Booking.com

هل تبحث عن مغامرات عربية تنافس المغامرات الغربية والبعثات الاستكشافية في الماضي، لاسيما في ظل حظر السفر وإغلاق الحدود نتيجة لتفشي وباء كورونا، انضم إلينا لتتعرف على أفضل المغامرات المثيرة في الرياض ، والتي تمنحك الفرصة للاستمتاع بالتشويق كما يجب أن يكون.

أفضل المغامرات المثيرة في الرياض

التزلج على الرمال

تحاط مدينة الرياض بالصحاري الجميلة، مع المساحة المفتوحة والرمال الرائعة التي توفر فرصة لا تقارن للمغامرة، ما بين أميال من الكثبان الرملية المنحدرة، والمثالية لرياضة التزلج على الرمال، والتي باتت واحدة من أسرع الرياضات نموًا في البلاد، وفي الواقع، فإن الظروف جيدة لدرجة أن الرياض يمكن أن تصبح بسهولة عاصمة للتزلج على الرمال في العالم.

تقريع الكثبان الرملية

بالنسبة للرياضيين الذين يبحثون عن المغامرة، يمكنهم المشاركة في رحلات القيادة بسيارات الدفع الرباعي التي تقام ما بين الكثبان الرملية في الرياض، علما بأن هذا النشاط يتطلب التدرب على القيادة على الرمال والتكييف المناسب لسيارتك، وإن كان من الأفضل أن تنضم إلى نادي الدفع الرباعي؛ لمعرفتهم بالتضاريس بشكل أفضل.

قيادة الدراجات الرباعية

على غرار تقريع الكثبان الرملية، يمكنك استكشاف الكثبان الرملية بسرعات تصل إلى 35 ميلاً في الساعة على دراجة رباعية، وعادة ما تكون هناك إيجارات متاحة بالقرب من المسارات الرئيسية ومناطق الكثبان الرملية.

الرحلات والتنزه

حال كنت تفضل مغامرات أكثر هدوءًا، فيمكنك أيضا الاستمتاع بالسير لمسافات طويلة أو المشاركة في الرحلات، إذ تنعم المناطق المحيطة بمدينة الرياض ببرية مليئة بالتكوينات الصخرية الرائعة.

يمكنك إما الانضمام إلى مجموعة رحلات محلية أو الانطلاق في مغامرتك الخاصة في الجبال، وتشمل الرحلات المعروفة حافة العالم ووادي الرياض المخفي، كما أن هناك أيضًا غابات يمكنك زيارتها إذا لم تكن مستعدًا بعد لمواجهة تحدٍ جبلي أكثر وعورة.

رحلة طيران فوق المدينة

تقع أكاديمية الطيران السعودية في مطار الثمامة خارج المدينة، وهناك يمكنك الحصول على دروس الطيران والخبرات، فلماذا لا تستمتع برحلة فوق المدينة للاستمتاع ببعض المناظر الخلابة؟

التخييم

إذا كنت ترغب حقًا في الاستمتاع بالطقس والاستمتاع بأجواء الطبيعة الساحرة لاسيما في الليل، فإن التخييم هو بالتأكيد أحد الأشياء التي سترغب في تجربتها، إذ تعتبر ضواحي الرياض مكانًا مثاليًا للمغامرات الليلية ورحلات نهاية الأسبوع.

ويمكنك استئجار الخيمة الخاصة بك والتي تكون مجهزة مع مدفأة لشوى بعض الفطر البري، والمرافق اللازمة لراحتك، كما أن هناك خيار آخر وهو الانطلاق والبحث عن مكان مناسب لإقامة معسكر، فقط تأكد من وجود نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) معك في جميع الأوقات.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت