Booking.com

مع أكثر من 6000 جزيرة داخل حدودها، لدى اليونان الكثير لتقدمه للمسافرين من مختلف الأذواق والأعمار، وسواء كنت من الباحثين عن الشواطىء والرياضات المائية الرائعة، أو الأنشطة الصديقة للعائلة، أو مجرد مكان حيث يمكنك الاسترخاء والراحة، كن على يقين من أنك ستكون قادرا على العثور على أحد الجزر اليونانية الخلابة.

وفي حين أن لكل جزيرة يونانية جمالها وسحرها الخاص، قد يكون صعبا عليك معرفة أي منها تناسب تفضيلاتك لعطلتك المقبلة، وفي هذا التقرير ستجد أفضل جزيرة يونانية لمختلف أنواع المسافرين، بداية من محبي الوجبات المحلية اللذيذة في كريت إلى الباحثين عن الطبيعة البكر في ايكاريا، فاختر منها ما يناسبك.

الأفضل لعشاق الفن: هيدرا

هيدرا

سوف يجد عشاق الفن جنتهم في هيدرا، حيث أماكن وصالات العرض المعاصرة المشهورة، فضلا عن أماكن تواجد الفنانين داخل شوارع الجزيرة المتعرجة، جامعي الأعمال الفنية يتجمعون في هذه الجزيرة الرائعة للاستمتاع بالمنشآت الهندسية التي لا تقارن، وبالفنون الرائعة، فقد تكون هيدرا هي رحلتك المقبلة.

الأفضل لركوب الأمواج: باروس

باروس

الأحوال الجوية في جزيرة باروس تجعل منها وجهة مثالية للمتزلجين، الذين غالبا ما يبحثون عن أفضل الشواطئ للاستمتاع بالرياضة، فقد استضافت الجزيرة حدث كأس العالم للتزلج لعدة سنوات، فضلا عن العديد من المسابقات المحلية لركوب الأمواج في كل صيف.

الأفضل للأزواج: سانتوريني

سانتوريني

سانتوريني قد تكون مزدحمة بالسائحين، ولكنها تضم مساحات شاسعة لالتقاط الأنفاس بين المنحدرات، كما تمتلك آفاق واسعة تجعل منها وجهة مفضلة لقضاء العطلات الرومانسية.

وهناك استمتع بمشهد غروب الشمس الذي لا ينسى، أو توجه إلى مدينة التل التقليدية، وللإقامة توجد مجموعة من الفنادق الفاخرة توفر إطلالات رائعة على محيط الجزيرة المفضلة للكثير من المسافرين.

الأفضل لمحبي الشواطئ: ميلوس

ميلوس

في حين أن هناك مجموعة واسعة من الشواطئ في جميع أنحاء جزر اليونان، إلا أن لشواطئ ميلوس خصوصية كبيرة، حيث تعرف بتنوعها وتوافقها مع كافة أنواع المسافرين، فسواء كنت تفضل الشواطىء ذات الرمال السوداء أو تلك التي تتميز بالتكوينات الصخرية والكهوف المخفية ستجد مبتغاك.

الأفضل لعشاق الطعام: كريت

كريت

توجه إلى جزيرة كريت إن كنت من الذواقة ومحبي الطعام، حيث تشتهر كريت بزيت الزيتون، وهي موطن لمجموعة من المطاعم الرائعة التي تقدم الوجبات المحلية اللذيذة، ويمكن أن تجد الكثير منها على شواطىء البحر، فلا تتردد عن تجربة بعض المأكولات البحرية التي قد تبدو غريبة للوهلة الأولى.

الأفضل لاستكشاف الطبيعة: ايكاريا

ايكاريا

في ايكاريا، سيجد الزائرون من محبي الطبيعة كل شيء من الغابات الخضراء والشواطئ الخفية إلى المنحدرات المرتفعة، فضلا عن إمكانية القيام بالعديد من الأنشطة مثل المشي وركوب الدراجات، وذلك بفضل شبكة من الممرات الجبلية التي تأخذ المسافرين من خلال مشاهد مهيبة بين المزارع والبحيرات والغابات.

الأفضل للتسوق الراقي: ميكونوس

ميكونوس

على الرغم من أن سانتوريني وأثينا يقدمان فرص تسوق مذهلة، إلا أن ميكونوس لديها مجموعة متنوعة من خيارات الملابس الراقية التي تلبي احتياجات الجماهير، فالمحلات والمخازن غالبا ما تكون مفتوحة حتى وقت متأخر من المساء، لا سيما في فصل الصيف.

وسيحظى الزائرون هناك بفرصة وجود كل شىء بداية من الأقمشة اليدوية وحتى العلامات التجارية الشهير، فضلا عن الهدايا التذكارية وقطع المجوهرات الرائعة.

الأفضل لقضاء عطلة مريحة: أستيباليا

أستيباليا

تتمتع أستيباليا ببنية تحتية سياحية منخفضة، مما يجعلها وجهة مثالية للراغبين في الهروب من الحشود، وهناك يمكن استكشاف الميناء الخلاب، أو التنزه بين أجمل المشاهد الرائعة للسواحل الوعرة والتضاريس الجبلية.

الأفضل لهواة التاريخ: رودس

رودس

على غرار الجزر مثل ديلوس، كورفو، وأثينا، رودس هو مزار شعبي لمحبي التاريخ، الجزيرة، التي كانت ذات يوم مركزا تجاريا بارزا في شرق البحر الأبيض المتوسط، هي الآن موطن لمختلف المباني من القرون الوسطى، وكذا مجموعة من الحصون، والجدران، والبوابات التاريخية.

الأفضل لاكتشاف الحياة البرية: تيلوس

تيلوس

جزيرة تيلوس هي موطن لمئات الأنواع من الزهور البرية والعديد من الطيور النادرة، مما يجعلها وجهة مثالية لمراقبة لمحبي الحياة البرية، ولعل السير بين العديد من المروج والوديان، قد تقودك بالنهاية إلى شاطئ مهجور مع الفقمة والسلاحف البحرية، ما يجعلك في موقف مثالي لالتقاط أجمل الصور التذكارية.

الأفضل للعائلات: ناكسوس

ناكسوس

بفضل مجموعة هائلة من الشواطئ المثالية، ناكسوس وجهة محببة للعائلات الذين يبحثون عن شيء أكثر من مجمع فندقي ضخم، إذ تضم تلك الجزيرة مزيج من الشواطئ والمعالم السياحية التي تلبي احتياجات كلا من الصغار والآباء والأمهات وتقودهم بالنهاية لرحلة ممتعة.

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.