Booking.com

الصين .. تتمتع بخصوصية ثقافية فريدة، وتاريخ غني، فضلا عن مستقبل مشرق، وهو ما يدفع العديد من السائحين لتجربة اكتشاف هذا البلد، وربما تكرار الزيارة إليه، وهناك أمور يجب أن تعرفها قبل السفر إلى الصين لتشارك في تلك التجربة.. تعرف عليها.1. يفضل النقدية

الصين

على الرغم من أن الكثير من سلاسل الفنادق الكبرى والمطاعم الراقية في الصين تقبل الآن فيزا وماستر كارد، إلا أن البطاقة الأكثر قبولا هي يونيون باي، وفي الغالب ستحتاج إلى الدفع نقدا في الكثير من التعاملات.

2. اليوان هو العملة الرسمية

العملة الرسمية في الصين هي اليوان، المعروف باسم يوان أو بالعامية “كاي”. ولك أن تعلم أنه من أرخص العملات المتداولة على نطاق واسع عالمياً.

3. إحضار مترجم

الصين

وأنت في الصين قد تحتاج إلى مترجم محلي حينما تتنقل في المدن الصغيرة لمساعدتك في التعاملات العادية، أما إن كنت في المدن الكبرى مثل بكين أو شنغهاي ستجد الكثير من السكان المحليين يتحدثون الانجليزية بل وسيسارعون لتبادل الحديث معك، وهو ما سيسهل مهمتك.

4. المساومة

التسوق في الصين

حينما تكون في أماكن التسوق الصينية، فمن الممكن أن تستخدم مهاراتك الخاصة في المساومة، ويمكنك أن تنجح في شراء العديد من الأشياء بأسعار رخيصة إذا كنت ناجح في ذلك.

5. تأشيرات الصين

الصين لا تقدم التأشيرات عند الوصول، لذلك ستحتاج لترتيب الحصول على التأشيرة في وقت مبكر قبل الرحلة الخاصة بك.

6. التأمين على السفر

 

في حين أن الصين هي بلد آمن مع انخفاض معدل الجريمة، إلا إن ذلك لا ينفي الحاجة إلى أن تكون مستعدا وتقوم بإجراءات التأمين على السفر.

7. مياه الشرب في الصين

بالنسبة للجزء الأكبر، ماء الصنبور في الصين ليست صالحة للشرب. المياه المعبأة في زجاجات يمكن شراؤها بأسعار رخيصة جدا من معظم المطاعم والمتاجر.

8. الصيدليات في الصين

الصيدليات الصينية تقدم الأدوية بأسعار معقولة جدا. وعادة ما يمكن شراء الدواء دون وصفة طبية عن طريق تقديم المطلوب مع بطاقات الهوية الخاصة بك.

9. العثور على طبيب في الصين

المستشفيات الصينية يمكن أن تكون مزدحمة وشاقة، ولكن في معظم المدن الكبرى قد تم تخصيص مستشفيات لخدمة الأجانب الذين يعيشون ويعملون في البلاد. وحتى في المستشفيات العامة المزدحمة، ستجد الكثير من الأطباء يتحدثون اللغة الإنجليزية.

10.التعامل مع تلوث الهواء في الصين

تلوث الصين

المدن الكبرى في الصين لديها مشاكل خطيرة بما في ذلك تلوث الهواء، وبخاصة في بكين. وستجد العديد من السكان المحليين يستخدمون الأقنعة، وننصحك بذلك أيضا.

11. الوصول الى المطار في وقت مبكر

المطارات الصينية

من المستحسن الوصول الى المطارات في الصين قبل ثلاث ساعات من موعد الرحلة، وذلك لأن المطارات الصينية غالبا ما تكون مزدحمة بشكل كبير.

12. الحافلات والقطارات في الصين

قطار الصين

تخدم الصين شبكة كبيرة من من الحافلات والقطارات، ومن ثم يمكنك التنقل بجميع أنحاء البلاد في غضون ساعات. ولا تقلق الأسعار معقولة للغاية مقارنة بالمعايير الغربية.

13. سيارات الأجرة في الصين

سيارات الأجرة في الصين رخيصة ومتوفرة. ومعظم السائقين لا يتحدثون اللغة الإنجليزية، لذلك فمن الأفضل لك الحصول على عنوان وجهتك مكتوبة بالصينية من قبل شخص ما في الفندق.

14. تناول الطعام في الصين

طعام الصين

الغذاء في الشارع الصيني لذيذ ومتوافر، ولكن قبل اختيار أي بائع لابد وأن تتحقق من نظافته وجوده مأكولاته. فإذا كنت ترى ازدحام عليه من قبل السكان المحليين، فمن المحتمل أن يكون الرهان الأكثر أمانا.

15. مساحة شخصية

الصين هو مكان مزدحم، وقد اعتاد السكان المحليين على مساحة شخصية أصغر بكثير من العتاد. ولذا لا تفاجأ إذا كنت ترى من يزاحم ويشق الصفوف، فهذا جزء من الثقافة الصينية.

16. التقاط الصور في الصين

الصين

يحب الصينيين التقاط الصور، ولذا لا تفاجأ إذا حاول شخص محلي التقاط صورة معك بإذن أو بدون، وكما هو الحال في معظم البلدان الأخرى، فأنت دائما مطالب بالاستئذان قبل الشروع في تصوير شخص أو مبنى حكومي.

17. الحصول على بطاقة SIM المحلية

شركات الاتصالات الرئيسية فى الصين تشمل الصين للاتصالات وتشاينا يونيكوم، ويمكنك شراء  بطاقات SIM من  المطار أو من معظم المحلات التجارية بأسعار معقولة جدا.

18. تحميل WeChat

يمكنك تحميل تطبيق WeChat مجانا وإعداده، إذ يعتبر وسيلة رائعة للبقاء على اتصال مع السكان المحليين.

19. في النهاية، عليك اكتشاف الصين بعمق

ففي حين تعتبر بكين وشانغهاى، وشيان مدن ذات شهرة عالمية، هناك أيضا أكثر من ذلك من مدن ومواقع ثقافية رائعة. فالصين دولة ضخمة ذات تاريخ غني، وتضم العديد من الأماكن السياحية والمناظر الطبيعية التي تستحق الاكتشاف، فلا تقصر على نفسك موقع محدد، توجه إلى قلب الصين لتعرف كيف يعيش الناس وتستمتع بتجربة جديدة تضيفها إلى رصيد رحلاتك.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت