Booking.com

تأسست أوستن عاصمة تكساس وثاني أكبر عاصمة في الولايات المتحدة عام 1839 عند النقطة التي يترك فيها نهر كولورادو هضبة إدواردز وسميت نسبة إلى ستيفن ف.أوستن، لتصبح اليوم واحدة من أجمل المدن السياحية ومركزاً تجارياُ وتعليمياً وثقافياً هاماً للبلاد، فهي موطن لجامعة تكساس ومجموعة من المتاحف الغنية مثل متحف تكساس التذكاري ومتحف ليندون ب.جونسون، كما تشمل المعالم السياحية في أوستن عدداً من الحدائق الجميلة وبعض الأمثلة المعمارية المذهلة بما في ذلك مبنى الكابيتول.

أبرز المعالم السياحية في أوستن

1- مبنى الكابيتول

المعالم السياحية في أوستن - مبنى الكابيتول

افتتح عام 1888 على مساحة 22 فداناً ليكون مقراً لمكتب حاكم الولاية وغرف المجلس التشريعي لولاية تكساس، ويعتبر هذا البناء رمزاً وطنية للمدينة، ويبلغ ارتفاعه 308 قدماً ويحتل المرتبة السادسة كأعلى مبنى في الولاية وهو أطول من مبنى الكابيتول في واشنطن العاصمة، وتشمل أبرز عوامل الجذب حديقة النصب التذكاري لأبطال ألامو عام 1891، ومسار مظلل لطيف يسمى المشي العظيم، ونصب تذكاري للمحاربين القدامى في الحرب فيتنام والذي تم الكشف عنه عام 2014.

2- حديقة زيلكر

المعالم السياحية في أوستن - حديقة زيلكر

تعتبر حديقة زيلكر المتنزه الترفيهي الأكثر شعبية لدى السكان المحليين والزوار على حد السواء، وتتنوع مناطق الجذب داخل المتنزه ما بين مسرح زيلكر هيلزيد وحديقة ومتحف أوملوف سولبتور والحديقة النباتية التي تغطي مساحة 30 فداناً من النباتات الرائعة، فضلاً عن الأنشطة مثل المشي والتنزه والتجديف في بحيرة تاون والسباحة في بركة بارتون سبرينغز.

3- متحف بولوك تكساس التاريخي

المعالم السياحية في أوستن - متحف بولوك تكساس التاريخي

يعتبر هذا المتحف واحداً من أبرز المعالم السياحية في أوستن، وهو يروي قصة ولاية تكساس من خلال مجموعة متنوعة من المعارض التفاعلية المثيرة للاهتمام، جنبا إلى جنب مع العروض السمعية والبصرية والأفلام فضلاً عن مسرح إماكس، كما يمكن للزوار التعرف على تاريخ الأمريكيين الأصليين والمستكشفين والمناظر الطبيعية في تكساس.

4- مكتبة ومتحف ليندون بينس جونسون

المعالم السياحية في أوستن - مكتبة ومتحف ليندون بينس جونسون

تحتضن مكتبة ليندون بينس جونسون أكثر من 45 مليون من الوثائق التاريخية، فيما يقدم المتحف الذي افتتح عام 1971 معارض تتعلق بالمدة التي يقضيها الرئيس في منصبه، فضلا عن قضايا ذات صلة بالحقوق المدينة، كما يستضيف العديد من المعارض المؤقتة المتعلقة بالتاريخ الأميركي على مدار السنة.

5- بحيرة ليدي بيرد

المعالم السياحية في أوستن - بحيرة ليدي بيرد

تأسست هذه الحديقة عام 1960 على مساحة 416 فداناً لتوفير مصدر موثوق للمياه في أوستن، وقد سميت نسبة إلى ليدي بيرد زوجة الرئيس ليندون جونسون، واصبحت واحدة من المناطق الترفيهية الرئيسية في المدينة حيث اصطفت حولها الفنادق والمجمعات السكنية، وتحيط بها مجموعة من الشواطئ والمتنزهات ومسارات المشي.

6- متحف تكساس التذكاري

المعالم السياحية في أوستن - متحف تكساس التذكاري

يضم هذا المتحف الذي يعد جزءاً من مركز العلوم الطبيعية في جامعة تكساس مجوعة ضخمة من العناصر التي تمثل التاريخ الطبيعي والثقافي في الولاية، ويغطي مجالات الحفريات والجيولوجيا وعلم الأحياء وعلم الأعشاب وعلم الأسماك وعلم الحشرات مع أكثر من خمسة ملايين عينة، كما يعرض هيكل عظمي لديناصور وأحجار كريمة ومعادن نفيسة.

7- حديقة ومتحف أوملوف للنحت

 

هذه الحديقة الرائعة مخصصة لتقدير النحت الأمريكي حيث تعرض عدداً من منحوتات الفنان تشارلز أوملوف الموزعة بشكل مذهل وسط المناظر الطبيعية جنبا إلى جنب مع الشلالات والبرك، فيما يعرض المتحف مجموعة دائمة من أعمال أوملوف مع نبذة عن حياته وبعض متعلقاته الشخصية، كما يتم تنظيم بعض المعارض المؤقتة لغيره من الفنانين.

8- اللجنة الفرنسية

المعالم السياحية في أوستن - اللجنة الفرنسية

افتتح هذا المبنى عام 1841 ليكون مقراً للقائم بالأعمال الذي مثل حكومة فرنسا في جمهورية تكساس قبل أن تصبح جزءاً من الولايات المتحدة، وهو واحداً من أهم المباني القديمة في المدينة ، وفي الوقت الحاضر وقد أصبح من أبرز المعالم السياحية في أوستن حيث يستضيف الكثير من الأحداث وخاصة تلك المتعلقة بالثقافة الفرنسية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت