Booking.com

أصبح تسلق الجبال والأنشطة الخارجية الأخرى ذات شعبية متزايدة في المملكة العربية السعودية، لذا لا عجب أن يقبل عليها المغامرون والشباب للاستمتاع بوقت ممتع ما بين المناظر الطبيعية الخلابة وفرص التشويق التي لا تقارن، فإن كنت تبحث عن أفضل مواقع تسلق الجبال في المملكة، انضم إلينا ..

أفضل مواقع تسلق الجبال في المملكة

منحدرات وادي الديسة

في الشمال السعودي، يوجد وادي قرقير أو وادي الديسة، وهو موطن لبعض المسارات الأكثر إثارة للاهتمام في المملكة العربية السعودية للتسلق وركوب الدراجات وركوب الدراجات النارية.

 يحيط بهذا الوادي تكوينات رسوبية من الحجر الرملي والتي من المؤكد أنها ستحبس أنفاسك، كما تمنحك المنطقة أدناه الفرصة لاكتشاف تيارات المياه العذبة وأشجار النخيل والواحة، كما سيكشف صعود الجرف عن الكهوف والمقابر والكتابات الصخرية والأعمال الفنية التي تعود إلى قرون.

جبل طويق

يقع جبل طويق في وسط المملكة العربية السعودية، ويعد مكان مثالي ليس فقط للتسلق ولكن للتخييم أيضا، خاصة أن طويق ليست بعيدة جداً عن العاصمة الرياض وتمتد إلى صحراء الربع الخالي .

ويعد جبل بلوم أعلى قمة في سلسلة جبال طويق، ويمتلئ مسار الرحلات هناك بالحصى والصخور السائبة، لذلك عليك توخي الحذر الشديد هنا، ولكن بمجرد وصولك إلى القمة، يمكنك الاستمتاع بالمناظر الجميلة للوادي المحيط، مع فرص اكتشاف الفنون الصخرية القديمة.

جبل السودة

لقضاء يوم أكثر روعة في الطبيعة، توجه جنوب المملكة إلى منطقة أبها، هناك يقع أعلى جبل في المملكة العربية السعودية هو جبل السودة المغطى بالعرعر، والذي يوفر طرقًا رائعة للمشي لمسافات طويلة وهواء جبلي بارد وغابات برية ووديان مذهلة في الأسفل.

جبل دكا

يقع جبل دكا في قرية الشفا، ويعد أعلى قمة بالقرب من مدينة الطائف، ولتسلق هذه القمة، لا تحتاج إلى معدات أو أحزمة وكل أدوات التسلق الأخرى، فالحذاء الرياضي الجيد سيكون مناسبا.

 هناك طريق يسير مباشرة إلى قمة جبل دكا، يمكنك فقط السير على الطريق لأعلى وهذه في حد ذاتها مهمة شاقة للغاية حيث يقع الطريق في زاوية شديدة الانحدار، ولكونك ستكون على ارتفاعات عالية بالقرب من الطائف، فسوف تستمتع بالطقس الجيد الذي تشتهر به هذه المدينة الجميلة.

العلا

تعد المدينة المنورة موطنًا للعديد من الجبال والوديان الجميلة التي تجذب متسلقي الجبال والمتنزهين، مثل وادي أبو عود شمال العلا الذي يصل ارتفاعه إلى 300 متر ويتميز بتكوينات صخرية رسوبية وأقواس متكونة بشكل طبيعي ومرافق جيدة .

تعد واجهة العلا أيضًا وجهة رائعة لتسلق الجبال، وتتميز بصخور جرانيتية ضخمة يبلغ ارتفاعها حوالي 18 مترًا.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت