Booking.com

تحتضن البرازيل العديد من المدن الجميلة التي تتمتع بمختلف عوامل الجذب الطبيعي والثقافي، وقد اشتهرت مؤخراً مدينة ماناوس، المستوطنة الصغيرة في فورت ساو خوسيه باعتبارها وجهة شعبية بعد أن أصبحت مدينة حضرية وعاصمة ولاية الأمازون الرائعة، لتقدم لزوارها أروع المعالم السياحية في ماناوس.

تشتهر ماناوس التي تقع عند التقاء نهر ريو نيغرو مع ريو سوليمويس، بمبانيها العامة الكبرى التي تم بناؤها من مواد مستوردة خصيصاً من أوروبا، وباعتبارها منطقة التجارة الحرة المزدحمة في البرازيل، فهي تجذب الكثير من السياح للاستمتاع بالأسواق الغنية والمعالم الطبيعية والمباني الاستعمارية والأنشطة المتنوعة.

أجمل المعالم السياحية في ماناوس

1- مسرح الأمازون

المعالم السياحية في ماناوس - تيترو أمازوناس

المبنى الأكثر شهرة في المدينة هو دار الأوبرا الإيطالية التي بنيت على طراز عصر النهضة وافتتحت عام 1896، وهي الآن واحدة من المعالم الوطنية التي كانت سبباً في جعل ماناوس مركزاً للحضارة والثقافة.

تم بناء تيترو أمازوناس من مواد مستورة من أوروبا بما في ذلك الرخام الإيطالي المستخدم في المدخل، والحديد المطاوع الإنجليزي المصنوع منه الدرج، والثرايا البالغ عددها 198 من زجاج مورانو من البندقية، والقبة التي بنيت في القرن الـ20 من 36 ألف حجر ألماني، بالإضافة إلى المواد التي تم إحضارها من فرنسا.

2- إنكونترو داس أغواس

المعالم السياحية في ماناوس - إنكونترو داس أغواس

لا تكتمل زيارة ماناوس دون مشاهدة منطقة إنكونترو داس أغواس التي تعد واحدة من عجائب الدنيا الطبيعية، وتقع عند الكيلومتر 20 إلى الجنوب الشرقي من المدينة حيث تلتقي المياه الملونة الداكنة من نهر ريو نيغرو مع المياه الموحلة من ريو سوليمويس لتشكل مزيجا من النهرين معاً والذي يمتد بطول 6 كيلومتراً دون اختلاط، ويظهر ذلك واضحاً من الهواء أثناء رحلات الطيران.

يرجع السبب في عدم اختلاط مياه النهرين إلى اختلاف الكثافة ودرجات الحرارة، وتعد رحلات القوارب في هذا المكان الأكثر شعبية في ماناوس، كما أنها وسيلة لرؤية الثلاث مناطق المختلفة التي تجتازها شبكة معقدة من الأنهار والقنوات والبحيرات وهي منطقة ريو نيغرو ومنطقة سوليموز والأمازون.

3- جزر أنافيلهاناس

المعالم السياحية في ماناوس - جزر أنافيلهاناس

يتكون هذا الأرخبيل الذي يقع في ريو نيغرو بين ماناوس ونوفو إيراو من 400 جزيرة، ويغطي مساحة 350 ألف هكتار، ويحتوي على المئات من البحيرات والقنوات المائية والغابات المغمورة التي تمتد لمسافة 90 كيلومتراً، عندما يكون مرتفعا بين شهري نوفمبر وأبريل تغمر المياه الجزر ولا يظهر منها سوى 180 جزيرة فقط معظمها مأهولة بالسناجب والقرود ومجموعات متنوعة من الزواحف والطيور.

4- سوق ميركادو أدولفو لشبونة

المعالم السياحية في ماناوس - سوق ميركادو أدولفو لشبونة

يعد هذا المبنى من أهم المعالم السياحية في ماناوس بالإضافة إلى كونه معلماً وطنياً، يقع على ضفة نهر ريو نيغرو، ويتميز بتصميمه المبهر مع النوافذ الزجاجية الملونة وإطار الحديد الذي صنع في ورشة عمل غوستاف إيفل بباريس.

وبصرف النظر عن العمارة يسلط السوق الضوء على الحياة الصاخبة في المدينة ويوفر نظرة على الحياة اليومية للسكان المحليين، ويضم خليط من الأكشاك التي تبيع كل شيء من الأسماك الطازجة والفواكه الاستوائية إلى القمصان والحرف اليدوية.

5- حديقة إكولوجيكو جانواري

المعالم السياحية في ماناوس - حديقة إكولوجيكو جانواري

تغطي هذه الحديقة البيئية 688 هكتار، وتبعد حوالي 45 دقيقة بالقارب من ماناوس، وتضم مجموعة متنوعة من النظم الإيكولوجية بما في ذلك الأرض الصلبة و السهول الغرينية والغابات المغمورة.

أفضل طريقة لاستكشاف المتنزه عن طريق القوارب البخارية التي تعبر الممرات المائية الضيقة بين النباتات وأشجار الكابوك العملاقة، ومن أجمل المعالم في إكولوجيكو جانواري بحيرة فيكتوريا الأمازون المغطاة بأوراق عائمة يصل قطر الواحدة منها إلى مترين.

6- قصر ريو نيغرو

المعالم السياحية في ماناوس - قصر ريو نيغرو

تم بناء هذا القصر المثير للإعجاب في عام 1903 ليكون مقراً لإقامة تاجر المطاط الألماني فالديمار شولز، وفي وقت لاحق أصبح مقر حكومة ولاية أمازون، وفي نهاية المطاف تحول إلى مركز ثقافي في عام 1997، ويمكن للزوار التجول في البيت الرئيسي ومعرض الفن المجاور.

7- متحف رجل الشمال

المعالم السياحية في ماناوس - متحف رجل الشمال

يضم هذا المتحف الإثنوغرافي مجموعات واسعة من المعروضات التي تسلط الضوء على الثقافة الإقليمية والتقاليد الشعبية مثل الفولكلور والدين والمهرجانات والفنون والحرف اليدوية، بالإضافة إلى الاكتشافات الأثرية والمنتجات الإقليمية بما في ذلك المطاط والكاجو والخشب.

8- متحف الهند

المعالم السياحية في ماناوس - متحف الهند

يقدم هذا المتحف الفريد أكثر من 3000 قطعة توضح طريقة حياة الشعوب الأصلية التي تعيش على طول قمة ريو نيغرو، وتوفر نظرة عن قرب على ثقافة وتقاليد بعض القبائل أشهرها الأخوات ساليسيان وماتو جروسو.

أضف تعليقاً

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت