Booking.com

مانيلا هي عاصمة الفلبين الرائعة التي تقدم لزائريها تجربة متنوعة ما بين الكثير من الأماكن والمعالم والحياة اليومية المفعمة بالحيوية، فإن كنت تتساءل عما إذا كانت هذه المدينة الرائعة آمنة أم لا، وما هي الاحتياطات التي يجب أن تتخذها قبل السفر إلى هناك، تعرف معنا على بعض الأمور التي من الأفضل أن تتجنبها عند السفر إلى مانيلا لتحظى برحلة سعيدة دون مخاوف.

أفضل الأوقات عند السفر إلى مانيلا

يمتد موسم الجفاف في مانيلا من ديسمبر حتى مايو، في حين يمتد موسم الأمطار من يونيو إلى نوفمبر، وتعد الفترة من ديسمبر إلى فبراير هي الأفضل لزيارة المدينة، وهذا ينطبق أيضا على معظم مدن الفلبين.

وتتكون مانيلا من عدة مدن وبلديات مستقلة، ولكل منها شخصيتها الخاصة، بما في ذلك كيزون سيتي، ومدينة بونيفاسيو العالمية وماكاتي، فضلا عن الحي الصيني و إنتراموروس، ومعرفتك بهذه المدن قبل السفر إلى مانيلا سيتيح لك اختيار ما يناسبك من هذه المدن للزيارة والإقامة.

تجنبوا القيام بهذه الأمور قبل السفر إلى مانيلا

 ارتداء المجوهرات الثمينة في الأماكن المزدحمة

ننصحك عزيزي المسافر عند زيارة مانيلا عدم ارتداء المجوهرات الثمينة في مراكز التسوق المزدحمة ووسائل النقل العام، حيث تشتهر مانيلا بالنشالين حتى فى وضح النهار، وقد وقع الكثير من السائحين بها ضحايا لجرائم الشوارع.

ولأنه من المرجح أنك ستقف في وسط الزحام خلال رحلتك إلى مانيلا، بما في ذلك الحافلات والقطارات، وقبل الدخول إلى مراكز التسوق، فإن خطر فقدان محفظتك أو جواز السفر الخاص بك مرتفع، خاصة إذا كنت قد وضعتهم في حقيبة الظهر التي يمكن أن تفتح بسهولة دون علمك، لذا ننصحك بعدم وضع اشياءك الهامة أو أموالك في مثل هذه الحقائب سهلة الفتح والاحتفاظ بها في حزام النقود الذي يربط على الخصر.

 الدخول في محادثات طويلة مع الغرباء

السفر إلى مانيلا

خطورة الحديث مع الغرباء تختلف من حالة إلى أخرى، فإذا كنت تنتظر الدليل السياحي الخاص بك وتتحدث مع شخص ضمن أفراد الجولة التي ستقوم بها، أو تتحدث مع النادل في الفندق، هنا لا توجد خطورة، إلا أنه وفي بعض الحالات الأخرى قد يتحدث معك بعض الاشخاص لتشتيت انتباهك، في الوقت الذي يقوم به شخص أخر بحمل حقيبتك بعيدا دون أن تنتبه، وهذا الأمر حدث مع عدد من سائحي المدينة، فكن يقظا عندما يتحدث إليك شخص ما دون سابق معرفة، واعمل على الاحتفاظ بحقائبك بجانبك.

 شرب الماء من الصنبور

لا تشرب ماء الصنبور في مانيلا، إذ تمثل خيارا غير آمنا للشرب، ولذا من الأفضل الاعتماد على المياه المعدنية التي تشتريها من محلات السوبر ماركت، كما أنه من الأفضل عدم شرب العصائر المثلجة والتي يدحل في تكوينها ماء الصنبور خاصة إن كنت من أصحاب المعدة الحساسة.

استخدام أجهزة الصراف الآلي في الأماكن المظلمة

تجنب استخدام أجهزة الصراف الآلي الموجودة في الأماكن ذات الإضاءة الخافتة أو المناطق النائية بعيدا عن التواجد الأمني، لذلك الرهان الآمن هو استخدام أجهزة الصراف الآلي الموجودة داخل مراكز التسوق وغيرها من المراكز الموثوق بها.

الوصول في وقت متأخر إلى مطار نينوي أكينو

حركة المرور في مانيلا تصنف من بين الأسوأ في جميع أنحاء العالم، ولذلك دوما ما تشهد الطرق زحاما كثيفا يؤدي في كثير من الأحيان إلى تأخير مواعيدك المقررة، وبالتالي فإن كنت في طريقك إلى مطار نينوي أكينو من الضروري أن تخرج باكرا لتفادي التأخر على رحلتك.

ومن جهة أخرى احرص دوما على الانتباه عند عبور شوارع هذه المدينة الصاخبة، خاصة في ساعات الذروة التي تشهد تحرك المزيد من السيارات ووسائل النقل العام بين الطرقات العامة وتحديدا من الساعة 6 صباحا إلى 10 صباحا ومن 5 مساء إلى 9 مساء.

دفع الفواتير من القطع النقدية الكبيرة بالمحال التجارية المختلفة

عند القيام بالشراء من المحلات التجارية في مانيلا، تأكد من أن يكون لديك ما يكفي من القطع النقدية المختلفة وليس من الفئات الكبيرة فقط، لأن أصحاب المحلات التجارية لاسيما في المتاجر الصغيرة سيخبرونك دوما بأنهم لا يملكون بقية أموالك من القئات الصغيرة، وسيطلبون منك شراء سلع أخرى بالمبلغ المستحق لك.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت