Booking.com

تقع مدينة سويندون في شمال ويلتشير، وهي بلدة كبيرة متنامية في ريف بريطانيا الخلاب، كانت سويندون بلدة سوق تقليدية صغيرة حتى منتصف القرن الـ19 عندما افتتحت سكة حديد غريت ويسترن، وقد قام المهندس الشهير إيسامبارد كينجدوم برونيل ببناء العديد من المباني التي تخدم السكك الحديدة، وبعد إغلاقها في الثمانينيات تحولت هذه المباني إلى متحف كبير من الدرجة الأولى، كما تحتضن سويندون العديد من الآثار التي تعود إلى العصر البرونزي والحديدي.

أهم المعالم السياحية في سويندون

1- متحف السكك الحديدية الغربية الكبرى

سويندون - متحف السكك الحديدية الغربية الكبرى

كانت سويندون واحدة من أكبر مرافق السكك الحديدية في العالم لأكثر من 140 سنة حتى عام 1986، وفي عام 2000 افتتحت مباني السكك الحديدية ومرفقاتها كمتحف يكرم تاريخ السكك الحديدية الغربية الكبرى، وتشمل المعروضات مجموعة من القاطرات البخارية ونسخة طبق الأصل من قطار جي دبليو أر ستار كلاس الذي يرجع تاريخه إلى عام 1838، ويصطحب الزوار في جولتهم داخل المتحف عمال سابقين في السكك الحديدية.

2- متحف الحوسبة

سويندون - متحف الحوسبة

يعرض هذا المتحف تاريخ 75 عاماً من تكنولوجيا الكمبيوتر، وتشمل المعروضات مجموعة أجهزة آبل وأجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

3- ليديارد بارك

سويندون - ليديارد بارك

تحتضن هذه الحديقة الجميلة خليط من البحيرات والغابات والمراعي والمروج مع بقايا مثيرة للاهتمام من العقارات الجورجية مثل بيت الجليد ومقهى في الغابة، ومن أبرز المعالم السياحية في الحديقة منزل بلادين الريفي المصنف من الدرجة الأولى ويغطي مساحة 260 فدانًا من الحدائق، المنزل مفتوح للجولات في الصيف التي تشمل غرفة الطعام  وغرفة الصباح وغرفة الاستقبال وغرفة نوم الضيوف وغرفة خلع الملابس.

4- متحف سويندون ومعرض الفنون

سويندون - متحف سويندون

يقع متحف سويندون ومعرض الفنون جنباً إلى جنب في البلدة القديمة، يحتضن المتحف منزل ريفي جورجي يحتوي على بعض الاكتشافات الأثرية المحلية مثل الخزف الروماني والعملات المعدنية ومجموعة من الأحافير الجوراسية بالإضافة إلى كتاب محنط من مصر القديمة، فيما يقع المعرض الفني في مبنى حديث ويعرض أعمالاً فنية لكبار الفنانين البريطانيين في القرن العشرين بالإضافة إلى المعارض المؤقتة.

5- بحيرة كوتي

سويندون - بحيرة كوتي

تحتضن ضاحية كوتي في سويندون خزان مياه ضخم شيد عام 1822 تحيط به حديقة جميلة، وقد تم حظر السباحة في بحيرة الخزان منذ عام 1958 ولكن ظلت مكاناً جميلاً يجذب أعداداً كبيرة من الزوار، كما تعد الحديقة موطناً للعديد من أنواع الطيور.

6- حديقة ستانتون

سويندون - حديقة ستانتون

تغطي حديقة ستانتون التي تقع خارج سويندون في الشمال مساحة 185 هكتار من المراعي الواسعة والمروج والغابات وحدائق الزهور وبركة أسماك واسعة، وتحتضن الحديقة مجموعة متنوعة من الكائنات مثل الغزلان والأغنام والخفافيش والفطريات النادرة.

7- حديقة مولدن هيل الريفية

سويندون - حديقة مولدن هيل الريفية

تقع هذه الحديقة الجميلة في الشمال الغربي من سويندون، وقد سميت نسبة إلى تلة يبلغ ارتفاعها 100 متر فوق نهر راي، وتحتوي الحديقة على بحيرة مخبأة بين أوراق الشجر تجذب العديد من الصيادين لمخزونها الوفير من الأسماك.

8- متحف ريتشارد جيفريز

سويندون - متحف ريتشارد جيفريز

كان هذا المنزل الذي يعود إلى العصر الفيكتوري مسقط رأس وبيت طفولة الكاتب الشهير ريتشارد جيفريز الذي ولد عام 1848، وتظهر صالات العرض مدى اعتزاز جيفريز بالطبيعة والزراعة، كما يحتوي المتحف على كتابات ريتشارد جيفريز وتذكارات عائلية ومتجر يبيع جميع أعمال جيفريز.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.