Booking.com

تعد أوسلو واحدة من أكبر العواصم في العالم من حيث المساحة، ولكن بنائها تم فقط على 20% والباقي يتكون من الحدائق والغابات المحمية والتلال ومئات البحيرات، وهذه المساحات المفتوحة هي جزء لا يتجزأ من المدينة ويمكن الوصول إليها بسهولة، وتتركز المعالم السياحية في أوسلو في المركز الذي يمكن استكشافه سيراً على الأقدام بفضل المسارات التي تربط بين الأماكن العامة.

تصنف أوسلو العاصمة الأسرع نمواً في أوروبا بأنها واحدة من أفضل المدن في العالم للعيش فيها، حيث يضع تخطيط المدينة الأولوية للمشاة أولاً ثم وسائل النقل المتطورة.

قد يكون أفق أوسلو مزدحماً بالرافعات ولكن هذه المدينة الحضرية المتنامية واحدة من أكثر المدن الخضراء في العالم، حيث حصلت على لقب عاصمة أوروبا الخضراء لعام 2019.

أفضل المعالم السياحية في أوسلو

1- قلعة أكيرشوس

المعالم السياحية في أوسلو - قلعة أكيرشوس 2

ترتفع قلعة أكيرشوس المهيبة التي بناها هكون الخامس في نهاية القرن الـ13 فوق مدينة أوسلو، وينصح الزوار بتخصيص عدة ساعات لاستكشاف أسوار الحصن الذي يقدم مناظر رائعة على الميناء، ومن أبرز معالم الجذب الكنيسة التي تضم قبر هكون السابع ومتحف المقاومة النرويجية الذي يسلط الضوء على الاحتلال الألماني ومتحف القوات المسلحة النرويجية الذي يوضح تاريخ القوات النرويجية على مر القرون ويعرض مجموعة من الأسلحة.

2- كاتدرائية أوسلو

المعالم السياحية في أوسلو - كاتدرائية أوسلو

بنيت هذه الكاتدرائية التي تعد واحدة من أجمل المعالم السياحية في أوسلو لأول مرة عام 1697، وخضعت لإعادة البناء والتجديد مرات عديدة حيث أعيد بناء برجها في عام 1850 وتم تطويرها من الداخل بعد نهاية الحرب العالمية الثانية، وأبرز ما تتميز به الكنيسة المدخل الرئيسي مع أبوابه البرونزية ولوحات السقف والمنبر الباروكي والمذبح الذي يرجع تاريخه إلى عام 1699.

3- قاعة المدينة

المعالم السياحية في أوسلو - قاعة المدينة

صمم هذا المبنى المربع الهائل من قبل أرنستين أرنيبرغ وماغنوس بولسون، وتم بنائه من الخرسانة والطوب ولديه برجين أحدهما مزين بساعة ضخمة و38 من الأجراس التي يمكن سماعها في جميع أنحاء منطقة الميناء، وفي الداخل يتم تنظيم عدد من المعارض للفنانين النرويجيين.

4- أكر بريج

المعالم السياحية في أوسلو - أكر بريج

تعتبر أكر بريج التي تأسست حول حوض بناء السفن المهجور هي قلب وروح المدينة، وتستقبل هذه المنطقة نابضة بالحياة ليلاً ونهاراً ما يقرب  من 12 مليون زائر سنوياً، وتتميز بالهندسة المعمارية الحديثة المذهلة، كما تقدم للزوار فرص التسوق الجيدة والمطاعم الراقية كما تضم متحف أستروب فيرنلي للفن الحديث الذي افتتح مؤخراً.

5- متحف أوسلو الوطني

المعالم السياحية في أوسلو - متحف أوسلو الوطني

يحتوي متحف أوسلو الوطني للفن والعمارة والتصميم على عدداً من المعارض الكبرى التي تحتاج إلى بضعة ساعات لزياتها، من بينها معارض للفنانين النرويجيين بداية من القرن الـ19 حتى الوقت الحاضر، ومتحف الفن المعاصر الذي يعرض أعمال الفنانين النرويجيين والدوليين الحديثة، والمتحف الوطني للعمارة، ومتحف الفنون الزخرفية والتصميم الذي يسلط الضوء على التصميم والحرف اليدوية على مر العصور.

6- القصر الملكي

المعالم السياحية في أوسلو - القصر الملكي

يقع القصر الملكي النرويجي الذي بني في عام 1825في الجزء الشمالي الغربي من كارل جوهانزغيت، وعلى الرغم من أن المبنى الرائع المكون من 173 غرفة ليس مفتوحاً للجمهور ولكن يمكنهم التجول بحرية في الحدائق ومشاهدة التغيير المنتظم للحرس، وفي جنوب القصر يقع معهد نوبل النرويجي الذي تقدم فيه جائزة نوبل للسلام.

7- حديقة فيجيلاند للنحت

المعالم السياحية في أوسلو - حديقة فيجيلاند للنحت

تعد حديقة فيجيلاند للنحت الأكبر من نوعها في العالم، فضلاً عن كونها واحدة من أشهر معالم الجذب في أوسلو، وتحتوي على 650 من المنحوتات المصنوعة من البرونز والجرانيت والحديد من قبل غوستاف فيجيلاند الذي كان مسؤولاً عن تصميم الحديقة حتى افتتاحها عام 1949، ومن أبرز المنحوتات النافورة التي تصور دورة حياة الإنسان.

8- متحف التاريخ الطبيعي

المعالم السياحية في أوسلو - متحف التاريخ الطبيعي

يتألف متحف التاريخ الطبيعي في أوسلو من المتحف الجيولوجي ومتحف الحيوان والحدائق النباتية، ويحتوي على أكبر مجموعة تاريخية في النرويج، حيث يضم المتحف الجيولوجي مجموعة من المعادن الثمينة والنيازك، بالإضافة إلى مجموعة رائعة من الهياكل العظمية للديناصورات، في حين تتضم الحديقة النباتية التي تأسست عام 1814 أكثر من 7500 نوعاً من النباتات المختلفة، 1500 نوعاً منها في الحديقة الصخرية الجميلة التي تتزين بالشلالات الرائعة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.