Booking.com

مارسيليا هي ثاني أكبر مدينة في فرنسا، وتعد وجهة رائعة للزيارة، إذ تقدم لمحة أصيلة عن فرنسا، مع ما تحويه من الأسواق الملونة، والجمال الطبيعي بمنحدراتها الكبيرة والجميلة، ومنطقة المرفأ القديمة، وعلى الرغم من كونها وجهة مميزة للباحثين عن الرفاهية، لكنها أيضا مدينة مثالية للمسافر الاقتصادي، تعرف معنا على سبل توفير المال في مارسيليا.

أفضل طرق توفير المال في مارسيليا

متى تذهب إلى مارسيليا

Marseille travel | France, Europe - Lonely Planet

يتدفق السياح إلى هذه المدينة خلال موسم الذروة في الصيف بحثًا عن الشمس، والتنزه على مهل على طول الميناء، نتيجة لذلك، تميل الأسعار إلى الارتفاع خلال شهري يوليو وأغسطس.

ولتوفير المال، نوصيك بالزيارة خلال شهر أكتوبر، وفي موسم الشتاء، حيث تنخفض أسعار الإقامة والمطاعم بشكل كبير بالمقارنة مع موسم الصيف.

استكشاف المدينة سيرًا على الأقدام

 مرسيليا صغيرة بما يكفي للتجول، وبالفعل يعد السير على الأقدام طريقة رائعة لاكتشاف روعة الهندسة المعمارية وأجواء المدينة الساحرة.

لا يمكنك القدوم إلى مرسيليا دون التنزه على مهل حول الميناء القديم، فالممشى خالٍ من السيارات، ومشاهدة غروب الشمس والسكان المحليين لن تكلفك شيئًا، وإذا كنت بحاجة إلى استراحة، يمكنك دائمًا الحصول على طاولة في الهواء الطلق في مقهى والاستمتاع بمشروب مقابل بضعة يورو أو ركوب عجلة فيريس للحصول على منظر رائع للمدينة.

احصل على قائمة الغداء المحددة

Food tour in Marseille | Private tour - UTF

 إذا كنت تأكل بالخارج، فقم بذلك على الغداء واحصل على قائمة prix fixe (قائمة محددة مكونة من طبقتين أو ثلاثة)، حيث تقدم المطاعم في جميع أنحاء المدينة هذه القائمة المحددة أثناء الغداء، وبأسعار تتراوح بين 10 و 20 يورو، وهذا ما يمنحك الفرصة لتوفير المال بشكل أفضل من قائمة العشاء العادية.

أسعار مخفضة للمتحف

 احصل على بطاقة المدينة للاستمتاع بركوب وسائل النقل العام المجانية والدخول المجاني إلى المتاحف والمعالم السياحية وخصومات على الجولات.

تبلغ تكلفة تذكرة ليوم واحد 40 يورو (44 دولارًا أمريكيًا)، بينما تبلغ تكلفة بطاقة اليومين 55 يورو (60.75 دولارًا أمريكيًا) وتكلفة الدخول لمدة ثلاثة أيام 64 يورو (71 دولارًا أمريكيًا).

قم بجولة سير مجانية

 إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن المدينة، فإن جولة السير المجانية هي طريقة رائع للبدء، وسوف تمكنك أيضا من التعرف على التاريخ والهندسة المعمارية أثناء مشاهدة جميع المعالم السياحية الرئيسية.

كاوتش سيرفينج

  ليس هناك ما هو أرخص من الإقامة مجانًا، وبالفعل يوصلك كاوتش سيرفينج بالسكان المحليين الذين لن يمنحوك فقط مكانًا مجانيًا للإقامة، ولكن أيضًا مرشدًا سياحيًا محليًا يمكنه تعريفك بجميع الأماكن الرائعة التي يمكنك رؤيتها.

التنقل في المدينة

Marseille : des taxis de l'espoir en maraude pour aider les SDF

تتوقف معظم وسائل النقل العام في وسط المدينة عن العمل بانتظام حوالي الساعة 9 مساءً، لذا فكر في ركوب أوبر أو سيارة أجرة إذا كنت في عجلة من أمرك.

تعتبر أوبر أرخص بكثير من سيارات الأجرة وهي أفضل طريقة للتجول في المدينة إذا كنت لا تريد انتظار حافلة أو دفع ثمن سيارة أجرة، كما أن خيار أوبر بول هو الخيار الذي يمكنك فيه مشاركة المشوار للحصول على مدخرات أفضل.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت