Booking.com

تحتضن مدينة تشيسكي كروملوف ثاني أبرز مناطق الجذب السياحي الشعبية في جمهورية التشيك العديد من الأماكن التي تستحق الزيارة من مواقع التراث العالمي لليونسكو إلى المعارض الفنية والمتاحف المثيرة للاهتمام، كما تفتخر المدينة بمجموعة من أماكن التنزه المثالية بما في ذلك الحدائق بالقرب من جبل كليت أو ركوب القوارب على طول نهر فلتافا.

أفضل المعالم السياحية في تشيسكي كروملوف

1- قلعة تشيسكي كروملوف

تشيسكي كروملوف - قلعة تشيسكي كروملوف

بنيت قلعة تشيسكي كروملوف في القرن السابع عشر، وهي أحد مواقع اليونسكو للتراث العالمي، وتقدم للزوار نظرة رائعة في حياة الحكام الأرستقراطيين على مر القرون، ويحتوي الموقع على أكثر من 40 من المباني والقصور العتيقة بما في ذلك قاعة روزنبرغ وكنيسة سانت جورج وقاعة النهضة وخمس محاكم والشقق الملكية بالإضافة إلى حديقة جميلة.

2- كنيسة القديس فيتوس

تشيسكي كروملوف - كنيسة القديس فيتوس

تهيمن هذه الكنيسة الكاثوليكية الرومانية التي يرجع تاريخها إلى القرن الـ13 على المدينة القديمة، وتتميز بالواجهة الخارجية المثيرة للإعجاب والسقف العالي والصحن المميز بشكل رائع بالإضافة إلى قبور بعض أشخاص الأسر البوهيمية الهامة بما في ذلك روزنبرغز وشوارزنبرغس.

3- مدينة الفن

تشيسكي كروملوف - معرض إيغون سشيل

العديد من الشوارع القديمة في تشيسكي كروملوف تبدو وكأنها متحفاً فنياً مفتوحاً في الهواء الطلق مع الكثير من اللوحات الجدارية التي تعود إلى قرون، كما تمتلك المدينة مجموعة واسعة من المعارض الفنية أبرزها معرض إيغون سشيل الذي يضم أعمالاً فنية كلاسيكية وعصرية لفنانين مشهورين من القرن الـ20 بما في ذلك غوستاف كليمت وسلفادور دالي وبابلو بيكاسو.

4- متحف تشيسكي كروملوف الإقليمي

تشيسكي كروملوف - متحف تشيسكي كروملوف الإقليمي

يعتبر هذا المتحف الرائع واحداً من أهم معالم الجذب السياحي في تشيسكي كروملوف، وهو يسلط الضوء على تاريخ المدينة ومنطقة بوهيميا، وتشمل أبرز المعروضات الأثرية التحف والفنون الجميلة والفنون الشعبية والأسلحة والمفروشات، بالإضافة إلى عدد من العروض الإثنوغرافية، وعلى بعد مسافة قريبة يقع متحف العمارة والحرف الذي يتتبع تاريخ تصميم المدينة.

5- دير مينوري

تشيسكي كروملوف - دير مينوري

بدأ بناء دير مينوري أحد أقدم المباني الباقية على قيد الحياة في المدينة منتصف القرن الـ14 واستمر حتى نهاية العصر الباروكي، ولا يزال قيد الاستخدام حيث يستضيف الحفلات الدينية، ويتميز بمدخله المنحوت بشكل متقن والمذبح الباروكي المذهل، وعلى بعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام يقع دير بيغوين.

6- متحف ماريونيت

تشيسكي كروملوف - متحف فوتواتيلير سيديل

تأسس متحف ماريونيت على بعد مسافة قصيرة سيراً على الأقدام من وسط البلدة القديمة داخل كنيسة سانت جوست السابقة، وهو مكان مثير للاهتمام خاصة بالنسبة لأولئك المسافرين الذين يصطحبون أطفالهم، وتشمل المعروضات المسرحيات والدمى من القرن الـ19 والمسارح المارونية القديمة.

7- جبل كليت

تشيسكي كروملوف - جبل كليت

يقع جبل كليت في ضواحي تشيسكي كروملوف ويبلغ ارتفاعه 804 متراً مما يجعله مكاناً ممتازاً لمشاهدة المدينة من زاوية جديدة، ويمكن للزوار الوصول إلى القمة بسهولة سيراً على الأقدام باتباع المسارات الواضحة، ويقع في القمة برج المراقبة جوزيف الذي بني عام 1885 وبالقرب منه مرصد كليت.

8- متحف فوتواتيلير سيديل

تشيسكي كروملوف - متحف فوتواتيلير سيديل

يعتبر متحف فوتواتيلير سيديل من أهم المعالم السياحية التي تعود إلى القرن التاسع عشر، ويقع في استوديوهات جوزيف وفرانتيسيك سيدلس رواد التصوير الفوتوغرافي في المدينة، ويضم هذا المتحف ثروة من المعلومات المتعلقة بالسنوات الأولى من التصوير الأوروبي، كما يعرض عدداً لا يحصى من الصور التاريخية والبطاقات البريدية.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت