Booking.com

تفتخر ولاية أريزونا التي تقع في قلب المنطقة الجنوبية الغربية من الولايات المتحدة ببعض من أكثر الأماكن ذات المناظر الخلابة، أريزونا هي موطن الصحراء والبحيرات والجبال والأخاديد والشلالات والغابات الكثيفة وحتى البراكين، فضلاً عن عدداً من مناطق الجذب المشهورة عالمياً بما في ذلك جراند كانيون وصخرة الكاتدرائية ونيزك بارينجر وشلالات هافاسو وسد هوفر بالإضافة إلى عدداً لا حصر له من الحدائق الوطنية والمدن النابضة بالحياة.

أبرز معالم الجذب السياح في ولاية أريزونا

1- جراند كانيون

أريزونا - جراند كانيون

يقدم جراند كانيون الشهير مشهد لا نهاية له من الوديان العميقة والجدران الملونة بالبرتقالي والأحمر والأصفر والتي تتوهج في أشعة الشمس، معظم الزوار يشاهدون الوادي من الحافة الجوبية، وهناك العديد من مناطق المراقبة على طول الطريق والممرات على طول حافة الوادي، وبالنسبة لأولئك الذين يريدون نظرة فاحصة فيمكنهم النزول إلى الوادي أو استئجار طائرة هليكوبتر.

2- سيدونا

أريزونا - سيدونا

تبعد بلدة سيدونا حوالي ساعة ونصف بالسيارة شمال مدينة فينيكس وهي واحدة من أجمل المناطق الطبيعية في أريزونا وأكثرها شعبية، تقدم هذه المدينة الرائعة لزوارها مشاهد لا تصدق من الجبال والصخور الحمراء المذهلة كما تضم شارع رئيسي به بعض المحلات التجارية والمعارض الفنية والمطاعم

3- وادي النصب

أريزونا - وادي النصب

يمتد وادي النصب التذكاري على طول الحدود بين ولايتي أريزونا ويوتا، وهو موطن الكثير من التشيلات الصخرية والأبراج الحجرية والكثبان الرملية، وفي قلب الوادي تقع حديقة مونومنت فالي نافاجو القبلية التي تضم مسار للمشي طوله 17 ميلاً، كما يمكن للزوار القيام بجولات مصحوبة بمرشد لاستكشاف المنطقة بشكل أكثر شمولاً.

4- غلين كانيون منطقة الاستجمام وطنية

أريزونا - غلين كانيون منطقة الاستجمام وطنية

تحتضن منطقة غلين كانيون الترفيهية الوطنية مجموعة واسعة من المناظر الطبيعية الصحراوية والجدران الحجرية الدرامية والمياه الزرقاء الوفيرة، وتعد بلدة بادج قاعدة جيدة لاستكشاف المنطقة، ومن أبرز عوامل الجذب في الحديقة سد غلين كانيون الذي بني خلال الفترة  1956 و1964 لمنع نهر كولورادو وصنع بحيرة باول التي تقدم للزوار الكثير من الانشطة المائية.

5- فينيكس

أريزونا - فينيكس

تعد فينيكس المدينة الرئيسية في ولاية أريزونا، فضلاً عن كونها وجهة سياحية رئيسية في فصل الشتاء حيث تجذب لاعبي الجولف الباحثين من أشعة الشمس، تمتلك المدينة منطقة كبيرة للتسوق والطعام وحدائق صحراوية ومسارات للمشي مسافات طويلة بالإضافة إلى المعالم الثقافية بما في ذلك متحف هيرد ومتحف تاليسين ويست.

6- سد هوفر

أريزونا - سد هوفر

سد هوفر هو واحد من أروع العجائب الهندسية في العالم، وقد تم إنجاز هذا الهيكل الضخم في عام 1935، ويمتد بطول 1.244 قدم وارتفاع 726 قدم فوق نهر كولورادو ليربط أريزونا ونيفادا، ويمكن للزوار العبور فوق السد مجاناً والحصول على المزيد من المعلومات من مركز الزوار الذي يضم مقهى ومطعم صغير.

7- جيروم

أريزونا - جيروم

تقع بلدة التعدين القديمة جيروم على طول قمة جبلية فوق الأرض الصحراوية، وقد تم تجديد المباني القديمة وافتتاحها كمطاعم ومتاجر،  وتشمل أبرز عوامل الجذب فندق جيروم غراند الذي تم بناؤه في عام 1927 وهو أعلى مبنى في وادي فيرد ومتحف غولد كينغ مين الذي يعرض تاريخ المنطقة وحديقة جيروم التاريخية.

8- شلالات هافاسو

أريزونا - شلالات هافاسو

تعتبر شلالات هافاسو واحدة من أجمل الشلالات في العالم، وهي تقع في وادي هافاسو الذي يسكنه حوالي 450 من هنود هافاسوباي الذين يعيشون حياة منعزلة اعتماداً على أنشطتهم الزراعية المتواضعة والتجارة السياحية، ويسقط الشلال من ارتفاع 100 قدم في بحيرة رائعة من المياة الخضراء.

شارك برأيك