Booking.com

أذربيجان وجهة ساحرة ومفضلة من قبل محبي استكشاف مدن العصور الوسطى والهندسة المعمارية الحديثة، والطبيعة الخلابة مع عجائب جيولوجية تحبس الأنفاس، فإن كنتما تخططان لقضاء عطلتكما القادمة في هذا البلد الجميل، إليكما أفضل وجهات شهر العسل في أذربيجان ..

أفضل وجهات شهر العسل في أذربيجان

نصائح قبل الزيارة

  • أفضل وقت للتخطيط لرحلتكما إلى أذربيجان سيكون من أبريل إلى أكتوبر عندما يكون الطقس دافئًا وجافًا طوال الوقت.
  • أذربيجان بلد آمن للسائحين، وخاصة في الأماكن ذات الأهمية، ومع ذلك، ينصحكما الخبراء أيضا بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات لمنع التعرض للسرقة أو النشل، فضلا عن ذلك، لا يُنصح بالقيادة في البلد لأن بعض الطرق قد لا تكون متطورة بشكل جيد خاصة تلك الموجودة خارج المدن الرئيسية. 

باكو

  يمكنكما عند زيارة أذربيجان الاستمتاع بعطلة رومانسية رائعة تجمع ما بين الحديث والقديم في العاصمة باكو، والتي تشتهر بالعديد من المعالم السياحية والهندسة المعمارية، ما في ذلك مبنى أبراج اللهب والذي يمثل الرمز الأيقوني لأذربيجان الحديثة.

أضف إلى ذلك روعة القيام بجولة في المدينة القديمة في باكو، وهي مدينة أسوار من العصور الوسطى تعد موطنًا للآثار التاريخية مثل برج العذراء وكذلك قصر الشروانشاهيين، فضلا عما ينتظركما من اللوحات الجميلة والعروض الفنية في متحف الفن المعاصر.

حديقة أبشيرون الوطنية

 هذه الحديقة الوطنية التي تبلغ مساحتها 783 هكتارًا هي موطن للأراضي العشبية المترامية الأطراف والساحل الساحر، فضلا عن كونها موطن للتنوع البيولوجي لأنواع النباتات والحيوانات، وبالتالي فستمنحكما الفرصة للاستمتاع بمكان رائع لمحبي الطبيعة ومراقبي الحياة البرية.

براكين الطين

تعد براكين الطين أحد أكثر مناطق الجذب السياحي شهرة في أذربيجان،  باعتبارها واحدة من أندر الظواهر الطبيعية في العالم اليوم، إذ يمكنكما اكتشاف كيف يتدفق الطين من البركان بين الحين والآخر.

جوبوستان

 رحلة إلى غوبوستان سوف تعيدكما بالزمن إلى الماضي، وتحديدا إلى العصر الحجري حيث كان الناس يكتبون على الصخور والكهوف، ومع أكثر من 537 هكتارًا من الأرض، يمكنكما مشاهدة حوالي 6000 رسم صخري من عصور ما قبل التاريخ بالإضافة إلى تشكيلات صخرية فريدة، تمامًا مثل ستونهنج المشهورة عالميًا في المملكة المتحدة.

نابران

 تنتظركما الكثير من الأنشطة الترفيهية في نابران، وهي قرية المنتجع الأذربيجانية المطلة على بحر قزوين، والتي تقع على بعد 3 ساعات فقط بالسيارة من باكو، حيث يأخذكما طريق ممتع إلى هذا المنتجع المائي العجائب.

مع منزلقات مائية ممتعة وحمامات سباحة خلابة بالإضافة إلى عدد كبير من خيارات تناول الطعام ، لا ينبغي تفويت يوم كامل من المرح في نبران.

مدينة شيكي

 تتأثر هذه المدينة القديمة الجميلة كثيرًا بتجارة طريق الحرير التاريخية، حيث يمكنكما رؤية آثار محلات الحرير الفاخرة ومحلات الحرف اليدوية هناك.

وفي مدينة شيكي، سيستمتع الأشخاص الذين يقضون شهر العسل أيضًا بالكثير من الهندسة المعمارية الرائعة التي تبعث على الحنين إلى الماضي، بما في ذلك المسجد الجميل والقلعة والحمامات التاريخية بالإضافة إلى قصر سيكي خان الشهير، والذي تم بناؤه في القرن الثامن عشر دون استخدام المسامير. 

منتجع شاهداغ

يتميز هذا المنتجع بأسلوب يجمع بين سحر غرب آسيا وعظمة أوروبا الشرقية والتزلج الذي ينافس جبال الألب، ويوفر السبا الخاص به حمامًا تركيًا بالإضافة إلى ساونا ومسبح مدفأ، فضلا عن المأكولات الشهية، والتي تشمل كل شيء من الحساء الأذربيجاني الغني والمشاوي إلى المأكولات الآسيوية الحديثة.

ولا يعد هذ المكان مثالي للتزلج على الجليد فحسب، ولكنه وجهة رائعة تتيح لك استكشاف المناظر الطبيعية الجبلية الخضراء في أذربيجان على ظهور الخيل.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.