Booking.com

السفر إلى الأردن يحمل لك عزيزي المسافر الكثير من الفرص الترفيهية المتنوعة، فما بين البحر الميت والقصور التاريخية ومقاهي عمان، والألحان القديمة والمأكولات الشرقية ستشعر بالأصالة، وهناك الكثير أيضا في انتظارك، فلماذا لا تعجل بالزيارة؟

1. البحر الميت

البحر الميت

يتسم البحر الميت بشدة ملوحته لدرجة قد تتعدى 20 مرة ملوحة مياه البحر ما يجعله مكانا مثاليا لمحبي الاسترخاء والاستلقاء على سطح الماء دون عناء، حيث تحمل المياه المالحة الانسان حتى وإن لم يكن قادرا على السباحة، ولا يقتصر الأمر على هذا فحسب، بل يعتبر البحر الميت أيضا حماما طبيعيا، بما يحمله من معادن وأملاح لها دور كبير في علاج الكثير من الأمراض، حتى الطين الموجود بهذا البحر يكسب الجلد ليونة ونعومة فائقة.

وفي الساحل الشمالي الشرقي للبحر الميت ستجد جميع المنتجعات الصحية، وعلاجات النادي الصحي الفاخرة. وفي الجنوب أبعد قليلا، يقع شاطئ عمان السياحي حيث يتوفر فيه احواض للسباحة واماكن للتنزه.

2. مطعم هاشم 

مطعم هاشم

تتميز الأردن بمطاعمها التاريخية ومطبخها المتنوع، خاصة في قلب مدينة عمان، ولعل الزائر إلى هناك سيستمتع بوجبة من الحمص والفول والمسبحة والفلافل بمطعم هاشم، الذي يعد علامة مميزة في وسط المدينة، حيث يرتاده السائحون والكثير من الزائرين نظرا لشعبيته الكبيرة سواء في الداخل أو في الخارج.

3. المعالم الأثرية القديمة في وسط العاصمة

المعالم الأثرية

القلعة القديمة في عمان أو جبل القلعة، هو أحد جبال مدينة عمان السبعة، ويعلو منطقة وسط المدينة المزدحمة في فخر وزهو، ويتميز بوجود العديد من الآثار الرومانية، إلى جانب معبد لهرقل بناه الإمبراطور الروماني أوريليوس، كذلك يحوي على آثار إسلامية تعود إلى العصر الأموي.

4. المقاهي الأردنية

القهوة الارنية

القهوة التركية مع شرفة تطل على قلب وسط المدينة التاريخي مع أنغام الغيتار العربي التقليدي، مزيج لن تشعر به إلا وأنت في أحد المقاهي الأردنية في عمان، لتستمتع بأصالة التاريخ وروعة المشهد.

5. مواقع تصوير الأفلام

مواقع تصوير الافلام

لورانس العرب، الكوكب الأحمر، والمريخ، وغيرها الكثير من الأفلام العالمية قد تم تصويرها في البتراء وكذلك في وادي رم، حيث يوجد الآلاف من جبال الحجر الرملي، والمنحدرات ذات الألوان الفريدة، ويمكنك هناك القيام بجولة بسيارة جيب مع دليل من البدو المحليين لزيارة المواقع الصخرية المختلفة والمرور عبر الممرات الرملية الضيقة لتشاهد اللوحات الصخرية التي يتعدى عمرها 5000 عام.

6. طعام الشارع لا يصدق

يقولون أن الأردن وعاء تذوب فيه ثقافات الشعوب منذ آلاف السنين، و يمكنك التأكد من ذلك عبر الاستمتاع بتجربة تناول الطعام بالشوارع العامة، حيث سترى المزج بين المطابخ المختلفة في نكهة أردنية لذيذة، حيث الشاورما المصرية، وأطباق اللحوم العراقية الحارة، فضلا عن البقلاوة التركية الشهية.

7. محمية غابات عجلون

محمية غابات عجلون

على ارتفاع 1200 متر فوق مستوى سطح البحر، تقع محمية غابات عجلون في شمال غرب الأردن، حيث التلال والوديان وإمكانية التخييم بين  الأزهار والأشجار البرية الفريدة، أو التجول بين البلوط، والفراولة، الخروب والغابات وكذا الكثير من الحيوانات المهددة بالإنقراض.

8. لا يوجد أروع من رؤية البتراء تضاء بالشموع، والقمر، والنجوم

البتراء

العاصمة القديمة لمملكة الأنباط.. مدينة البتراء التي تضم معابد الحجر الرملي، والمقابر، وقصور المدينة القديمة، لا تستحق إلا الاكتشاف والتأمل خاصة في الليل على ضوء الشموع الخافتة وأنغام الموسيقى الهادئة، وأكواب الشاي الرائعة التي يقدمها البدو مع قصصهم الرائعة، احرص على تجربة لن تنساها ذاكرتك.

طالع (البتراء في الأردن.. الأسطورة بين يديك)

9. وادي رم

وادي رم

في منطاد من الهواء الساخن، وتحديدا قبل الفجر، ندعوك للاستمتاع بقمم الجبال في وادي رم لمدة ساعة، لتشعر وكأنك على سطح القمر في جولة ساحرة ستتمنى تكرارها.

اقرأ (وادي رم.. شبيه القمر على الأرض)

10. مشاهدة الفن الإسلامي

القصور الصحراوية

القصور الصحراوية في الأردن، كقصر الحرانة الذي شيد في عهد الوليد بن عبد الملك، والذي يضم الزخارف الاسلامية، إلى جانب قصر عمرة الذي شيد في حياة الخليفة الوليد بن يزيد الحاكم، والذي يضم رسوما تجسيدية ونقوشات عديدة، وقصر الحلابات المعروف بالفسيفساء والأقواس والأعمدة الأموية، أماكن رائعة تعطي للزائر نظرة رائعة عن الفن الاسلامي وزخارفه المتنوعة.. فاحرص على الزيارة.

 

 

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليق