Booking.com

تقع مدينة موريليا عاصمة ولاية ميتشواكان على ضفاف نهر ريو غراندي دي موريليا بين أكبر مدينتين في المكسيك وهما غوادالاخارا ومكسيكو سيتي، وتقدم هذه المدينة العظيمة لزوارها الكثير من معالم الجذب السياحي التي تستحق الزيارة.

بما في ذلك الساحة الرئيسية الجميلة ومركز مدينة موريليا التاريخي وساحة الشهداء التي تضم عدداً من الأزقة الجميلة والشرفات الجميلة فضلاً عن قصر الحكومة الباروكي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو وهو موطن مجموعة من الجداريات الضخمة من قبل الفنان ألفريدو زالس تصور تاريخ الاستقلال وثورة المكسيك.

أهم المعالم السياحية في مدينة موريليا

1- كاتدرائية موريليا

موريليا - كاتدرائية موريليا

تهيمن كاتدرائية موريليا على الساحة الرئيسية، وهي ليست ملفتة للنظر فقط لحجمها الهائل ولكن أيضاً لديها تصميم فريد وواجهة مهيبة من الحجر التراشيتي المحلي، وقد بدأ بناء هذه الكنيسة عام 1640 واستغرقت أكثر من 100 سنة قبل افتتاحها بشكلها الحالي على النمط الباروكي مع قبة أزوليجو المزخرفة، وتشمل أبرز المعالم الداخلية عدداً من اللوحات التي تعود إلى كبار فنانين القرن الـ18 بما في ذلك خوان رودريغيز خواريز وخوسيه ماريا دي إيبارا وميغيل كابريرا.

2- قصر الحكومة

موريليا - قصر الحكومة

يقع قصر الحكومة مقابل كاتدرائية موريليا على الجانب الآخر من أفينيدا ماديرو أورينت، وقد بني خلال الفترة من 1760 إلى 1770 على النمط الباروكي كمدرسة ثانوية، هذا المبنى المكون من طابقين هو حالياً مقر المجلس التشريعي للولاية ويفتخر بواحدة من أروع الواجهات في المدينة، ومن الداخل تتزين الجدران بالرسومات الجميلة التي رسمها ألفريدو زالس أحد أشهر الفنانين الأصليين في المكسيك وتصور اللحظات المحورية للبلاد.

3- حرم غوادالوبي

موريليا - حرم غوادالوبي

تعتبر هذه الكنيسة الأكثر إثارة للاهتمام في المكسيك كنزاً وطنياً، ويرجع تاريخ تأسيسها إلى القرن الـ18 وتتزين من الداخل بشكل رائع مع زخارف ونقوش بأزهي الألوان من قبل الحرفيين الأوروبيين والمحليين مع سقف هائل مغطى بأوراق الذهب، وعلى بعد مسافة قليلة تقع كنيسة القديس فرنسيس التي بنيت عام 1540 وهي أقدم مبنى ديني في المدينة.

4- قصر كلافيجيرو

موريليا - قصر كلافيجيرو

يقع هذا المجمع الهائل مقابل كلية سان نيكولاس، وقد سمي نسبة إلى المعلم الديني فرانسيسكو خافيير دي كلافيجيرو، وهو يحتوي على بعض المعالم الجديرة بالزيارة منها الكنيسة التي بنيت في 1681 وتضم الآن المكتبة العامة للمدينة وسوق الحلو الذي يبيع الحلويات والمكسرات والفواكه فضلاً عن الحرف اليدوية المحلية التقليدية.

5- كنيسة سانتا روزا دي ليما

موريليا - كنيسة سانتا روزا دي ليما

مزار ديني آخر يستحق الاستكشاف في موريليا وهو كنيسة سانتا روزا دي ليما المختبئة في ساحة صغيرة لطيفة لا تبعد كثيراً عن وسط المدينة، وقد تم تشييد الكنيسة في أواخر القرن الـ16 وهي تتميز ببوابتها المزدوجة الرائعة التي تظهر تأثيرات عصر النهضة، وعلى بعد مسافة قليلة تقع كونسرفتوار أقدم كلية للموسيقى في أمريكا.

6- قناة موريليا

موريليا - قناة موريليا

تم بناء هذا الإنجاز المعماري الرائع خلال الفترة من 1785 إلى 1789 بارتفاع 1600 متراً يدعمه 253 قوساً، وهي تعد واحدة من أفضل الأمثلة المحفوظة من نوعها في العالم فضلاً عن كونها من أهم المعالم في موريليا خاصة عندما تضاء في المساء، وقد كانت تستخدم لنقل المياه الصالحة للشرب إلى المدينة بعد جفاف دام عامين.

7- دير كارمن

موريليا - دير كارمن

يقع دير كارمن بالقرب من بيت ثقافة موريليا، وهو مجمع ضخم يعود تاريخه إلى أواخر القرن الـ16 واستغرق 300 عاماً لاستكمال البناء، ويحتضن كنيسة قديمة ومتحف ديني وورش عمل ومسرح ومقهى.

أضف تعليقاً

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت