Booking.com

تقع مدينة دلفي على منحدرات جبل بارناسوس فوق خليج كورينث على بعد 180 كيلومترا شمال غرب أثينا، وهي واحدة من أبرز الوجهات السياحية في اليونان ومن اهم المواقع في الفترة الكلاسيكية اليونانية حيث كانت تعرف حينها كملاذ أبولو واليوم هي أحد مواقع اليونسكو للتراث العالمي، وتمزج المعالم السياحية في دلفي بين بقايا الآثار اليونانية القديمة ومع خلفية الجبال الساحرة.

أفضل المعالم السياحية في دلفي

1- الطريق المقدس

المعالم السياحية في دلفي - الطريق المقدس 2

الطريق المقدس هو الطريق الرئيسي خلال معبد أبولو، حيث يمتد بطول 200 متراً من البوابة إلى المعبد، وقد كان في الأصل مصطفاً بالآثار والخزائن التي أقامتها عدداً من المدن اليونانية المختلفة، مما يعكس تنوع النمط السياسي لليونان القديمة، وفي الوقت الحاضر اختفت الآثار نفسها ولكن ما زالت قواعدها باقية.

2- معبد أبولو

المعالم السياحية في دلفي - معبد أبولو

لم يتبقى من معبد أبولو القديم سوى المبنى الأكثر أهمية في الحرم والأسس التي بنيت على نفس الموقع ثلاث مرات وتظهر الأعمدة المزينة بنقوش التماثيل، في حين أن معبد أبولو الحالي بني على نمط دوريك في القرن الرابع قبل الميلاد على نفس الخطة الأرضية للمعبد القديم والتي تعود إلى القرن السادس قبل الميلاد.

3- الجدار متعدد الأضلاع

المعالم السياحية في دلفي - الجدار متعدد الأضلاع

يقع هذا الجدار وراء معبد أبولو ويرجع تاريخه إلى القرن السادس قبل الميلاد، وهو يدعم المنصة التي يقف عليها المعبد، الحجارة التي تشكل الجدار تم قطعها بأشكال متعددة الأضلاع ومنحوت عليها نقوش قديمة، ويبلغ طول الجدار الرئيسي في الوقت الحالي 90 متراً.

4- خزينة الأثينيين

المعالم السياحية في دلفي - خزينة الأثينيين

بنيت هذه الخزينة من قبل الأثينيين عام 510 قبل الميلاد، وأعيد تركيبها عام 1903 في معبد دوريك وذلك باستخدام الرخام الذي تم إحضاره من جزيرة باروس، تلك الموجودة في المعبد الآن هي نسخة طبق الأصل في حين الخزينة الأصلية في متحف دلفي.

5- المسرح القديم

المعالم السياحية في دلفي - المسرح القديم

على بعد خطوات من معبد أبولو يقع المسرح القديم الذي يرجع تاريخه إلى القرن الرابع قبل الميلاد، ومع التعديلات اللاحقة التي خضع لها خلال الفترة الرومانية يمكن أن يستوعب ما يصل إلى خمسة آلاف متفرج على 35 من المدرجات الحجرية، وقد تم بناء هذا الصرح في الأصل بهدف استضافة المسابقات الموسيقية في ألعاب بيثيان التي عقدت عام 590 قبل الميلاد.

6- الملعب القديم

المعالم السياحية في دلفي - الملعب القديم

تم بناء هذا الملعب الذي يقع في أعلى جزء من الموقع على بعد 50 متراً من المسرح القديم في القرن الخامس قبل الميلاد، ولكن اكتسب مظهره الحالي تحت حكم الرومان في القرن الثاني الميلادي، ومثل المسرح تم بنائه لاستضافة ألعاب بيثيان عام 590 قبل الميلاد، ويمكن أن تستوعب المدرجات الحجرية 500 متفرج.

7- ثولوس

المعالم السياحية في دلفي - ثولوس

بني ثولوس على مقربة من معبد أثينا في القرن الرابع قبل الميلاد، ويتميز بتصميم دائري مع بقايا 20 من الأعمدة على نمط دوريك من الخارج و 10 أعمدة كورنثية من الداخل، وعلى الرغم من أن وظيفته وسبب الذي بني من أجله غير معروف ولكنه تحفة من العمارة الكلاسيكية.

8- متحف دلفي الأثري

المعالم السياحية في دلفي - متحف دلفي الأثري

يقع المتحف الأثري بين موقعه القديم وبلدة دلفي الحديثة وهو من أهم المعالم السياحية في دلفي، ويعرض مجموعة رائعة من الاكتشافات الأثرية التي تم استخراجها من هذا الموقع، بما في ذلك الأفاريز والتماثيل، ويتم تنظيم المعارض بترتيب زمني في 14 غرفة، وهناك أيضا مقهى ومحل لبيع الهدايا.

9- مدينة دلفي الحديثة

المعالم السياحية في دلفي - مدينة دلفي الحديثة

مدينة دلفي الحالية صغيرة وحديثة لديها 2.300 فقط من السكان، تأسست عام 1892 عندما تم نقل قرية كاستري التي نشأت على موقع معبد أبولو إلى مكان جديد يبعد كيلومتراً واحداً إلى الغرب من موقع الحفر، وتحتوي على العديد من الفنادق وبيوت الضيافة والمطاعم والمحلات التجارية التي تلبي احتياجات السياح الذين يتوافدون على المدينة.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.