Booking.com

أصبحت مدينة اسطنبول التركية وجهة سياحية رائعة يقصدها الجميع من محبي السفر حول العالم، وعادة ما يجعلها السائحون قاعدة لاكتشاف بقية مناطق تركيا الجميلة والكثير من معالمها السياحية المدهشة، ولهذا فقد جمعنا لكم 9 أماكن سياحية في تركيا قريبة من اسطنبول لتستمتعون برحلة متنوعة وممتعة.

سيليفري

تعد سيليفري أحد أشهر أماكن سياحية في تركيا قريبة من اسطنبول ، ولذلك لن تحتاج عزيزي المسافر إلا لساعة ونصف فقط بالسيارة للوصول إلى هذا الحي ذو الطابع الريفي الجميل والمطل على بحر مرمرة، لتستمتع كثيرا بالطبيعة البكر والشواطئ الرائعة التي تأخذك إلى عالم من الاستجمام الساحر بعيدا عن صخب الحياة في المدن التركية الأخرى، كما أن استكشاف مناطق الجذب السياحي في سيلفري فرصة لابد أن تحرص عليها للتعرف على تاريخ المنطقة، بما في ذلك في مسجد بيري باشا، والقلعة الشهيرة ذات الإطلالة الجميلة، والجسر الذي يحظى بشعبية كبيرة بين محبي التنزه من السائحين.

أغفا

على بعد 100 كم من اسطنبول، ستكون وعائلتك على موعد مع أجمل مناطق تركيا في أغفا، وهي منطقة تتمتع بإطلالة مذهلة على البحر الأسود، ما يمنحها أجمل الأجواء والمشاهد التي لا تقارن، حيث الطبيعة والحدائق المبهرة، ناهيك عن السواحل فائفة الجمال، وعلاوة على ذلك تضم أغفا أيضا أماكن مثيرة للاستكشاف مع الأسرة لاسيما بالقرب من منطقة هضبة جالين وساحل كويو.

أدرنة

تقع أدرنة إلى الشمال الشرقي من اسطنبول ويمكن الوصول إليها في حوالي ساعتين بالباص أو السيارة، وتعد واحدة من أجمل أماكن سياحية في تركيا قريبة من اسطنبول ، إذا يكفي أنها كانت يوما ما العاصمة الفعلية للإمبراطورية العثمانية بأكملها لعصور طويلة، ناهيك أيضا عن أن أدرنة تفيض بالمعالم التاريخية المثيرة والتي يمكنك اكتشافها في رحلة يومية، بما في ذلك مسجد إسكي كامي، ومسجد مرادية، ومسجد السليمية، وكذلك برج المقدونية،  ولشواطىء أدرنة الرائعة والنظيفة طابع خاص يجذب السائحين والسكان المحللين على حد سواء، فاحرص على اكتشافها خلال زيارتك المقبلة.

بورصة

تقع مدينة بورصة في الجزء الشمالي الغربي من تركيا بالقرب من بحر مرمرة، بين مدينتي إسطنبول وأنقرة، وقد كانت بمثابة العاصمة الأولى للإمبراطورية العثمانية، ما يعني أن هناك الكثير بانتظارك في هذه المدينة التاريخية المذهلة التي يمكنك الوصول إليها في رحلة يومية من اسطنبول لاكتشاف الأماكن الترفيهية والتاريخية والثقافية وزيارة المساجد العثمانية الرائعة مع التسوق بالشوارع الرئيسية واقتناء أجمل الهدايا التذكارية التي تعيدك إلى المكان مرة أخرى بعد المغادرة.

كانديرا

أنتم هنا في منطقة كانديرا الجميلة التي لاتبعد عن إسطنبول سوى ساعة ونصف، والتي ستستمتعون بها كثيرا بعيدا عن الضجيج وروتين الحياة اليومية، فطابع المدينة الهادىء يمنحكم الفرصة لإعادة شحن طاقتكم بين المناطق زاهية الخضرة والسواحل النقية الجميلة والمعالم التاريخية المدهشة وتحديدا في جزيرة كافكان ذات الأسوار والقلاع التاريخية.

إغنا أدا

هل تتمنى عزيزي المسافر أن تنسجم مع الطبيعة المدهشة دون حدود أو قيود، فمنطقة إغنا أدا التي تعد من أشهر أماكن سياحية في تركيا القريبة من اسطنبول هي وجهتك المثالية لهذا العام، فما بين سواحلها وشواطئها وكذلك شلالاتها وبحيراتها علاوة على غاباتها وقراها البكر المذهلة ستحتار في الاختيار، ولكنك ستستمتع كثيرا وستبقى هذه الرحلة دوما عالقة أمام عينيك متمنيا تكرارها يوما ما.

جزر الأميرات

في رحلة سريعة من اسطنبول لن تستعرق أكثر من ساعتين ونصف سيكون بإمكانك عزيزي المسافر اصطحاب أسرتك إلى جزر الأميرات الرائعة، وهي مجموعة من الجزر الجميلة التي تطير بكم من عالم الواقع إلى عالم من الخيال بين الشواطىء الجميلة والسواحل الناعمة وجولات الحنتور المحببة وكذلك رحلات القوارب الفاخرة.

بحيرة صابنجا

رائعة هي بحيرة صابنجا التي تمنحك يوم رائع بين المياه النقية والمناظر الخلابة والأشجار الجميلة، فلماذا لا تخطط لزيارتها عند السفر إلى اسطنبول، لاسيما وأنها من أهم أماكن سياحية في تركيا قريبة من اسطنبول ، وتتيح لك يوما رائعا بين جولات القوارب والاسترخاء الذي لا يقارن.

ريفا

أماكن سياحية في تركيا قريبة من اسطنبول

ريفا هي قرية ساحلية لطيفة ومكان رائع لقضاء عطلة ليوم واحد عند زيارة اسطنبول، وهي المكان المثالي لصيد الأسماك أو القيام بنزهة مع الاستمتاع بألوان مذهلة لغروب الشمس من قلعة ريفا ذات الإطلالة الرائعة.

شارك برأيك