Booking.com

توفر المناظر الطبيعية للجبال والصحراء البرية في عمان إمكانات هائلة للأنشطة الخارجية، كما تعد الدولة أيضًا وجهة رائدة للغوص، مع بعض المناظر الطبيعية تحت الماء والحياة البحرية الأكثر نقاءً في المنطقة.. تعرف على أفضل المغامرات في سلطنة عمان..

أفضل المغامرات في سلطنة عمان

السير لمسافات طويلة

تعد أكثر الأنشطة الخارجية روعة في عمان هي رياضة السير لمسافات طويلة، إذ تتمتع البلاد بشبكة واسعة من المسارات المنتشرة في جميع أنحاء البلاد، لا سيما في غرب الحجر، مع مسارات ذات علامات جيدة تلتف حول وعبر بعض التلال الجبلية والوديان الأكثر روعة في عمان.

تتنوع مسارات السير من الرحلات على ارتفاعات عالية على طول التلال الجبلية إلى مسارات السير في الوادي المبهجة والمليئة بالتحديات، والتي عادةً ما تتضمن التنقل فوق الصخور والخوض (وأحيانًا السباحة) عبر برك الصخور والمجاري المائية.

من الضروري حمل كمية كافية من الماء وأيضًا مراقبة الطقس عند السفر عبر الوديان (خاصة الأخاديد الضيقة)، كما يمكن أن يكون هطول الأمطار في الجبال مفاجئًا ومثيرًا، مما يؤدي إلى حدوث فيضانات سريعة عنيفة ومميتة.

التجديف وتسلق الصخور

هناك مجموعة من رياضات المغامرة والأنشطة في جميع أنحاء البلاد، والتي تشمل التجديف، الكهوف، والهبوط من قمم الجبال، وتسلق الصخور، وركوب الدراجات في الجبال والتجديف بالكاياك الذي يعد من أهم الخيارات الأخرى.

الغطس

تقدم عُمان بعضًا من أرقى أنشطة الغوص في المنطقة، بالإضافة إلى الغطس الجيد أيضًا. بالمقارنة مع أجزاء أخرى من المنطقة، فإن معظم المياه الساحلية لا تزال غير ملوثة، وهي موطن للحدائق المرجانية الجميلة وعدد قليل من حطام السفن، وتجذب بعض الحياة البحرية الرائعة بشكل مذهل.

من الممكن الذهاب للغوص مباشرة من مسقط، التي تحتوي على قائمة واسعة بشكل مدهش لمراكز الغوص، كما يمكن للعديد من المشغلين هنا أيضًا ترتيب رحلات إلى جزر الدمينيات الرائعة على الساحل الشمالي من بركاء.

أبعد من ذلك، ربما تكون مسندم هي أفضل وجهة للغوص في البلاد، في حين أن هناك المزيد من مواقع الغوص الممتازة على طول الساحل الجنوب ، وخاصة حول مرباط.

يدير معظم مراكز الغوص في البلاد وافدون من أوروبا وأمريكا الشمالية؛ تقدم جميعها مجموعة قياسية إلى حد ما من الغطس ، إلى جانب دورات PADI ، بينما تدير العديد من الأماكن أيضًا رحلات الغطس ورحلات القوارب المتنوعة .

سباق الهجن والدراجات

يقام سباق الهجن في العديد من المواقع في جميع أنحاء البلاد، خاصة في أيام العطل الرسمية واليوم الوطني، وعلى الرغم من صعوبة الحصول على معلومات حول الأحداث القادمة، حاول أن تسأل محليًا لمعرفة ما إذا كان هناك أي شيء مخطط له.

كما يقام في عمان أيضا الحدث الرياضي السنوي الرائع، وهو سباق الدراجات في عمان ( w www.tourofoman.om ) ، الذي أقيم لأول مرة في عام 2010، والذي يقام على مدى ستة أيام في فبراير في مواقع حول مسقط والغرب الحجر، ويحظى بشعبية واسعة بين الدراجين الدوليين.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت