Booking.com

لا تقتصر مميزات التسوق في دبي على توافر المنتجات ذات الجودة العالية والسعر المنخفض فحسب، بل تمتد إلى متعة التسوق داخل المولات والمراكز رائعة التصميم، فجميعها مكيفة بالكامل، ومجهزة بجميع وسائل الراحة من مطاعم، وأماكن مخصصة للأطفال، فضلا عن المساحات الخضراء والمناظر الطبيعية الخلابة، وهو ما يجعل التسوق في دبي جولة تستحق التجربة.

التسوق في دبي

يضم سوق الذهب أكثر من 220 متجراً تعرض فيها جميع أنواع المشغولات الذهبية

يعتبر سوق الذهب أفضل الأسواق جاذبية للتسوق في دبي باعتباره واحداً من أشهر أسواق الذهب في العالم والشرق الأوسط؛ حيث يضم أكثر من 220 متجراً تعرض فيها جميع أنواع المشغولات الذهبية فائقة الجمال، التي تجذب أنظار الزائرين ممن سيقبلون على الشراء أو ممن يسعون للحصول على نزهة بين الممرات الملونة بالذهب البراق، كما ستجد بالسوق مجموعة متنوعة من المقاهي التقليدية التي تعيد إلى الأذهان الأسواق العربية القديمة. يسمح بالمساومة في هذا السوق ولكن فقط فيما يتعلق بأجرة التصنيع، وعليك بالحذر الشديد من السرقة داخل هذا السوق خاصة إذا كنت قد اشتريت بعضاً من الحلي.

التسوق في دبي

يوفر دبي مارينا مول خيارات التسوق من السلع والخدمات اليومية

وفي دبي مارينا مول هذا المجمع التجاري الذي يوفر إطلالة بانورامية لمارينا دبي ستكون أمام 160 متجراً، يوفر لك خيارات التسوق من السلع والخدمات اليومية، بداية من الملابس العصرية والإكسسوارات ووسائل الترفيه والأثاث إلى المفروشات المنزلية. كما يتوافر به مجموعة من المطاعم والمقاهي الفاخرة، ولعل أهمها المطعم الموجود ببرج “جورنيت” الذي يقدم أشهى المأكولات العالمية، وفي نهاية رحلتك التسوقية يمكنك أن تتوجه إلى دار السينما الموجود بالمجمع للاستمتاع بمشاهدة أحدث الأفلام.

التسوق في دبي

يعتبر سكاي دبي أكثر عناصر الجذب بمول الامارات

أما مول دبي الذي يعتبر واحداً من أكبر مراكز التسوق ووجهات الترفيه في العالم، فستجد فيه “ويتروس” أضخم سوبرماركت في الشرق الأوسط، و1200 متجراً لبيع الماركات الشهيرة مثل؛ “غاليري لافاييت” Galeries Lafayette ، “بلومنغدايل” Bloomingdale ، فضلا عن أوسع تشكيلة من أرقى ماركات الموضة في العالم للرجال والنساء والأطفال، كما ستستمتع فيه بأجمل المطاعم والمقاهي كمطعم سيزام وبوتشرز، ولا يفوتك المرور على حوض السمك العملاق وحلبة التزلج على الجليد بسكاي دبي، وذلك بعد تفقدك لمتاجر الإلكترونيات، ومحلات النظارات والأحذية والهدايا.

وفي سوق البحار ستحظى بمعايشة تجربة رائعة عند تفقدك للمتاجر العصرية ذات الطراز المعماري التقليدي وفنون الزخرفة العربية، وهناك ستتمكن من تناول الطعام في أحد مطاعم السوق المطلة على برج خليفة ونافورة دبي.

التسوق في دبي

يعد مركز دبي فيستيفال من أضخم المراكز التجارية ذات الشعبية الواسعة بين أوساط الزائرين

وتعتبر زيارة مركز دبي فيستيفال ووترفرونت واجبة لمن يرغب بالتسوق في دبي، حيث يعد واحداً من أضخم المراكز التجارية ذات الشعبية الواسعة بين أوساط الزائرين، لما فيه من متاجر يصل عددها إلى 550 متجراً بالإضافة إلى 100 مطعم ستجد فيهم أجود أنواع الأطعمة العالمية، وإلى جانب فرص التسوق الرائعة بهذا المركز ستتاح لك الفرصة لقضاء أمتع الأوقات في مدينة البولنج ومجمع السينما الذي يضم 12 شاشة عرض. وإذا تمنيت الاقامة في هذا المركز التجاري فستجد حلمك سيتحقق بجود فندقين؛ أنتركونتيننتال بمطعمه المعروف أنيس الذي يقدم البوفيه المفتوح، وكراون بلازا المعروف بنادي المرطبات البلجيكي.

ميركاتو مول هو الوجهة المفضلة لأصحاب الذوق الرفيع في اختيار الملابس

ميركاتو مول هو الوجهة المفضلة لأصحاب الذوق الرفيع في اختيار الملابس

وسيكون “ميركاتو مول” هو الوجهة المفضلة لأصحاب الذوق الرفيع، حيث يضم العديد من المحال المتخصصة؛ مثل داماس وديزل وجينز وجيان فرانكو فيري وميلانو وميس سيكستي وناين ويست وماسيمو دوتي وتريومف وفيرجن. كما يضم دار للسينما ومدينة للمرح تفتح أبوابها للأطفال يومياً من الساعة 10 صباحاً إلى 10 ليلاً، ويوم الجمعة من 2 عصراً إلى 10 ليلاً، وهي نفس مواعيد عمل المول.

يتميز وافي سيتي بطابع الفن المعماري المصري، ويعد تمثال أبو الهول، والطراز العربي الأصيل خير شاهد على هذا الأمر، وفيه ستجد أشهى أصناف الطعام في مطعم “وافي جورميت”، كما ستجد الأثاث المنزلي في “بيتالز” ، ولا يقتصر الأمر على ذلك فقط، بل يضم السنتر أرقى ماركات الأزياء العالمية مثل بيتي باركلي وكاريسيه وشانيل وجيوردانو وأسكادا، وروكوباروكو وفيرساتشي وغيرها الكثير.

التسوق في دبي

تعرض في واحة السجاد أنواع نادرة التصميم من السجاد من كل أنحاء العالم

ومحبي السجاد العربي سيجدون غايتهم في “واحة السجاد” الذي يقام أثناء مهرجان دبي للتسوق والذي يمتد لمدة شهر في الفترة ما بين يناير وفبراير، حيث تعرض فيه أنواع نادرة التصميم من السجاد من كل أنحاء العالم. كما يمكنهم زيارة “السوق المركزي” الواقع في نهاية شارع الكورنيش بالشارقة، حيث يوفر محاله مجموعة متنوعة من السجاد ذات الأسعار الجيدة، بالإضافة إلى زيارة “جاليري أبرش” وهو محل صغير يقع في شارع الشيخ زايد، ولكنه يقدم أفضل أنواع السجاد الحديث المصنوع من خامات تقليدية، كما يتوافر أكثر من 20 فرعاً “لبيت السجاد الإيراني” في الإمارات، ستجد فيها ضالتك من السجاد الضخم الذي يعود بك إلى العصور القديمة.

[box type=”success” ]احفظها .. كل أسواق دبي  “37 سوق” بالعناوين وارقام الهواتف ومواعيد العمل والموقع على جوجل ماب[/box]

التسوق في دبي

تتسم أقسام مركز ابن بطوطة بالهندسة والتصميم المعماري الرائع

وفي “مركز ابن بطوطة” الذي سمى نسبة الى الرحالة العربي ابن بطوطة، ستنطلق في رحلة إلى الصين والهند ومصر وتونس، لرؤية المنتجات المعروضة في الأقسام المخصصة لهذه الدول بالمركز والتي تتسم بالهندسة والتصميم المعماري الرائع، كما تعرض محلات ابن بطوطة أرقى ماركات الأزياء الغربية في محال محدودة خاصة أن المركز يهتم بشكل أكبر بمنتجات الشرق الأوسط. وفي حال شعرت بالجوع أثناء التسوق فعليك بزيارة مطعم “لايم تري” أو مطعم “ليمون جراس” الذي يقدم أطباق من المطبخ التايلاندي.

ينصح الباحثين عن الأزياء الراقية بزيارة برجمان سنتر“، باعتباره واحداً من أكثر مراكز التسوق شهرة في عروض السلاسل العالمية من الملابس، مثل ملنغو ونكست وزارا، ويمكن للزائر أيضا أن يطلع على أفضل أنواع العطور وأدوات التجميل بمحال السنتر المتعددة. ويعد برجمان سنتر راع رئيسي لمهرجان مفاجآت صيف دبي، كما يعد أكبر مركز توعية بسرطان الثدي يحرص على التزين باللون الوردي خلال شهر أكتوبر للفت الانتباه الى هذا المرض الخطير.

تمثل القرية العالمية الواقعة في جنوب شارع الشيخ زايد علامة فارقة على تطور الأسواق في دبي، فبعد أن كان سوق متواضع تعرض فيه بضائع متنوعة في أكشاك صغيرة، تحول إلى كرنفال جماهيري ضخم يضم منتجات من مختلف أنحاء العالم خاصة فيما يتعلق بالمأكولات الشعبية والمشغولات اليدوية، فكل جناح يمثل ثقافة أمة معينة.

يضم سوق مدينة جميرا ما يزيد عن 75 محلاً لبيع الأزياء ذات العلامات التجارية الفريدة والجودة الحرفية، إلى جانب عشرين مقهى شعبياً ومطاعم مثل مثل سيجريتو الإيطالي و”شو في ما في” المغربي، وفيه ستتجول في أرجاء السوق العربي التراثي، وتشاهد أبراج الرياح بين الطرق المضاءة بالمصابيح الزيتية، والممرات المائية الصغيرة.

التسوق في دبي

المساومة في الشراء أمر معتاد في الأسواق بدبي

وإليك بعض النصائح التي ستساعدك على نجاح جولتك في أسواق دبي:

1. اصنع قائمة بالمواد التي ستقوم بشرائها، حتى تحدد أهدافك منذ البداية، خاصة أن تعدد المنتجات من الممكن أن يشتت تركيزك ويدفعك لاقتناء أشياء أنت لست في حاجة إليها.

2. ضع جدول بالأسعار المتوقعة لما تريد أن تشتريه، ويمكنك الحصول على هذه الاسعار عبر الإنترنت.

3. لا تتردد في المساومة بمراكز التسوق المختلفة، فهذا أمر معتاد عليه في دبي، عليك بعرض نصف السعر الذي يطلبه البائع والصعود من تلك النقطة، وبهذه الطريقة يمكنك أن تحصل على ما تريد بأسعار مناسبة.

4. تأكد من وجود العلامات التجارية على مقتنياتك، وذلك حتى لا تقع في فخ التقليد خاصة فيما يتعلق بالملابس.

5. لابد أن يكون لديك أموالا نقدية عند توجهك للأسواق، خاصة أن الباعة لايقبلون ببطاقات الائتمان التي يمكنك التعامل بها بسهولة في مراكز التسوق الكبرى.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تعليقات

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت