Booking.com

الدمام مدينة سعودية جميلة تمزج الحداثة بروعة التاريخ، فكما تتمتع بقيمة تاريخية وثقافية، تضم أيضا العديد من المحطات المخصصة للترفيه والاستجمام، وفي الحالتين، تضمن لك أفضل الأماكن للزيارة في الدمام قضاء وقت ممتع على مدار العام.

أماكن ممتعة لزيارة العائلة في الدمام

طقس الدمام

تتمتع المدينة الساحلية بمناخ لطيف خلال بداية فصل الشتاء، لذلك، أكتوبر ونوفمبر ومارس وأبريل هي أفضل الشهور للتخطيط لزيارة الدمام، ويبلغ متوسط ​​درجة الحرارة القصوى حوالي 24 درجة مئوية (تقريبًا) ودرجة الحرارة الصغرى حوالي 19 درجة مئوية (تقريبًا) خلال فصل الشتاء.

المدة المثالية للزيارة

الدمام هي من بين أكبر المدن وأكثرها تقدمًا في المملكة العربية السعودية، وهي موطن لعدد من مناطق الجذب السياحي، وبالتالي فإن المدة المثالية لرحلة إلى الدمام هي من 3 إلى 4 أيام.

كيفية الوصول إلى الدمام:

ترتبط الدمام بكفاءة مع مدن ودول أخرى عبر رحلات جوية منتظمة تصل إلى مطار الملك فهد الدولي، علاوة على ذلك، نظرًا لكونها من بين أفضل المدن في المملكة العربية السعودية، فهي تتمتع بشبكة ممتازة من وسائل النقل العامة والخاصة.

أماكن ممتعة لزيارة العائلة في الدمام

متحف الفلوة والجوهرة

يمكن للمسافرين الذين يتطلعون إلى التعرف على ثقافة المملكة العربية السعودية زيارة متحف الجوهرة، والذي يعرض نسخة عمرها 500 عام من القرآن الكريم ويعرض أكثر من 500000 عينة من القطع الأثرية التاريخية والسيارات القديمة، كما يحتفظ المتحف ببعض الممتلكات الخاصة للملك عبد العزيز، أول ملك للمملكة.

منتزه الملك فهد

تمتد حديقة الملك فهد على أكثر من 100 هكتار، وهي واحدة من أشهر الأماكن التي يجب زيارتها في الدمام، إذ تعد الحديقة وجهة مثالية لعشاق الطبيعة نظرًا لوجود أكثر من 100 نوع من النباتات والشجيرات والأشجار، فضلا عن أن الممرات محاطة بالخضرة المورقة مما يسمح للسائحين بالاسترخاء وقضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء، كما أن لديها بحيرة سياحية والعديد من مناطق الجلوس المظللة.

مطعم ومتحف قرية التراث

إن كنت مهتم باكتشاف التراث الثقافي للمملكة العربية السعودية، يمكنك زيارة القرية التراثية، والتي تتميز بالعناصر الأثرية والتحف والمخطوطات، والتي تعرّف الزائر بالحضارة الماضية للمملكة، كما تحتوي على مطعم في الموقع حيث يمكن للزوار تذوق المأكولات السعودية.

جزيرة المرجان

تعد جزيرة المرجان المحاطة بجمال المناظر الطبيعية الساحرة واحدة من أفضل الأماكن التي يجب استكشافها في الدمام، مما يوفر للزائر تجربة لا تُنسى، ويمكن للسياح عند الزيارة اختيار حجز العبارة للوصول إلى هذه الجزيرة الاصطناعية، والتي تمثل مكان مثالي لتنزه العائلة مع العديد من الملاعب للأطفال.

عالم المغامرات

عالم المغامرات هو منتزه ترفيهي داخلي يضم العديد من الألعاب والأنشطة الممتعة للبالغين وكذلك الأطفال. لذلك، غالبًا ما يأتي السياح إلى هنا للاستمتاع والمغامرة، كما يمكن للسياح هناك أيضًا الاستمتاع بالمأكولات المحلية في العديد من المطاعم القريبة.

العثيم مول

يعد العثيم مول من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها في الدمام للتسوق، مع ما يوفره من الكثير من العلامات التجارية الشهيرة في جميع أنحاء العالم لتقديم تجربة تسوق متميزة للسياح والسكان المحليين، كما يحتوي المركز التجاري أيضًا على قاعة طعام بها مقاهي جذابة ومطاعم راقية.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.