Booking.com

قد لا يوفر فصل الشتاء دفء أيام الصيف ولكنه بالتأكيد يوفر سحر رائع وفرص مذهلة لاستمتاع الجميع، لذا إذا كنت تبحث عن وجهة سياحية مثالية للاستمتاع خلال هذا الفصل من العام، فلماذا لا تتوجه إلى ألبانيا في الشتاء، والتي تضم عدد من الوجهات المثالية لقضاء رحلة شتوية لا تقارن ما بين روعة الثلوج والأجواء الجميلة.

أجمل وجهات ألبانيا في الشتاء

دردها

على الرغم من أن قرية دردها لا يوجد بها سوى عدد قليل من السكان، وعادة ما يقصدها زائري البلاد في رحلات يومية سريعة، لكنها تحتاج منك عزيزي المسافر إلى قضاء وقت أطول في فصل الشتاء، حيث تعد المكان المثالي لقضاء بعض الأيام الهادئة والاسترخاء، بعيدًا عن ضوضاء المدينة.

تقع القرية على بعد 20 كم جنوب شرق كوركا، وتوفر العديد من الفرص لممارسة الرياضات الشتوية بتكاليف بسيطة، مع سبل الاستمتاع بمزيج من ثقافة السكان المحليين وحسن الضيافة، مما يجعلها المكان المثالي عند السياحة في ألبانيا في الشتاء.

فوسكوجا

فوسكوجا هي واحدة من أجمل القرى في ألبانيا، حيث تقع في منطقة كوركا في الجزء الشمالي الشرقي من البلاد، على مقربة من الحدود مع اليونان، وتعد وجهة رئيسية للزائرين للاستمتاع بروعة الهواء النقي والطبيعة الهادئة، مع الثلوج التي تغطي القرية في فصل الشتاء، لذا لا عجب أن يقصدها المئات من الألبان لقضاء عطلة رأس السنة الجديدة.

وإلى جانب الرياضات الشتوية، يمكن لسائحي فوسكوجا الاستمتاع بالصيد في الغابات الكثيفة بالقرب من القرية، والتي توفر مناظر طبيعية خلابة، أيضا هناك العديد من الفنادق وبيوت الضيافة المتاحة للجميع، إلى جانب المطاعم التي تقدم تجربة بعض الأطباق الألبانية الشهية.

فيرموش

تقع قرية فيرموش في أعلى نقطة في ألبانيا، على بعد 95 كم من مدينة شكودرا، وتشتهر بمشاهدها الطبيعية الخلابة والثلوج التي تدوم حوالي 100 يوم من السنة، فضلا عن ذلك، تقدم المطاعم التقليدية في المنطقة، العديد من منتجات الألبان وأنواع مختلفة من الجبن، إلى جانب لحم الأرانب والخضروات والفطائر مع العسل.

رزما

تقع قرية رزما على بعد حوالي 41 كم من مدينة شكودرا الشمالية، وهي المكان المثالي لممارسة التزلج وتسلق الجبال، لاسيما بعد أن شهدت في السنوات الأخيرة العديد من التحسينات في البنية التحتية، مع إنشاء بيوت الضيافة وبعض الفنادق الفاخرة أيضا.

وفي رزما ستجد عزيزي المسافر المطاعم والمحلات التجارية المختلفة، حيث يمكنك تجربة المأكولات التقليدية أو شراء المنتجات المحلية.

منتزه وادي فالبونا الوطني

منتزه وادي فالبونا الوطني هي حديقة وطنية تقع في مدينة تروبوجو الشمالية، وتبلغ مساحتها 8000 هكتار، وتعد أحد أجمل الأماكن السياحية في إلبانيا، حيث تستقبل آلاف الزوار خلال العام.

وهناك بعض المميزات الخاصة التي تجعل هذا المكان فريدًا من حيث الزيارة في فصل الشتاء، بما في ذلك أن هذه المنطقة السياحية تكون مغطاة بالثلوج خلال فصل الشتاء، وبالنسبة لمحبي الثلوج سيكون هذا المكان المثالي للتزلج أو المشي لمسافات طويلة في الجبال.

سبب آخر لقضاء بعض الأيام في فالبونا هو الطعام التقليدي للسكان المحليين في فصل الشتاء، والذي يختلف كثيرًا عما يمكنك تناوله في الصيف، مع اللحوم والفطائر والأجبان المحلية، ناهيك عن الحساء التقليدي المحلي.

تعرف على أفضل الفنادق في ألبانيا عبر بوكينج، للحصول على أفضل العروض.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.