Booking.com

تعتبر مدينة روسكيلد واحدة من أبرز الوجهات السياحية في الدنمارك، وتبعد عن العاصمة كوبنهاغن فقط نصف ساعة بالسيارة، وقد تأسست هذه المدينة الغارقة في التاريخ من قبل الفايكنج منذ أكثر من ألف سنة كمركز تجاري، وخلال العصور الوسطى كانت من أهم المدن في شمال أوروبا ومقراً للملوك والأساقفة.. هي أماكن سياحية في روسكيلد تشمل أحد مواقع اليونسكو للتراث العالمي متمثلًا في كاتدرائية روسكيلد التي تحتوي على قبور الملوك والملكات.

أماكن سياحية في روسكيلد

1- كاتدرائية القديس لوقا

المعالم السياحية في روسكيلد - كاتدرائية روسكيلد

تم إنشاء كاتدرائية القديس لوقا أو كاتدرائية روسكيلد في القرون الوسطى، وفي عام 1170 بدأ بناء الكنيسة من الطوب واستغرق قرناً كاملاً لاستكماله ليكون واحداً من أقدم الأمثلة على العمارة القوطية في شمال أوروبا، ويتكون هذا المبنى الفريد من نوعه من الصحن المركزي الذي يحده البرج الشمالي والبرج الجنوبي، وممر مركزي والجوقة السفلى والعليا، وقد تم إدراج الكنيسة على لائحة اليونسكو للتراث العالمي عام 1995.

2- المقابر الملكية

المعالم السياحية في روسكيلد - المقابر الملكية

تنتشر المقابر والتوابيت في جميع أنحاء كاتدرائية روسكيلد وهي تعود إلى الملوك والنبلاء والفرسان القدامى ويتجاوز عددها 40 قبراً، ومن ضمنهم هارولد بلوتوث وأبنه وسوين فوركبيرد ومارغريث الأول الذي حكم الدنمارك والنرويج والسويد، وفريدريك التاسع الذي توفي في عام 1972.

3- متحف سفينة الفايكنج

المعالم السياحية في روسكيلد - متحف سفينة الفايكنج

يقع متحف سفينة فايكنغ الذي يعتبر من أهم أماكن السياحة في روسكيلد على ضفاف مضيق روسكيلد، وهو مكرس لتاريخ البحارة وبناء القوارب في العصور القديمة والقرون الوسطى، وقد أفتتح عام 1969 ومنذ ذلك الحين اجتذب أعداد هائلة من الزوار، ويتكون من ثمانية مبان ذات وظائف مختلفة بما في ذلك حوض بناء السفن حيث تتم إعادة بناء سفن فايكنغ والقوارب الخشبية الشمالية التقليدية، ومركز النشاط حيث يمكن للكبار والأطفال تجربة مهاراتهم في الحرف اليدوية للفايكنغ.

4- القصر الملكي

المعالم السياحية في روسكيلد - القصر الملكي

تأسس قصر روسكيلد الملكي في الفترة ما بين 1733 و 1736 بمثابة مقراً للعائلة الملكية عندما كانوا يمرون أو يحضرون الجنازات الملكية، ويتكون هذا المبنى باروكي الرائع من أربعة أجنحة صفراء، ويرتبط مع كاتدرائية روسكيلد بواسطة قوس أبسالون، وخلال الفترة من 1835 إلى 1848 استضاف جمعية ممتلكات الجزر التي صاغت دستورا ًدانمركياً جديداً، وفي الوقت الحاضر يحتضن المبنى متحف الفن المعاصر وجناح القصر كما يتم استخدام الحديقة في المعارض والحفلات الموسيقية وغيرها من الفعاليات الثقافية.

5- قاعة مدينة روسكيلد

المعالم السياحية في روسكيلد - قاعة مدينة روسكيلد

تقع قاعة مدينة روسكيلد في ساحة السوق جنوب القصر الملكي، وقد تأسست عام 1880 على الطراز القوطي وتم تصميمها من قبل المهندس المعماري أو موم، في حين يعود تاريخ بناء البرج إلى عام 1500 حيث كان في الأصل برج كنيسة سانت لورانس التي لا زالت أطلالها باقية في الطابق السفلي.

6- مهرجان روسكيلد روك

المعالم السياحية في روسكيلد - مهرجان روسكيلد روك

تستضيف روسكيلد منذ عام 1971 واحداً من أكبر وأقدم الأحداث الموسيقية في أوروبا في شمال أوروبا، والذي ينطلق سنوياً من أواخر يونيو إلى أوائل يوليو ويجذب ما يقرب بمن 80 ألف زائر، وتشمل فعاليات المهرجان الحفلات الموسيقى الشعبية والروك والبوب فضلاً عن عروض الأفلام والمسرحيات.

7- قصر ليدربورغ

المعالم السياحية في روسكيلد - قصر ليدربورغ

كما أن قصر ليدربورغ من بين عدة أماكن سياحية في روسكيلد يمكنك زيارتها، ويقع وسط حدائق باروكية رائعة على بعد 20 دقيقة بالسيارة من وسط المدينة، وقد تأسس عام 1739 كمقراً لعائلة هولشتاين-ليدربورغ، وهو مثالاً جيداً على الهندسة المعمارية الاسكندنافية في القرن الـ18، وفي الوقت الحاضر يمكن للزوار الاستمتاع باستكشاف القصر من الداخل والحدائق في جولات مصحوبة بمرشدين يجب حجزها مسبقاً.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت