Booking.com

تعد مونتانا التي تقع في أقصى شمال الولايات المتحدة على الحدود مع كندا وجهة مثالية للسياح المغامرين لما تقدمه لهم من مناظر طبيعية خلابة وحياة برية وفيرة وينابيع دافئة وبحيرات جبلية فضلاً عن عدداً لا حصر له من الأنشطة في الهواء الطلق بما في ذلك المشي لمسافات طويلة وسط الطبيعية والصيد والتجديف والتزلج على الجليد.

أفضل مناطق السياحة في مونتانا

1- الحديقة الجليدية الوطنية

مونتانا - الحديقة الجليدية الوطنية

تحتضن الحديقة الجليدية الوطنية التي تغطي أكثر من مليون فدان مجموعة من سلاسل الجبال الرائعة والمروج الجبلية والغابات الكثيفة والشلالات الطويلة وأكثر من 130 بحيرة والعديد من الأنهار الجليدية وآلاف من أنواع النباتات والحيوانات بالإضافة إلى 700 ميل من مسارات المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات، مع إطلالة على ثلاث بحار وهي المحيط الهادئ وشمال المحيط الأطلسي وخليج المكسيك، كما إنها موطن لواحداً من أجمل الطرق الجبلية في أمريكا وهو طريق غوينغ-تو-صن الذي يمتد بطول 50 ميلاً ويربط بين سانت ماري عبر ممر لوغان إلى الغرب الجليدي، وتعد بحيرة القديسة ماري والقمم المحيطة بها هي الأكثر تصويراً في الحديقة.

2 – نصب ساحة معركة ليتل بيغورن الوطني

مونتانا - نصب ساحة معركة ليتل بيغورن الوطني

يعد هذا النصب التذكاري واحداً من أشعر المعالم التاريخية في الولايات المتحدة، فهو يقع في ساحة المعركة الشهيرة بين الجيش الأمريكي وقبيلة سيو وشيان الهنود عام 1876، ويشمل الموقع مركز الزوار ومتحف والمقبرة كستر الوطنية ونصب سلاح الفرسان السابع التابع للجيش الأمريكي وساحة المعركة فضلاً عن تكريم للهنود الذين قتلوا في سبيل الحفاظ على أسلوب حياتهم التقليدي.

3- متحف الروكيز

مونتانا - متحف الروكيز

يعد هذا المتحف الفريد واحداً من أهم متاحف مونتانا، ويضم مجموعة هائلة من عظام وبيض الديناصورات وبيض وعظم للديناصور تي ريكس وأكبر جمجمة ديناصور في العالم فضلاً عن نماذج للعديد من أنواع هذه الحيوانات المنقرضة، وتشمل عوامل الجذب الأخرى القبة السماوية وقطع أثرية هندية.

4- بيج سكاي

مونتانا - بيج سكاي

مونتانا واحدة من أكثر وجهات الرياضات الشتوية شعبية في الولايات المتحدة، ويعد منتجع بيج سكاي الذي يبعد ساعة بالسيارة من مدينة بوزمان الأشهر في الولاية، ولديه 5800 فداناً من التضاريس الجليدية والمنحدراتالتي يصل ارتفاعها إلى 4350 قدم المناسبة لجميع المتسويات.

5- هيلانة

مونتانا - هيلانة

تعتبر مدينة هيلانة عاصمة ولاية مونتانا نقطة الانطلاق لاستشكاف بعض من أفضل المناظر الطبيعية في المنطقة بما في ذلك غابة هيلينا الوطنية التي تبلغ مساحتها مليون فدان، كما تضم المدينة بعض الروائع الهندسية التي تتزين بالجداريات التي تتناول ماضى موتنانا.

6- مجمع متحف سي إم راسل

مونتانا - مجمع متحف سي إم راسل

افتتح هذا المتحف في مدينة غريت فولز تكريماً للفنان تشارلز إم راسل، ويضم مجموعة من اللوحات الأصلية والعديد من الوثائق والتحف المتعلقة بهذا الفنان، فضلاً عن عدداً من الأعمال الهامة من قبل معاصريه من أوائل القرن العشرين كما يضم المجمع حديقة النحت، ومن المتاحف الأخرى التي تستحق الزيارة متحف تريل القديم الذي يقع في تشوتياو على بعد أقل من ساعة بالسيارة شمال شرق غريت فولز ويعرض تاريخ منطقة الديناصورات.

7- مركز اكتشاف الدب والذئب الرمادي

مونتانا - مركز اكتشاف الدب والذئب الرمادي

تم افتتاح هذا المركز كملاذ للحيوانات، ويقدم للزوار فرصة رؤية عدداً كبيراً من الدببة الرمادية والذئاب الرمادية في الموائل الطبيعية، وتعلم كل شئ عن سلوكهم وتاريخهم.

8- المتحف العالمي للتعدين

مونتانا - المتحف العالمي للتعدين

يقدم المتحف العالمي للتعدين نظرة عن قرب على حياة الصعبة لعمال المناجم في مونتانا، ويضم المتحف مخيم تعدين قديم و13 من المباني والمنشآت التاريخية، كما يقدم للزوار فرصة القيام بجولات في المناجم تحت الأرض.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت