Booking.com

من الأسواق ذات الأجواء الرائعة إلى مراكز التسوق الحديثة الجذابة، والحرف اليدوية العمانية التقليدية والسلع ذات العلامات التجارية العالمية، توفر العاصمة العمانية مسقط تجربة تسوق غنية ومتنوعة، اكتشف معنا أفضل أماكن التسوق في مسقط وماذا تشتري.

توفر مسقط مزيجًا رائعًا من التقليدية والحداثة، وينعكس هذا المزيج في فرص التسوق في المدينة التي لا تزال تدور حول الأسواق التي تقدم الحرف العمانية التقليدية، ولكنها تشمل أيضًا مراكز التسوق الحديثة المجهزة بالعلامات التجارية العالمية.

أجمل أماكن التسوق في مسقط

عندما يتعلق الأمر بالتسوق في مسقط ، فأنت في حيرة من الاختيار، إذ أن هناك مجموعة متنوعة من الأسواق والمراكز التجارية والبوتيكات والمتاجر تقدم جميعها تجارب تسوق مختلفة بشكل واضح، حيث يمكنك البحث عن الخصومات في الأسواق الملونة، أو التنزه في أحد متاجر الحرف اليدوية المتخصصة، والحصول على قدر من الاستراحة وتناول الغداء في أحد المطاعم الجذابة المنتشرة في مراكز التسوق الضخمة في المدينة.

أسواق مسقط

تعد الأسواق مكانا محوريًا في أسلوب الحياة العماني وتزود العديد من العائلات بمشترياتهم الأساسية، وبالفعل فإن مجرد التنزه أسواق مسقط تجربة رائعة، حيث يمنحك الفرصة لاكتشاف روعة المنتجات مع الاستمتاع بفن المساومة.

وتعد مطرح هي القلب التجاري القديم للمدينة، ولا تزال مركزًا للنشاط التجاري القديم، لذا لا عجب أن يكون سوق مطرح هو الأكبر والأكثر روعة في عمان، مع المتاجر الصغيرة التي تبيع المنتجات التقليدية من العسل إلى اللبان.

على الرغم من أن الوحدات الخرسانية حلت محل هياكل النخيل الأصلية في السبعينيات، إلا أن سوق مطرح لا يزال واحدا من أكثر الأسواق العربية أصالة.

مراكز للتسوق في مسقط

انتشر عدد من مراكز التسوق الحديثة الكبيرة حول مسقط ، معظمها حول القرم، فيوفر مجمع العريمي الواسع نمط حياة مميز ومتاجر ماركات فاخرة وعدد من المطاعم.

ذلك إلى جانب مسقط سيتي سنتر مول الذي تأسس في عام 2001 ، وهو أحد وجهات التسوق القديمة في سلطنة عمان، والذي يوفر خيارات متنوعة مع أكثر من 200 متجر بيع بالتجزئة، مع الكثير من العلامات التجارية المحلية والعالمية.

كما يعد مول مسقط  أحد أفضل المراكز الفاخرة في مسقط، حيث يضم هذا المركز التجاري حديقة ثلجية مصممة ببراعة تمتد على مساحة 5600 متر مربع، وهي مفتوحة لجميع الفئات العمرية. كما أنه يستضيف قاعة طعام خارجية، ودار سينما (نوفو سينما) مجهزة بـ 14 صالة وأكثر من 200 متجر تقدم ماركات عالمية متخصص.

بانوراما مول هو واحد من أكثر أماكن التسوق وتناول الطعام المفضلة في مدينة مسقط، كما يضم سينما وسبل متنوعة للترفيه.

يُقال إن عُمان أفينيوز مول هو أكبر مركز تجاري في سلطنة عمان، ويستضيف أرقى العلامات التجارية للبيع بالتجزئة، والمطاعم الفاخرة، والترفيه على مساحة 72000 متر مربع.

محال الحرف اليدوية

هناك الكثير من المحلات التجارية المتخصصة في مسقط حيث يمكنك شراء المشغولات اليدوية عالية الجودة بأسعار مناسبة، بما في ذلك مركز الحرفيين العمانيين الواقع مقابل مركز سابكو للتسوق في القرم، والذي يقدم المشغولات اليدوية التقليدية بما في ذلك الفخار والمباخر والبسط الصوفية.

كما يمكنك زيارة معرض التراث العماني الواقع أيضا في القرم، ويقدم مباخر اللبان، والسجاد، والمجوهرات المتنوعة، أضف إلى ذلك مركز سابكو للتسوق القرم، والذي يحتوي على أفضل مجموعات محلات السجاد والحرف اليدوية في البلاد.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت