Booking.com

تأسست كارلوفي فاري التي لا يزال يشار إليها باسمها الألماني كارلسباد في عام 1358، وهي مدينة غنية بالتاريخ والفن ومعالم الجذب التي تستغرق بضعة أيام لاستكشافها، ومن أهم المعالم السياحية في كارلوفي فاري الينابيع الساخنة التي تتدفق في عدداً من الأماكن في المدينة، فضلاً عن مركز الفنون المسرحية والمعارض الفنية وعدد من المتاحف والكثير الأمثلة المعمارية الجميلة التي تعود إلى القرن الـ19.

المعالم السياحية في كارلوفي فاري

1- الينابيع الساخنة

المعالم السياحية في كارلوفي فاري - الينابيع الساخنة

تعتبر كارلوفي فاري من الوجهات الرائدة في مجال السبا عالمياً، حيث تشتهر بالينابيع الساخنة ويبلغ عددها 13 ينبوعاً رئيسياً، تتدفق بتيارات هائلة يصل ارتفاعها إلى 14 متراً، أبرزها كولوناد التي بنيت عام 1881 وتضم خمسة ينابيع مزينة بديكور خشبي أبيض على الطراز السويسري.

2- مركز زوار موسر

المعالم السياحية في كارلوفي فاري - مركز زوار موسر

تعد كارلوفي فاري منذ أكثر من 150 عاماً واحدة من أهم مدن صناعة الزجاج في أوروبا الشرقية، وقد افتتح مركز زوار موسر عام 1857 تكريماً لبراعة ومهارة صناع الزجاج المحليين، ويحتوي على متحف الزجاج الذي يعرض أكثر من 2000 عمل فني زجاجي احترافي، ومصنع الزجاج حيث يستطيع الزوار أخذ جولة للتعرف على طريقة صناعة الزجاج كما يمكنهم شراء ما يعجبهم.

3- كنيسة القديسة مريم المجدلية

المعالم السياحية في كارلوفي فاري - كنيسة القديسة مريم المجدلية

تعتبر كنيسة القديسة مريم المجدلية واحدة من أهم الهياكل الباروكية في جمهورية التشيك ومن أهم المعالم السياحية في كارلوفي فاري، بنيت هذه الكنيسة الجميلة في قلب منطقة السبا عام 1737 لخدمة سكان المدينة الكاثوليك، وتشمل أبرز معالم الجذب البرجين التؤام ، ومجموعة متنوعة من المنحوتات الإفخارستية الباروكية الرائعة، والتمثال القوطية والتحف الدينية القيمة بالإضافة إلى السرداب الذي يحوي رفات بعض القديسين والسكان المحليين.

4- برج ديانا لوكوت

المعالم السياحية في كارلوفي فاري - برج ديانا لوكوت

بني برج ديانا لوكوت في البلدة القديمة عام 1914 بارتفاع 35 متراً، ويبعد عن وسط المدينة 30 دقيقة سيراً على الأقدام خلال مسارات جميلة مروراً بالعديد من المباني التاريخية، ويمكن للزوار تسلق البرج الذي يتكون من خمسة طوابق من خلال المصعد أو الدرج للاستمتاع بإطلالات رائعة من تل فريندشيب على المدينة والمناطق المحيطة بها، ويحيط بالبرج مطعماً وحديقة حيوانات مصغرة للأطفال.

تمتلك كارلوفي فاري أبراج مراقبة أخرى تستحق الزيارة مثل برج جوته الذي بني في عام 1889 وتشارلز الرابع لوكوت عام 1877 ودير ليب لوكوت، وجميعها تتميز بهندسة معمارية جميلة ومناظر طبيعية.

5- سبا تاون

المعالم السياحية في كارلوفي فاري - اليزابيث سبا

تمتلك كارلوفي فاري مجموعة من المنتجعات الكبرى والفنادق لتلبيه احتياجات أولئك الذين يبحثون عن تجربة سبا متكاملة، أكبرها وأشهرها هو اليزابيث سبا الذي بني عام 1906 وتم تسميته نسبة إلى الإمبراطورة النمساوية اليزابيث، يليه فندق غراندوتل الرائع الذي افتتح عام 1781، وأيضاً من المنتجعات التي تستحق الزيارة نيو-غوثيك سبا إي الذي بني في عام 1867 على ضفاف نهر تيبلا ويشتهر كمكان للمناسبات الثقافية والحفلات الموسيقية.

6- كنيسة القديس بيتر وبول الأرثوذكسية

المعالم السياحية في كارلوفي فاري - كنيسة القديس بيتر وبول

بنيت هذه الكنيسة الأرثوذكسية عام 1898 في أحد أرقى أحياء المدينة حيث تحيط بها الفيلات الجميلة على طراز الآرت نوفو، بتمويلات من الروس الأثرياء الذين يزورون المدينة، وتتميز بتصميم مثير للإعجاب مع قبابها الذهبية الطويلة وسقفها الأزرق على غرار الكنيسة البيزنطية في موسكو، ومن الداخل تحتوي على العديد من اللوحات الجدارية القيمة.

7- متحف كارلوفي فاري

المعالم السياحية في كارلوفي فاري - متحف كارلوفي فاري

يعد هذا المتحف واحداً من أهم المعالم السياحية في كارلوفي فاري، وهو مكاناً رائعاً للتعرف على تاريخ المدينة، كما يسلط الضوء على مكانتها كمركز للسبا ووجهة السياحة العلاجية، ويضم مكتبة هامة تحوي العديد من الكتب ذات الصلة بالفن والتاريخ والأحياء.

8- قلعة لوكيت

المعالم السياحية في كارلوفي فاري - قلعة لوكيت

تم بناء هذه القلعة القديمة في القرن الـ12 على بعد 13 كيلومتراً فقط من وسط كارلوفي فاري، واستخدمت كسجن خلال الفترة من القرن الـ18 إلى الـ20، وبفضل جدرانها السمكية كسبت سمعة باعتبارها القلعة الأكثر تحصيناً في بوهيميا، وتلعب القلعة دوراً هاماً في مهرجان الأوبرا السنوي الذي يعقد في شهر يوليو من خلال توفير خلفية مذهلة مع عروض الأوبرا الوطنية التشيكية.

شارك برأيك