Booking.com

تحتضن تايلاند الكثير من المدن السياحية الجميلة بعضها على الرغم من روعتها لا يعرف عنها الكثيرون بما في ذلك مدينة كانشانابوري التي تبعد نحو ساعتين ونصف بالسيارة من بانكوك، وتقدم السياحة في كانشانابوري رحلة رائعة إلى منتصف القرن العشرين خلال الحرب العالمية الثانية جنباً إلى جنب من الطبيعية الخلابة.

السياحة في كانشانابوري Kanchanaburi

1- الجسر على نهر كواي

السياحة في كانشانابوري - الجسر على نهر كواي

هذا الجسر هو المعلم التاريخي الأكثر شهرة في كانشانابوري، وقد أنشئ من قبل أسرى الحرب العالمية الثانية وكان جزءاً من خط السكك الحديدية سيئة السمعة التي تسببت في مقتل عشرات الرجال أثناء البناء، وما زالت بعض الأجزاء من الهيكل الأصلي باقية.

2- ممر هيلفاير والمتحف التذكاري

السياحة في كانشانابوري - ممر هيلفاير

يمتد ممر هيلفاير أو نار الجحيم بطول 500 متراً من الصخور التي حفرها ألفاً من أسرى الحرب بأيديهم تمهيداً لإنشاء خط السكك الحديدية وقد توفي 700 من هؤلاء الرجال خلال فترة الحفر التي دامت 12 أسبوعاً، يستطيع الزوار السير على مسار القطار القديم في الغابة وزيارة المتحف التذكاري الذي تأسس لتكريم القتلى.

3- متحف حرب جيث

السياحة في كانشانابوري - متحف حرب جيث

تم تصميم هذا المتحف الرائع على أرض وات تشاي تشمفون وهو نسخة طبق الأصل من معسكر أسرى الحرب الفعلي حيث يستطيع الزوار إلقاء نظرة على الحياة القاسية داخل هذه المخيمات، وتشمل المعروضات الصور الفوتوغرافية وحسابات مكتوبة من أسرى الحرب الفعليين، وقد جاء أسم هذا المتحف جيث أو JEATH من البلدان التي شاركت في هذه الاحداث وهي اليابان وانجلترا وأمريكا وتايلاند وهولندا

4- مقربة حرب دون-راك

السياحة في كانشانابوري - مقربة حرب دون-راك

تعتبر هذه المقبرة واحدة من أهم مناطق السياحة في كانشانابوري، وهي المثوى الأخير لما يقرب من 7 آلاف من السجناء البريطانيين والهولنديين والأستراليين الذين لقوا مصرعهم أثناء بناء سكة حديد الموت.

5- مقبرة تشونك-كاي

السياحة في كانشانابوري - مقبرة تشونك-كاي

تحتوي هذه المقابر التي كانت في السابق معسكر لأسرى الحرب على رفات 1740 من هؤلاء السجناء، الذين أسسوا هذه مقبرة والكنيسة المجاورة خلال سنوات اعتقالهم، ويتميز المكان بموقعه على ضفاف نهر كواي نوي وسط المناظر الطبيعية الجميلة.

6- متحف الحرب في الجسر

السياحة في كانشانابوري - متحف الحرب في الجسر

يوفر هذا المتحف نظرة عن قرب على التاريخ التايلاندي، حيث يعرض مقتنيات ذات صلة بالمعارك القديمة بين تايلاند وبورما والتاريخ السياسي للبلاد بالإضافة إلى مجموعة من آثار الحرب العالمية الثانية.

7- متحف بان كاو الوطني

السياحة في كانشانابوري - متحف بان كاو الوطني

تأسس هذا المتحف في موقع دفن يعود إلى العصر الحجري الحديث اكتشفه أحد الأسرى خلال الحرب العالمية الثانية، ويسلط الضوء على تايلاند خلال العصر الحجري الحديث منذ 4 آلاف عام، ويعرض بقايا الهيكل العظمي والأدوات والمجوهرات وغيرها من المواد المستخرجة من المنطقة.

8- حديقة إراوان الوطنية

السياحة في كانشانابوري - حديقة إراوان الوطنية

تعتبر هذه الحديقة واحدة من أهم مناطق السياحة في كانشانابوري، وتحتوي على عدداً من المعالم الطبيعية الجميلة بما في ذلك شلالات إراوان السبعة التي تحيط بها النباتات المورقة وجبال الحجر الجيري، وكهف برا الذي يتكون من أربعة غرف، بالإضافة إلى مجموعة فريدة من الحيوانات.

9- حديقة سري ناكارين الوطنية

السياحة في كانشانابوري - حديقة سري ناكارين الوطنية

توفر هذه الحديقة للزوار فرصة الاسترخاء والسباحة في الينابيع الساخنة وسط الطبيعة الجميلة، وعلى بعد مسافة قليلة تقع شلالات هواي مي خامين التي يمكن الوصول إليها عن طريق القوارب، كما تحتضن مجموعة متنوعة من الحياة البرية بما في ذلك الزباد والخفافيش والفهود.

10- عالم الفيل

السياحة في كانشانابوري - عالم الفيل

معظم الناس يأتون إلى تايلاند بأمل الحصول على تجربة شخصية مع الفيلة وهذا ما يوفره عالم الفيل ولكن بطريقة مختلفة فبدلاً من ركوب الفيلة أو مشاهدتها تؤدي عروضاً يقضي الزوار اليوم في خدمة هذه الحيوانات التي تم إنقاذها من العمل وإساءة المعاملة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.