Booking.com

تقع مدينة سبليت الرائعة على الشاطئ الشرقي للبحر الأدرياتيكي، وهي الأكبر على الساحل الدلماسي وثاني أكبر مدينة في كرواتيا، عرفت بتاريخها الغني، وطابعها الثقافي المتنوع، علاوة على شواطئها الجميلة وأطلالها الرومانية، مع العديد من مناطق الجذب المثيرة للاهتمام، ولعل زيارة إلى أهم الأماكن السياحية في سبليت ستمكنك عزيزي المسافر من معرفة أسباب كون هذه المدينة الكرواتية واحدة من أسرع الوجهات السياحية نموا في البحر الأبيض المتوسط.

ماذا تزور في مدينة سبليت الكرواتية ؟

مارجان هيل

يسهل الوصول إلى تلة مارجان هيل من الواجهة البحرية للمدينة، وتتميز بالمشاهد الطبيعية المذهلة والإطلالة الرائعة على معظم أماكن سبليت الحيوية وكذلك البحر الأدرياتيكي، علاوة على ذلك توفر هذه الوجهة السياحية مسارات واسعة تم إنشاؤها خصيصا للتنزه أو ركوب الدراجات في الهواء الطلق.

وإذا كنت ترغب في الاستمتاع بهذا المكان لفترة أطول، ينصحك الخبراء بتناول فنجانا من القهوة بالمقهى الموجود على الجزء العلوي من التل والذي يتيح لك فرصة ممتعة لقضاء يوم لا ينسى.

معرض إيفان ميستروفيك

معرض إيفان ميستروفيك هو معرض فني مخصص للنحات الكرواتي إيفان ميستروفيتش، الذي عاش في سبليت لعدة سنوات، والذي يعد من أعظم النحاتين في كرواتيا، والذي قام ببناء فيلا صيفية في مرجان هيل في الثلاثينات ثم تبرع بها و بـ 132 قطعة نحت لحكومة الولاية في ذلك الوقت ثم انتقل للعيش في زغرب، وبدورها حولت سبليت الفيلا إلى متحف يضم روائع الفنان فضلا عن رسومات ولوحات وخطط معمارية تعود لميستروفيك الذي يمكنك العثور على أعماله في جميع متاحف العالم.

شاطىء باكفيس

يعتبر شاطئ باكفيس أحد أروع الشواطئ في سبليت والوجهة المفضلة للكثير من السائحين والسكان المحليين على حدا سواء لاسيما المسافرين منهم بصحبة الأطفال، وعلى الرغم من كونه مزدحما بالحشود خلال فصل الصيف، لكنه يتميز بالشاطىء الرملي والمياه الضحلة الصافية، وفرص الاستمتاع الكثيرة، فلا تتردد عن زيارته.

 ريفا

ريفا هي الواجهة البحرية الرائعة في سبليت، وهي المكان الممتع لقضاء أجمل الأوقات في المنطقة التي يقول عنها السائحين هي الشريان الرئيسي للحياة في المدينة، إذ تنتشر بها مجموعة من أجمل المقاهي والمطاعم التي تتيح للزائرين الاستمتاع لاسيما في وقت غروب الشمس، إلى جانب ذلك تعد ريفا أيضا الساحة العامة الرئيسية في سبليت لإقامة الحفلات الموسيقية والمهرجانات وغيرها من الأحداث الشيقة.

 قصر دقلديانوس

كان قصر دقلديانوس منزل التقاعد للإمبراطور دقلديانوس بعد أن تخلى عن رئاسة الإمبراطورية الرومانية، ولعل أطلال القصر المثيرة للإعجاب هي واحدة من أهم مناطق الجذب في سبليت، بما في ذلك الشوارع الضيقة المتلألئة مع العديد من المحلات التجارية والمطاعم التي تحظى بشعبية كبيرة بين السائحين، ويعد القصر مدينة داخلية متكاملة تستحق الزيارة.

 فاروس

فاروس أو فيلي هي واحدة من أقدم الأماكن في سبليت، وتقع بغرب المدينة عند سفح تلة مرجان الشهيرة، وتشتهر هذه البقعة بمنازل المزارعين المبنية من الحجر فضلا عن الشوارع الصغيرة والضيقة، حتى أنها تصنف ضمن أفضل الأماكن في سبليت لمحبي الهدوء والاستجمام.

بروكوراتيفا – ساحة الجمهورية

سبليت

ساحة الجمهورية هي واحدة من الساحات الأكثر جمالا في سبليت، وتعد مكانا رائعا للاستمتاع بمختلف الفعاليات الثقافية والموسيقية التي تقام بالمدينة لاسيما خلال فصل الصيف، ويمكنك هناك تناول الطعام المحلي التقليدي في أحد المطاعم القريبة مع فرص اكتشاف حياة سبليت اليومية بين السكان المحليين.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت