Booking.com

سلوفاكيا بلد جميل يزخر بالكثير من الأماكن الخلابة والأشياء المدهشة، وسواء كنت مسافراً منفرد أو بصحبة مجموعة من الأصدقاء أو مع الأسرة والأطفال، ستجد كل ما يناسبك هنا بين المعالم التاريخية والطبيعة المدهشة والمدن الجميلة.

ماذا تزور في سلوفاكيا ؟

جبال تاترا

سلوفاكيا لديها الكثير من الأماكن الرائعة سواء لمحبي للسير أو تسلق الجبال، وخصوصا في شمال البلاد، ولعلك ستقدر كثيرا جمال الجبال السلوفاكية التي يشعر من يراها وكأنه أمام لوحة فنية مذهلة، وأشهرها جبال تاترا الرائعة الواقعة على الحدود بين بولندا وسلوفاكيا، والتي تمنحك أما إطلالة خلابة على طول الممرات الجبلية، أو فرص ممتعة للتزلج على المنحدرات المذهلة في منتجع ستاري سموكوفتس.

ولا تقلق إن لم يكن لديك المعدات المناسبة للتسلق أو السير المشي لمسافات طويلة، إذ تنقسم الطرق إلى عدة فئات وفقا لمستوى الصعوبة، فاختر منها ما يناسبك.

منتجعات التزلج

في حالة قيامك بزيارة سلوفاكيا في فصل الشتاء، ستستمتع كثيرا بين منحدرات التزلج المنتشرة بجميع أنحاء البلاد، إذ تشتمل منتجعات التزلج على جميع المعدات اللازمة، وعلاوة على ذلك، إذا لم يكن لديك ما يكفي من الوقت للتزلج خلال النهار يمكنك أيضا التزلج في الليل في أكثر المنتجعات شعبية.

استكشاف البلدة القديمة في براتيسلافا

تاريخ مدينة براتيسلافا عاصمة سلوفاكيا والمركز الثقافي في البلاد هو نسيج حقيقي من التأثيرات والأحداث المختلفة التي تكشف عن نفسها بين ملامح الشوارع والمعالم السياحية القديمة.

ونوصيك بزيارة البلدة القديمة في هذه المدينة الجميلة باعتبارها أحد مناطق الجذب الشهيرة والتي يمكنك اكتشافها في يوم واحد، بما في ذلك قلعة براتيسلافا، برج سانت مايكل، وفي نهاية جولتك استمتع باستراحة مع فنجان من القهوة الساخنة في أحد المقاهي المنتشرة بالساحات التاريخية الجميلة.

بوينيتسى

مدينة بوينيتس واحدة من أجمل وأشهر المدن التاريخية في سلوفاكيا، والتي تشتهر بقلعتها الأسطورية المهيبة الواقعة في الجزء العلوي من وادي نهر نيترا، وعلاوة على ما تشهده من توافد كثيف للسائحين، تستضيف القلعة أيضا العديد من المهرجانات السينمائية الدولية والفعاليات كل عام.

حديقة سلوفاكيا باردايس الوطنية

تعد حديقة سلوفاكيا باردايس الوطنية من أفضل الأماكن المثالية لمحبي الطبيعة في سلوفاكيا، حيث تشتمل على الكثير من المشاهد والمناظر الطبيعية الخلابة وفي مقدمتها الشلالات التي تتدفق بشكل رائع، وكهف دبشينسكا الجليدي الذي يندرج على لائحة التراث العالمي لليونسكو.

بلدة ليفوكا

تقع هذه البلدة الجميلة التي تعود إلى القرن ال13 في الجزء الشرقي من البلاد، وهي أحد مواقع سلوفاكيا المدرجة على لائحة التراث العالمي لليونسكو وذلك لكونها موطنا للكثير من المباني التاريخية التي تعود إلى عصر النهضة.

منطقة زيلينا

تقع زيلينا في شمال سلوفاكيا، وتتميز بمجموعة من الحدائق الوطنية الأكثر جمالا في البلاد، بما في ذلك حديقة مالا فاترا الوطنية التي تعتبر من أكثر الأماكن المحببة للمصورين في البلاد، لذلك احرص على إحضار الكاميرا الخاصة بك لالتقاط أجمل الصور الفوتغرافية لتسجيل ذكريات لا تنسى.

مدينة بوبراد

في حين أن بوبراد كمدينة لديها الكثير لتقدمه لأي زائر، ولكنها تشتهر في المقام الأول باعتبارها واحدة من البوابات الرئيسية لجبال تاترا في سلوفاكيا، حتى أن الكثير من السائحين يأتون إلى هنا في الصيف والشتاء للاستفادة من قرب المدينة إلى الجبال، مع ممارسة التزلج أو السير لمسافات طويلة بين جمال المشاهد الطبيعية على مدار العام، كما أن بوبراد تضم مركز تاريخي ساحر تزينه المباني الملونة التي تعود معظمها إلى القرنين ال18 وال19، الأمر الذي يحظى بإعجاب السائحين.

مدينة كوشيتسه

سلوفاكيا

كوشيتسه هي ثاني أكبر مدينة في سلوفاكيا، وما يزيد من جمالها منطقة البلدة القديمة المخصصة للمشاة فقط والتي تستحق الاستكشاف سيرا على الأقدام، مع الاستمتاع بين المطاعم الوفيرة، والمقاهي المنتشرة بين الشوارع الصغيرة المتعرجة، كما أن الشارع الرئيسي في المدينة مكاناً مثالياً للتجول والتسوق والاحتفاظ ببعض الهدايا التذكارية الرائعة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت