Booking.com

تقع مدينة أولوموك الصغيرة نسبيًا في قلب مورافيا، على نهر مورافا مباشرةً في التشيك، وعلى الرغم من عدم شهرتها بشكل كبير بين الزائرين، لكنها بالفعل وجهة رائعة تستحق الزيارة، بفضل ما تتمتع به من تاريخ غني، ومعالم سياحية رائعة، وهندسة معمارية باروكية لا تقارن، وأجواء مذهلة لم يكتشفها السائحين بعد.

أفضل وقت لزيارة أولوموك

يتمثل أفضل وقت لزيارة المدينة في الفترة من أبريل إلى مايو، ومن سبتمبر إلى أكتوبر، وفي حال كنت من محبي الاستمتاع بالأجواء الباردة، فإن زيارة المدينة خلال الشتاء هو أيضًا خيارًا رائعًا مع فرص اكتشاف أكشاك السوق التقليدية وحلبات التزلج على الجليد والكثير من سحر الاحتفال بالعام الجديد.

كيفية الوصول إلى أولوموك

تقع المدينة على بعد ساعتين ونصف بالقطار من شرق براغ، كما تبعد عن مدينة برنو حوالي ساعة ونصف فقط. ولعل استئجار سيارة هو أيضا خيار جيد، خاصة إذا كان لديك الوقت للقيادة والتوقف في الأماكن الجميلة التي ستجدها على طول الطريق.

أولوموك .. مدينة السخر الخفية في التشيك

الحدائق الجميلة

هناك العديد من الحدائق الجميلة في أولوموك، بما في ذلك حدائق الورود والحدائق النباتية، ولذا فيعد التجول ما بين تلك الوجهات الجميلة مع قضاء بعض الوقت الممتع، طريقة ممتعة لاستكشاف المدينة ومشاهدة الهندسة المعمارية الرائعة المميزة للمدينة من منظور مختلف.

البلدة القديمة

كما تعد البلدة القديمة السحرية في المدينة مكان رائع للزيارة للاستمتاع بروعة المباني الجميلة والنوافير الضخمة والأعمدة المثيرة للإعجاب، حتى أن العديد من السائحين يطلقون عليها “براغ الصغيرة”، بفضل التشابه الكبير فيما بينهما.

وإلى جانب الشوارع الرائعة المرصوفة بالحصى، ستيتمتع عند زيارة المدينة القديمة بالنوافير التاريخية في أي مكان تسير به، والتي تتنوع من الطراز الباروكي إلى الأساليب والطرز المختلفة من القديم إلى الجديد.

كما سيمكنك في البلدة القديمة الاستمتاع بساحة أولوموك العليا التي تعد أهم معالم الجذب في المدينة، بما تحويه من معالم ساحرة، وأماكن متنوعة لتجمع السكان المحليين في المدينة، بما في ذلك قاعة مدينة أولوموك، التي تقع في وسط الساحة العليا مباشرةً، والتي تعد بمثابة شهادة واضحة على أهمية تاريخ المدينة.

كما يقام في وسط الساحة العليا، معظم الأسواق والحفلات الموسيقية وأحداث أولوموك الترفيهية الأخرى.

الهندسة المعمارية الرائعة

تفتخر المدينة بمجموعة رائعة من الهندسة المعمارية، بما في ذلك أعمدة الباروك المزخرفة والكاتدرائيات القوطية فضلا عن النافورات والواجهات الرومانية المليئة بالفن الحديث، الأمر الذي يجعل منها وجهة مثالية للزيارة لمحبي اكتشاف روعة العمارة الهندسية التاريخية.

ولأن مدينة أولوموك وجهة صغيرة، فسيمكنك بسهولة استكشافها سيرا على الأقدام، كما يمنحك ذلك الأمر فرصة أفضل لرؤية شوارعها المرصوفة بالحصى والكنوز المعمارية الخفية والزوايا الفريدة التي يمكن أن تفوتك في مدينة أكبر.

المهرجانات المتنوعة

تعد مدينة أولوموك موطنا لبعض المهرجانات الفريدة التي تحظى بشعبية كبيرة بين الزائرين، بما في ذلك مهرجان الجبن، ومهرجان الأطعمة، ومهرجان الأفلام العلمية.

متحف الفن الحديث

أولوموك

يقع متحف أولوموك للفن الحديث في مبنى على طراز فن الآرت نوفو، وستجد في الداخل مجموعات فنية متنوعة من القرنين العشرين والحادي والعشرين ومعارض مؤقتة لعدد من الفنانين التشيكيين.

وفي مركز المعلومات بالمدينة، يمكنك عزيزي المسافر الحصول على جميع الخرائط، والتحقق من الجولات، وحجز مرشد سياحي، وحجز سائق لزيارة مناطق الجذب خارج أولوموك، فضلا عن التعرف على الأحداث الهامة في المدينة.

يمكنك أيضا شراء بطاقة أولوموك التي تمنحك خصم على استخدام وسائل النقل العام والدخول المجاني إلى 80 منطقة جذب في أولوموك وحولها.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت