Booking.com

إذا كنت تبحث الوجهة المناسبة لقضاء عطلة عائلية لا تنسى فإن تايلاند هي الخيار الأمثل، حيث تفتخر بمزيج من الثقافات والتقاليد جنبا إلى جنب مع روعة المناظر الطبيعية والمناخ الاستوائي فضلا عن كرم الضيافة الذي تشتهر به، كما تتميز السياحة في تايلاند للعوائل بأنها غير مكلفة.

يمكنك وعائلتك الإقامة في أحد المنتجعات السياحية الفاخرة في جنوب البلاد، أو تجربة مغامرة مثيرة في الشمال حيث تستطيع مشاهدة الفيلة واستكشاف الكهوف الجميلة، وتتيح زيارة العاصمة بانكوك فرصة لزيارة القصور الفخمة والأسواق المزدحمة.

السياحة في تايلاند للعوائل تتركز في خمس وجهات رئيسية وهي بانكوك وشيانغ ماي وخاو لاك وبوكيت وهوا هين.

– بانكوك

تايلاند-بانكوك-العاصمة بانكوك-السياحة في تايلاند للعوائل

بانكوك تلك المدينة مترامية الأطراف سوف تقدم لك عطلة رائعة مع عائلتك حيث يمكنكم زيارة القصور القديمة مثل القصر الكبير.

عند زيارتك بانكوك عليك أن تبدأ مع رحلة بحرية إلى أسفل نهر تشاو فرايا الشريان التجاري والروحي الرئيسي للمدينة ثم التوقف في وات ارون لزيارة القصر الكبير، وبعد ذلك يمكنك البقاء ليومين أو أكثر لزيارة متاحف المدينة وحدائقها.

كذلك تمتلك بانكوك العديد من الاماكن الترفيهية المناسبة للعائلات منها عالم تحت الماء، حديقة الحيوان، مدينة الملاهي سيام بارك، ديناصور بلانيت، براديس وواتر بارك، دريم بارك ومتحف مدام توسو للشمع.

– شيانغ ماي

تايلاند-شمال تايلاند-شيانغ ماي-السياحة في تايلاند للعوائل

رحلة قصيرة من بانكوك تأخذك إلى شيانغ ماي الواقعة في قلب شمال تايلاند، تحتوي هذه المدينة على عدد كبير من المباني القديمة التي يعود تاريخها إلى القرن الـ14 وتحيط بها أجزاء من سور تايلاند التاريخي فضلا عن الشلالات الخلابة والأسواق الممتازة مثل سوق بوابة شاينج ماي وسوق يوم الأحد والبازار الليلي.

وفي خارج شيانغ ماي يمكنك وعائلتك زيارة مزرعة الفيلة “بترا” حتى يتثنى لكم معرفة المزيد عن هذه الحيوانات المهيبة وكيف يجتهد العاملون في المزرعة لإبقائها سعيدة وصحية.

ولا تكتمل زيارتكم إلى شيانغ ماي بدون زيارة “مملكة النمور” التي تتيح لك فرصة مواجهة واحد من أشرس الحيوانات المفترسة بالعالم.

ومن أهم الأماكن الترفيهية في شيانغ ماي يمكنك “هواي تونج تاو” ذلك المكان الطبيعي الخلاب الذي تحيط به التلال الخضراء حيث يمكنك وعائلتك استئجار كوخ على البحيرة مباشرة بسعر مناسب والاستمتاع بالسباحة، إذا كنت تحمست لفكرة هواي تونج تاو فبالتأكيد ستعجب بـ”عوامات أيكاشاي” وهي عبارة عن بيوت صغيرة لا يمكن الوصول إليها إلا بالقارب.

– هوا هين

تايلاند-مدينة هوا هين-هوا هين-السياحة في تايلاند للعوائل

هوا هين تبعد فقط ثلاث ساعات بالسيارة من بانكوك، وتمتلك المدينة شواطئ جيدة للسباحة وملاعب غولف ومنتجعات صحية وأماكن ممتازة للتسوق، كذلك تتوفر أماكن إقامة مناسبة للعائلات مثل سوفيتيل في القرية الوسطى الذي يوفر مرافق ممتازة للأطفال.

ومن ضمن الأماكن الترفيهية التي تستحق الزيارة في هوا هين المتنزه الوطني خاو سام روي يوت الذي يعد موطنا للآلاف من الطيور والحيوانات، وسد كاينج كراشين والمتنزه الوطني أكبر متنزه وطني في تايلاند، فضلا عن شلال با لا يو.

– جزيرة بوكيت

تايلاند-بوكيت-جزيرة بوكيت-السياحة في تايلاند للعوائل

أما جزيرة بوكيت والمعروفة باسم “لؤلؤة الجنوب” فهي تمتلك خيارات ضخمة من المنتجعات الفاخرة التي تحيط بها المناظر الطبيعية الجميلة بما في ذلك مشهد الحجر الجيري المذهل من خليج بان ناه وجزيرة فاي فاي الرائعة، كذلك تتوافر في الجزيرة الكثير من الانشطة التي يمكنك القيام بها مع عائلتك مثل الغطس وركوب الفيلة والتجديف وتسلق الصخور.

أفضل مكان للإقامة في بوكيت هو منتجع لاجونا بيتش الذي يحتوي على مرافق ترفيهية كثيرة للأطفال مثل ملعب في الهواء الطلق يحتوي على بركة التجديف وغرفة ألعاب كبيرة تحتوي على ألعاب بلاي ستيشن فضلا على الحديقة المائية.

– خاو لاك

تايلاند-خاو-لاك-شواطئ-خاو-لاك-السياحة-في-تايلاند-للعوائل

وفي نهاية رحلتكم إلى تايلاند لا تفوتوا زيارة مدينة خاو لاك، فهذه المدينة الجنوبية لديها أجواء تايلاندية أصلية بعيدة عن صخب السياح.

هنا تستطيع أنت وعائلتك المشاركة في “تجربة الفيل” لتعلم المزيد عن هذه الحيوانات والحصول على فرصة لإطعامها، كذلك يمكنك اصطحاب عائلتك في رحلة الزورق أسفل نهر سوك أو رحلة برية سيرا على الأقدام في الغابة لمشاهدة القرود والحيوانات الأخرى في بيئتها الأصلية قبل مغادرتك تايلاند.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.