Booking.com

تستقبل رييكا ثالث أكبر مدينة في كرواتيا زوارها بمجموعة متنوعة من الأنشطة ومعالم الجذب التي تتنوع ما بين الكنائس القديمة والمتاحف والمعارض والشواطئ والشوارع الصاخبة والمنازل الجميلة التي تعود إلى القرن الـ18، وقد كانت مدينة رييكا لقرون نقطة توقف هامة على طريق النقل الدولي فهي تمتلك أكبر ميناء في كرواتيا.

أبرز المعالم السياحية في رييكا

1- قلعة ترسات

رييكا - قلعة ترسات

تقع قلعة ترسات وكنيسة سيدة ترسات على قمة تل يطل على مدينة رييكا، ويمكن الوصول إليهم عن طريق درب جميل يبدأ من وسط المدينة ويطل على نهر ريجيسينا، وقد تم بناء هذه القلعة المهيبة في القرن الـ13 على موقع حصن روماني قديم، فيما تعتبر الكنيسة ذات مكانة دينية كبيرة حيث يعتقد أنها بنيت من قبل القديس لوقا.

2- كاتدرائية القديس فيتوس

رييكا - كاتدرائية القديس فيتوس

كاتدرائية رييكا المعروف أيضا باسم كاتدرائية سانت فيتوس هي عبارة عن هيكل باروكي مثير للإعجاب يقع في قلب رييكا القديمة، وقد بدأ البناء عام 1638 من قبل المهندس المعماري جياكومو بريانو واستمر لأكثر من 100 عام حتى افتتحت في 1744، وتشمل أبرز عوامل الجذب صليب كبير من القرن الـ13 وعدداً من المذابح الباروكية.

3- قصر الحاكم

رييكا - قصر الحاكم

تم بناء هذا المبنى العصري الذي صممه ألاجوس هوزمان في أواخر القرن الـ19 ليكون مقراً للحاكم المجري، وفي الوقت الحالي هو موطن المتحف البحري والتاريخي لكرواتيا الساحلية الذي يسلط الضوء على بناء السفن والمعدات البحرية، كما يعرض مجموعة مختارة من الاكتشافات الأثرية التي تعود إلى الفترة من عصور ما قبل التاريخ إلى العصور الوسطى، وقد افتتح المتحف عام 1876 ثم تم نقله إلى القصر عام 1955.

4- كنيسة الكابوشين سيدة لورد

رييكا - كنيسة الكابوشين سيدة لورد

 

تأسست هذه الكنيسة في أوائل عام 1900 للاحتفال بالذكرى الـ50 لمعجزة اللورد، وقد تم تصميمها من قبل بودينيك مع واجهة بنية قوطية مزخرفة بشكل جميل، وتتزين من الداخل بمجموعة من اللوحات الجدارية التي رسمها الفنان المحلي رومولو فينوتشي، وهي تعد واحدة من المعالم السياحية الأكثر لإثارة للاهتمام في رييكا وكثيراً ما تظهر في المواد الترويجية والبطاقات البريدية.

5- حديقة ريسنجاك الوطنية

رييكا - حديقة ريسنجاك الوطنية

تعتبر حديقة ريسنجاك الوطنية ذات الغابات الكثيفة ملاذا لعشاق الطبيعة والهواء الطلق، وقد افتتحت عام 1995 وتحتوي على 12 منطقة منفصلة، وتشمل معالم الجذب القمة الصخرية التي يبلغ ارتفاعها 1.528 متراً وشبكة من مسارات المشي أبرزها ليسكا تريل، فضلاً عن مجموعة واسعة من الحيوانات مثل الدببة والغزلان وأكثر من 50 نوعاً من الطيور.

6- درج بيتار دروزيك

رييكا - درج بيتار دروزيك

يعتبر درج بيتار دروزيك جزءاً من الدرب الذي يصل إلى كنيسة سيدة ترسات، وهو واحداً من الممرات الأكثر جمالاً في المدينة، وقد تم بناء الجزء السفلي منه من قبل الكابتن بيتار كروزيتش في القرن الـ16، وما تبقى من الدرج تمت إضافته في وقت لاحق، وفي الوقت الحالي يتكون من 538 درجة مما يجعل من تسلقه رحلة شاقة ولكنها تستحق ذلك الجهد، وعلى طول الطريق تنتشر عدداً من الكنائس الصغيرة المخصصة لمختلف القديسيين وتستخدم كمناطق للاستراحة.

7- برج المدينة القديمة

رييكا - برج المدينة القديمة

بني برج المدينة فوق واحدةمن البوابات الرئيسية المؤدية إلى رييكا والتي بنيت بعد أن نجت المدينة من الزلزال الكبير الذي وقع عام 1750، وقد أضيفت الساعة في أواخر القرن الـ18 والقبة في عام 1890 عندما خضع البرج لإعادة الإعمار، وهو واحداً من العالم التي تستحق التوقف والمشاهدة كجزء من جولة سيراً على الأقدام في المدينة.

8- متحف التاريخ الطبيعي

رييكا - متحف التاريخ الطبيعي

يقع متحف التاريخ الطبيعي في فيلا جميلة تعود إلى القرن الـ19، ويحتوي على مجموعة واسعة من شاشات العرض ومجموعة من الحفريات التي تم العثور عليها في الكهوف القريبة، ومجموعة من اللافقريات البحرية عمرها 100 عام، فضلاً عن أكثر من 90 ألف قطعة أثرية تتعلق بالمدينة والمنطقة المحيطة بها.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.