Booking.com

تتوفر البحرين رغم صغر حجمها على مجموعة مختلفة من مناطق الجذب السياحي، لم تستطع أن توفرها دول كبيرة الحجم، فما بين الآثار التاريخية التي تعود إلى حقب متنوعة والحياة الثقافية بين فنون وموسيقى وسينما، ثم الرياضات وحلبة سباق الجائزة الكبرى وملعب الغولف وغيرها ثم الأسواق والمراكز التجارية وأيضا مراكز المؤتمرات والفعاليات، سوف تكون لك متعة الإقامة في مدينة مفعمة بالنشاط والحيوية وغنية بالتراث والثقافة والحياة العصرية.

إذا كنت قادما من المملكة العربية السعودية فبدون شك سيكون جسر الملك فهد أوّل هذه المعالم التي ستدهشك، وتستمتع بالتنقل فوقه على طول 25 كيلومترا، وتدهشك الهندسة التي بني بها وكذلك بواباته الأربع بأقواس طولها يفوق 12 متراً من برج الجسر.

أفضل 10 اماكن سياحية في البحرين

  1. مسجد الفاتح الكبير

مسجد الفاتح الكبير في البحرين

مسجد الفاتح واحد من أهم المعالم التي ربما تريد زيارتها فهو الأكبر في البحرين ومن أكبر المساجد حول العالم وتبلغ مساحته 6500 متر مربع، ويستطيع أن يسع 7 آلاف مصل في وقت واحد.

  1. مسجد الخميس

مسجد الخميس

ويعتبر أقدم المساجد الموجودة في البحرين، ويوجد خلاف في تحديد تاريخه، كما أنه لم تعد تؤدى الصلوات فيه حاليا ولكن أبوابه مفتوحة للزوار، وشكله المعماري يبعث إلى الراحة وخاصة المنارتين اللتان لا تزالان قائمتين ، كما يضم المبنى حاليا متحف بيت القر ويحتوي على مجموعة نسخ قديمة من المخطوطات العربية الرائعة.

  1. حلبة البحرين الدولية

حلبة البحرين الدولية

تم افتتاح حلبة البحرين الدولية عام 2004 لتكون واحدة من أشهر أماكن سباق السيارات في العالم، وفيها يمكنك أن تستمع بسباقات السرعة، وسباقات الفورمولا وان، و إن كنت محظوظا فسباق جائزة البحرين الكبرى السنوي فرصة لا تعوض.

  1. نادي الغولف الملكي

نادي الغولف الملكي البحرين

إذا كنت من هواة الغولف فهذا النادي الملكي الذي صممه كولين مونتغمري يفتح لك أبوابه، لتكون من المحظوظين الذين يمارسون لعبة الملوك والأغنياء في ملعب مخصص للبطولات، ويقع نادي الغولف هذا في الرفاع.

  1. سوق باب البحرين

سوق باب البحرين

يقع سوق باب البحرين في قلب مدينة المنامة القديمة، وهو بذلك باب من أبواب التجارة والسياحة في آن واحد، يقدم لك القهوة العربية  والكابتشينو ويوفر مزيجا جميلا من المنتجات التقليدية والعصرية تتفق كلها على أنها منتجات فريدة.

  1. سوق القيصرية

سوق القيصرية البحرين

وهو من أقدم الأجزاء في سوق المحرق ويقدم تجربة تسوق ساحرة، وتجد فيه مجموعة من المنتجات المتنوعة التي ستغريك مثل اللؤلؤ والتوابل وأنواع الشاي، وفيه مقهى تقليدي لأخذ قسط من الراحة والاستمتاع بنكهة القهوة العربية الأصيلة.

  1. شجرة الحياة

شجرة الحياة في البحرن

تعد هذه الشجرة “المسكيت” التي يبلغ عمرها الـ 400 عام تقريبا واحدة من أهم المعالم السياحية التي يزورها أكثر من 50 ألف سائح سنويا، ويبلغ ارتفاع الشجرة 9.75 مترا، وتقع كيلومترين من جبل الدخان على هضبة رملية وهي  الشجرة الوحيدة التي تنمو في وسط الصحراء دون اكتشاف مصدر يزودها بالماء.

  1. القلاع والأماكن الأثرية

قلعة البحرين

هناك مجموعة واسعة من القلاع والأماكن الأثرية في البحرين، منها قلعة عراد التي بنيت قرابة القرن 15 بطراز عربي، وتم تجديدها ليصبح منظرها ملهما عندما تضاء في الليل، وكذلك قلعة الرفاع الرائعة التي بنيت من الحجر الرملي عام 1812 على يد الشيخ سلمان بن أحمد الفاتح نسبة إلى راعيها وهي تطل على قرية  كاملةً. أما قلعة البحرين فهي الأخرى من الروائع وتقع على الشاطئ الشمالي للبحرين على بعد 5 دقائق من المنامة وتم بناؤها على يد الفارسيين في القرن 16، ويوجد بالقرب منها متحف يضم الكثير من القطع التاريخية.

ومن الأماكن الأثرية الأخرى ايضا المقابر الملكية التي تعود إلى عصر مملكة دلمون وعصور ما قبل التاريخ، ومعبد الدراز الذي تم بناؤه في الألفية الثالثة قبل الميلاد ويقع شرق دراز، ومعبد باريار في قرية البربر بمقابل طريق بودايا.

  1. المتاحف في البحرين

متحف البحرين الوطني

يعتبر متحف البحرين الوطني أكبر المتاحف في البلاد، فإذا كنت من عشاق التاريخ فينبغي زيارته للتعرف على كنوز البحرين التاريخية ومشاهدة طابعه العمراني المميز أيضا، ولأنه يطل على البحر فذلك عامل جذب آخر. أما متحف البترول فيقع على بعد أمتار من أول بئر بترولية مكتشفة في الخليج العربي قرب جبل الدخان عام 1932، وتم افتتاحه عام 1992، ويمكنك الاطلاع فيه على بعض الحفر القديمة وعينات الصخور والخرائط ومعلومات متنوعة عن الشركات البترولية.

ولأن البحرين لها تاريخ عريق وقصص جميلة مع الغوص والبحث عن اللؤلؤ، فسوف يكون متحف الغوص جاذباً ومهماً لكل من يريد التعرف على ثقافة الغوص لدى السكان، ويقع هو ومركز التراث في مبنى قديم شيد عام 1937 وأصبح متحفا عام 1984.

10. ماذا تفعل برفقة أطفالك؟

جنة دلمون البحرية

هناك العديد من الملاهي والألعاب والحدائق مثل العذاري بارك ، مدينة دلمون المائية، مدينة العرين للحياة البرية،  فن لاند، منتزه عذاري وأماكن أخرى مميزة وجميلة جدا تناسبك إذا كنت برفقة الأطفال إذا كنت تريد معرفة المزيد عن أجمل الأماكن السياحية التي تليق بالأطفال، فندعوك إلى متابعة موسوعة المسافر في المواضيع اللاحقة.

أضف تعليقاً

تعليقات

  • انا زرت معظم هاي الاماكن،،،وااايد ممتعة، وبضيف شي مسلي بالنسبة للعائلات وهو WAHOOO! WATERPARK في بحرين سيتي سنتر، يجننن

This site is protected by WP-CopyRightPro
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت