Booking.com

تقع بلدة سانت ألبانز على تلة فوق الضفة اليسرى لنهر فير في هيرتفوردشاير، وتفتخر هذه المدينة بتراث رائع مع أكثر من 2000 عام من التاريخ، حيث كانت مستوطنة رومانية قديمة وأول بلدية رومانية رسمية في بريطانيا، وتدين المدينة باسمها إلى القديس ألبان وهو مرتزق روماني اعتنق المسيحية وقتل عام 304، وبالإضافة إلى المعالم التاريخية هناك العديد من الأشياء الممتعة التي يمكن للزوار القيام بها في سانت ألبانز بما في ذلك المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات وممارسة الرياضات المائية والتسوق.

مناطق الجذب السياحي في سانت ألبانز

1- كاتدرائية سانت ألبانز

سانت ألبانز - كاتدرائية سانت ألبانز

بنيت كاتدرائية سانت ألبانز في عام 1077 على موقع دير البينديكتين الذي كان يضم قبر ألبان وهو أول قديس مسيحي في بريطانيا حيث اعتنق المسيحية في وقت مبكر وتم قتله منذ أكثر من 1700 عام، ويبلغ ارتفاع الكاتدرائية 556 قدم مما يجعلها ثاني أكبر كاتدرائية وينشستر، وتتميز الكنيسة بهندسة معمارية تمزج بين العديد من الأساليب من فترات مختلفة، وتشمل السمات البارزة البوابة الكبيرة على الجدار الجنوبي التي يعود تاريخها إلى عام 1361 وهي كل ما تبقى من الدير السابق، وبقايا جدارية تعود إلى القرن الـ13، وضريح القديس ألبان.

2- برج الساعة

سانت ألبانز - برج الساعة

يقع برج الساعة الذي بني عام 1403 في وسط مدينة سانت ألبانز القديمة، ويوفر إطلالات بانورامية رائعة على الشوارع التاريخية والمناطق الريفية المحيطة، ويمكن للزوار تسلق درجات البرج الـ93 خلال عطلات الاسبوع، ومن المناطق القريبة التي تستحق الزيارة قصر السوق وقاعة المدينة التي بنيت عام 1829.

3- فيريلاميوم

سانت ألبانز - فيريلاميوم

تأسست فيريلاميوم التي تعد ثالث أكبر مدينة رومانية في بريطانيا عام 45، وكانت أول بلدية رومانية رسمية في البلاد، ويمكن للزوار مشاهدة الاكتشافات الأثرية التي تم استخراجها من الموقع في متحف فيريلاميوم القريب، وتشمل المعروضات العملات الذهبية والفسيفساء واللصقات الجدارية، وعلى بعد مسافة قريبة يقع المسرح الروماني وهو المثال الوحيد المرئي من نوعه في بريطانيا وكان يستخدم في المهرجانات الدينية والقتال المسلح وعروض الحيوانات البرية.

4- كنيسة سانت مايكل

سانت ألبانز - كنيسة سانت مايكل

بنيت كنيسة سانت مايكل على موقع المنتدى الروماني القديم بالقرب من برج الساعة، في المكان الذي تمت فيه محاكمة القديس ألبان لكونه مسيحياً، وتتميز الكنيسة بهندسة معمارية على الطراز الأنجلو ساكسوني من الحجر والخشب والمعدن والزجاج.

5- حدائق الورود

سانت ألبانز - حدائق الورود

تعد هذه الحدائق أكبر حدائق الورود في إنجلترا مع أكثر من 15 ألف وردة من 5000 نوع بعضها يعود إلى القرن الـ19، وهي الوجهة المفضل لمحبي النباتات ومكاناً رائعاً للتنزه وسط الطبيعة.

6- مسرح سانت البانز اورجان

سانت ألبانز - مسرح سانت البانز اورجان

بالإضافة إلى العروض الموسيقية الحية يحتوي هذا المسرح الفريد من نوعه على مجموعة نادرة من الآلات الموسيقية الميكانيكية وأجهزة البيانو التي جمعها مؤسس المسرح السيد تشارلز هارت على مدى نصف قرن.

7- حديقة فيريلاميوم

سانت ألبانز - حديقة فيريلاميوم

تغطي هذه الحدائق مساحة 100 فدان بالقرب من وسط المدينة، وهي مكان جذاب على مدار السنة مع مجموعة واسعة من المرافق الترفيهية، وقد سميت الحديقة نسبة إلى مدينة فيريلاميوم القديمة التي كانت في هذا الموقع، ولا يزال يستطيع الزوار رؤية جدران المدينة ومخطط بوابة لندن.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت