Booking.com

تعتبر واترلو أصغر مدينة في المدن الثلاث التي تشكل منطقة واترلو، وهي تقع في الجزء الجنوبي من أونتاريو، وغالبًا ما يتم تصنيف واترلو كواحدة من أفضل عشر مدن للعيش فيها في كندا، وهي مكان رائع لقضاء عطلات مع وجود العديد من المعالم السياحية البارزة، وفرص التسوق وتناول الطعام الجيدة، كما تستضيف المدينة مجموعة كبيرة من المهرجانات والأحداث الاحتفالية على مدار العام.

أهم المناطق لزيارتها في واترلو

1- ريم بارك

واترلو - ريم بارك

تعتبر حديقة ريم التي تبلغ مساحتها كيلومترين مربعًا المتنزه الرئيسي في المدينة، وهي تقع على الجانب الشمالي من واترلو على حافة النهر الكبير، وتضم الحديقة العديد من المرافق الترفيهية الداخلية وفي الهواء الطلق، بما في ذلك مسارات للمشي والركض بطول 7 كيلومترًا، و12 حقلًا متعدد الأغرض وملاعب كرة، كما تعد الحديقة موطنًا لمركز مانولايف سبورتسبلاكس الصحي ومركز هيلثي ليفينج، والذي يضم أربعة ألواح جليدية بحجم أولمبي ، وقاعتين للألعاب الرياضية وحلبة داخلية.

2- ملعب غراي سيلو للجولف

واترلو - ملعب غراي سيلو للجولف

تم افتتاح ملعب غراي سيلو للجولف داخل متنزه ريم عام 2000 من قبل ستيف يونغ، وهو مخصص لدورة غراي سيلو التي تديرها المدينة، وقد استضاف الملعب لعبة مانولايف LPGA الكلاسيكية بين عامي 2010 و 2014، كما يستضيف بطولات أخرى على طوال الموسم.

3- معرض الطين والزجاج الكندي

واترلو - معرض الطين والزجاج الكندي

على خلاف غيره من المعارض الفنية لا يحتوي معرض الطين والزجاج الكندي على لوحات فنية وتماثيل وصور فوتوغرافية، فقط يعرض أعمالاً فنية من السيراميك وطين والزجاج الملون، وهو المعرض الوحيد في البلاد المخصص حصريًا لهذا النوع من الفن، وتشمل مجموعة المتحف 900 قطعة مقسمة على خمسة معارض، ويعود تاريخ بعض المعروضات إلى منتصف القرن العشرين، ويستقبل المعرض حوالي 20 ألف زائر كل عام.

4- جامعة واترلو

واترلو - جامعة واترلو

تضم مدينة واترلو اثنين من الجامعات الشهيرة وهي جامعة واترلو وجامعة ويلفريد لورييه، وتقع جامعة واترلو على مساحة 404 هكتارًا، ويعود تاريخ أقدم مبنى في الحرم الجامعي إلى القرن الـ19 وهو دار الدراسات العليا، في حين تأسست جامعة ويلفريد لوريير في عام 1911 كمدرسة واترلو اللوثرية في كندا، ومع ذلك فهي تضم إلى جانب المباني العتيقة الكثير من الأبنية الحديثة والمساحات الخضراء التي يمكن للزوار التجول فيها.

5- الأحياء التاريخية

واترلو - الأحياء التاريخية

تحتضن واترلو مجموعة من الأحياء التاريخية أبرزها حي ماري ألين وحي أبتاون واترلو، ويوفر التجول في هذه الأحياء فرصة رائعة للتعمق في تاريخ المدينة العظيم، ويوفر حي ماري ألين جولة تمتد بطول 2.5 كيلومترًا تبدأ من ساحة واترلو وتشمل منتزه التراث من القرن الـ19 وكنيسة سانت لويس والمنزل الفيكتوري المزدوج، فيما تمتد الجولة في حي أبتاون واترلو لمسافة 1.8 كيلومترًا تبدأ من مكتبة واترلو العامة.

6- كونسترك مول

واترلو - كونسترك مول

يعتبر كونسترك مول الذي تبلغ مساحته 63.292 مترًا مربعًا أكبر مركز تسوق في واترلو، وهو يضم أكثر من 130 متجرًا بعضها تحمل علامات تجارية عالمية، بالإضافة إلى أماكن تناول الطعام والمرافق الترفيهية، كما يضم المول متحفًا يحتوي على أكثر من 10 آلاف قطعة أثرية تاريخية.

7- السكك الحديدية واترلو سنترال

واترلو - السكك الحديدية واترلو سنترال

يوفر واترلو سنترال ريلواي للزوار فرصة ركوب القطار البخاري القديمة، كما يضم العديد من السيارات التراثية التي تم ترميمها لتعود للعمل، وينطلق القطار ثلاث مرات في اليوم، وتبدأ الجولة من سوق سانت جاكوب للمزارعين في قرية سانت جاكوب وتنتهي في إلميرا، ويضم القطار على متنه مطعم للوجبات السريعة.

8- سوق سانت جاكوب للمزارعين

واترلو - سوق سانت جاكوب للمزارعين

يعتبر سوق سانت جاكوب للمزارعين أكبر سوق في كندا على مدار العام، ويستقطب ما يقرب من مليون زائر كل عام، وقد بدأ هذا السوق عام 1975 وكان يضم عددًا قليلًا من الخيام، واليوم أصبح مبنى ضخم على مساحة 3200 متر مربع، ويبيع الأطعمة الطازجة المزروعة محليًا والمخبوزات والحرف اليدوية والمجوهرات وغيرها الكثير.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت