Booking.com

نمت السياحة في سلطنة عمان بشكل كبير في الآونة الأخيرة، ومن المتوقع أن تكون واحدة من أكبر الصناعات في البلاد، فهي لديها واحد من أكثر البيئات تنوعاً في الشرق الأوسط جنباً إلى جنب مع المعالم السياحية المتنوعة التاريخية والطبيعية والثقافية، لتقدم لزوارها مجموعة من أفضل المعالم والمناطق السياحية، وهنا نأخذكم بين مجموعة من أجمل و أفضل الوجهات السياحية في سلطنة عمان.

مدينة مسقط

%d9%85%d8%b3%d9%82%d8%b7

العاصمة وأكبر المدن ومركز التجارة وأولى الوجهات السياحية في سلطنة عمان التي ينبغي زيارتها، تفتخر بالعديد من عوامل الجذب السياحي بما في ذلك دار الأوبرا السلطانية ومركز المعارض والمسجد الكبير وقصر السلطان ومتحف بيت الزبير، وهناك الكثير من القلاع والجبال فضلاً عن أفخم الفنادق والمطاعم في السلطنة.




الجبل الأخضر في نزوى

%d8%a7%d9%84%d8%ac%d8%a8%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%a3%d8%ae%d8%b6%d8%b1

توجد به أعلى قمة في سلطنة عمان ويبلغ ارتفاعها 3 آلاف متر، يقع في نيابة بركة الموز بولاية نزوى محافظة الداخلية، ويوفر هذا الارتفاع مناخا فريدا من نوعه حيث تنمو منتجات زراعية لا يمكن أن تنمو في أي مكان آخر في بالخليج العربي، يقدم الجبل منظرا يضاهي أجمل المناظر الطبيعية في أوروبا وآسيا، يكفي القيام برحلة إلى طريق الجبل الأخضر لمشاهدة القرى والمزارع والطرقات المتعرجة والوديان السحيقة.

صلالة في محافظة ظفار

%d8%b5%d9%84%d8%a7%d9%84%d8%a9

هي العاصمة الإدارية لمحافظة ظفار وتطل على بحر العرب، نجحت هذه المدينة الخضراء في جذب الكثير من السياح للاستمتاع بطقسها الجميل خصوصاً خلال فصل الخريف الذي يعتبر ذروة الموسم السياحي. كما تزخر صلالة بالعديد من عناصر الجذب السياحية لا سيما الشواطئ الرملية البيضاء التي تمتد لمسافات طويلة مثل شاطئ القرم وشواطئ الخندق وخور البليد وشاطئ الدهاريز.

وهناك مجموعة من الأضرحة الدينية لكل من النبي أيوب وهود بن عامر وضريح النبي عمران وضريح جنيد، ناهيك عن عدد من العيون والأودية على مقربة من مدينة صلالة باتجاه الجبل، مثل عين جرزيز عين رزات عين صحنوت وعين حمران.

نزوى

%d9%82%d9%84%d8%b9%d8%a9-%d9%86%d8%b2%d9%88%d9%8a

كانت نزوى عاصمة عمان في القرن 17، وخلال هذه الفترة قام الزعيم الإمام سلطان بن اليعربي ببناء قلعة نزوى واستخدمها كمقر رئيسي له، وهي اليوم تجذب الزوار لاستكشاف أبوابها والمهاوي السرية والآبار وأبراج المراقبة، كما تحتوي نزوى على عدد من الجبال الأكثر شهرة في سلطنة عمان، بما في ذلك الجبل الأخضر وجبل الشمس الذي يرتفع 9 آلاف قدم والذي يكون بارداً جداً طوال العام وفي الشتاء قد تغطيه الثلوج.

رأس آل الحد

%d8%b4%d8%a7%d8%b7%d8%a6-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%84%d8%a7%d8%ad%d9%81

واحدة من أفضل الوجهات السياحية في سلطنة عمان ، فهي تضم العديد من الأشياء التي يمكن أن يستمتع بها كل مسافر، المدينة موطن لعدد كبير من السلاحف التي تجذب عشاق الحياة البرية، وهي تعيش أكثر من 100 سنة تسبح طولاً وعرضاً في المحيط الهندي وتعود كل عام لتضع بيضها على شواطئ رأس الحد، كذلك هناك منتجع شاطئ السلاحف الذي يستقبل من 6 آلاف إلى 13 ألف سلحفاة سنوياً.

مضيق مسندم

%d9%85%d8%b6%d8%a7%d9%8a%d9%82-%d9%85%d8%b3%d9%86%d8%af%d9%85

وتعرف باسم “نرويج العرب” بحيث تقدم مناظر طبيعية خلابة وهي من أروع الوجهات السياحية في سلطنة عمان التي تذهل زوارها، يمكن للزوار القيام برحلة بحرية من خلال خور رماد الشام لاستكشاف المضيق والاستمتاع بالمناظر الجبلية المحيطة، ويمكن السباحة في مياه المضيق الواضحة بصحبة الدلافين، مما يجعلها من أفضل الوجهات السياحية في عمان.

صحراء وهيبة

%d8%b5%d8%ad%d8%b1%d8%a7%d8%a1-%d9%88%d9%87%d9%8a%d8%a8%d8%a9

مساحة شاسعة من الكثبان الرملية الناعمة تبلغ مساحتها 12.500 كيلومتر مربع، تتميز رمال وهيبة بلونها الذي يختلف بين الأحمر والعسلي، تحتضن 16 ألف نوع من اللافقاريات فضلا عن 200 نوعا من الحيوانات البرية الأخرى و 150 نوعا من النباتات الأصلية، ولا ك أن المنطقة مثالية لعشاق التخييم تحت النجوم الساحرة، هناك عدة طرق لاستكشاف تلك الصحراء إما عن طريق الجمال أو سيارات الدفع الرباعي أو الدراجات النارية ذات الأربع عجلات، ولا تكتمل الزيارة دون التزلج على الرمال والشوي تحت النجوم وزيارة البدو.

كهوف تحت الارض

الكهوف - الوجهات السياحية في سلطنة عمان

تحت سطح أرض سلطنة عمان يوجد المئات من الكهوف الطبيعية المدهشة التي تختلف في أحجامها وتضاريسها وتمتد من جبال حجر القمر في الشمال إلى صلالة في الجنوب، ومن ضمن هذه الكهوف الخفية هناك ثاني أكبر غرفة تحت الأرض في العالم وتدعى “مجلس الجن” على الرغم من إغلاقها حالياً أمام الزوار ولكن هناك العديد من الكهوف المفتوحة للزيارة.

كهف الهوتة من افضل الوجهات السياحية في سلطنة عمان وهو الكهف الوحيد المفتوح للزوار من جميع الاعمار ويرجع تاريخه لما قبل مليوني سنة، بالإضافة إلى سلسلة ضخمة من الكهوف التي لم يتم اكتشاف بعضها حتى الآن.

الرستاق

%d8%a7%d9%84%d8%b1%d8%b3%d8%aa%d8%a7%d9%82

تقع في محافظة جنوب الباطنة في الجزء الشمالي من سلطنة عمان، تحتضن الرستاق تجمعات من واحات النخيل، وتتوسط جبال الحجر التي تحد واجهة المدينة من جميع الاتجاهات عدا الجهة الشمالية لتضيف لها المزيد من الطبيعة الخلابة التي تجذب السياح.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت