Booking.com

أنطاليا .. عُرفت هذه المدينة التركية بشعبيتها الجارفة بين السائحين، بل وتخطت في ذلك الكثير من المدن العالمية الأخرى مثل نيويورك و أسطنبول، حتى أنها احتلت المركز الثالث في عدد السائحين عالمياً بعد لندن و باريس في عام 2011، و لما لا وهي المدينة التي تمتلك مجموعة من أجمل المشاهد الطبيعية التي تشكل لوحة رائعة تلفت انتباه كل من يراها.

وتقع أنطاليا على ساحل البحر الأبيض المتوسط في جنوب غرب تركيا، وهي عاصمة مقاطعة أنطاليا، ولعل موقعها أكسبها العديد من السمات السياحية الهامة، حيث تحيطها الجبال والسواحل والشواطىء الرائعة، ما جعلها وجهة مثالية لمحبي الطبيعة الخلابة حول العالم.

وعند قيامك عزيزي المسافر بزيارة هذه المدينة ذات الجمال الأخاذ ستستمتع بالعديد من المعالم السياحية.. تعرف عليها في التقرير التالي.

1. المدينة القديمة  “Kaleiçi”

معالم مدينة أنطاليا

إذا كنت من زائري المدينة القديمة ستكون في قلب مدينة أنطاليا، ولعلك ستلحظ ذلك من خلال مرورك بشوارعها وأزقتها الضيقة والتي تعج وتنبض بالحياة طوال اليوم، فهنا ستجد المحال التركية التقليدية وهنا ستجد المقاهي التي تفوح منها رائحة التاريخ وهي تمتزج برائحة أشهي المأكولات.

وفي تلك المدينة التي بنيت على يد الامبراطورية البيزنطينية ستشهد الكثير من الرموز التي تأخذك في رحلة زمنية وكأنك أحد الملوك القدماء عبر الأسوار التاريخية الصامدة في الشوارع المرصوفة بالحصى.

وفي جنوب المدينة القديمة يمكنك أن تحصل على جولة بحرية عبر الميناء القديم لتسجل ذاكرتك أجمل المشاهد لجبال طوروس ولأنطاليا عبر البحر.

2. المتحف المائي في أنطاليا ” Antalya Aquarium”

المعالم السياحية في مدينة أنطاليا

من خلال أطول نفق تحت الماء بطول 131 متراً سيكون بإمكانك مشاهدة مجموعة من آلاف الأسماك و المخلوقات البحرية التي تم جلبها الى أنطاليا من كافة أنحاء العالم، بما في ذلك اسماك القرش الغير متوحشة والتي تستطيع الزائر السباحة معها إذا رغبت في ذلك في أنطاليا اكواريوم.

ووسينقلك هذا المتحف المائي إلى القطب المتجمد عبر أكبر قاعة في العالم مغلقة مغطاة بالثلوج الطبيعية بمساحة 1500 متر مربع وهو ما يعني أنك ستكون في درجة حرارة إلى الى -5 مئوية.

3. المدينة المائية في أنطاليا Antalya Aquapark

المعالم السياحية في مدينة أنطاليامع ارتفاع درجة الحرارة في المنطقة العربية لا تفوت زيارة المدينة المائية في أنطاليا عند زيارتك تركيا خاصة إذا كنت بصحبة أطفالك، للاستمتاع بأكبر مدينة للألعاب المائية في أوروبا سواء في المدينة المائية “أرض المياه” أو مدينة ديدمان المائية.

4. متحف أنطاليا – Antalya Müzesi

المعالم السياحية في مدينة انطاليا

تأسس متحف أنطاليا في عام 1922، وأنشيء  في موقعه الحالي 1972 و تم تحديثة بشكلة و تصميمه الحالي عام 1985، ليضم مجموعة من أهم القطع الأثرية في تركيا، وقد تم تقسيمه إلى قاعات عرض مختلفة لتضم كل قاعة حقبة زمنية مختلفة لتركيا.

5. أوليمبوس تيليفريك – Olympos Teleferik

المعالم السياحية في أنطاليا

لن تكتمل زيارتك إلى أنطاليا دون القيام بتجربة استقلال اوليمبوس تيليفريك، الذي يأخذك في رحلة على ارتفاع 2365 متر عن سطح البحر لتشاهد أجمل المناظر الطبيعية لجبال طوروس وشواطىء أنطاليا من أعلى، وذلك في رحلة من الاستمتاع والمغامرة لمدة عشر دقائق.

6. شلالات دودن

المعالم السياحية في أنطاليا

تحظى شلالات دودن بارتفاع عدد الزائرين الراغبين في التقاط الصور التذكارية، وكذا ما بين محبي الاسترخاء والطبيعة، وسواء كنت ترحب بأي الخيارين، لا تفوت الاستمتاع بوقتك في هذا المكان الذي لن تنساه ذاكرتك يوما ما.

7. حديقة أتاتورك أنطاليا – Atatürk Parkı

المعالم السياحية في أنطاليا

ولا تنس عند زيارة أنطاليا زيارة حديقة أتاتورك لكي تنعم بالترفيه والاحساس بالحرية وسط الطبيعة الخضراء ومجموعة من أجمل الزهور بعيدا عن صخب المدينة، ولك أن تعلم أن الحديقة توفر لزائريها فرصة الاستمتاع برياضة التحليق الهوائي بالمظلات، كما توفر لهم العديد من الخدمات والفعاعليات على مدار اليوم.

8. شواطىء أنطاليا

المعالم السياحية في أنطاليا

تحظى الكثير من الشواطىء في أنطاليا بميزة الحصول على جائزة ” الراية الزرقاء” والتي تمنح لأفضل الشواطىء حول العالم، ولا عجب في ذلك فالرمال البيضاء الناعمة والمياه الزرقاء الصافية قد ساهوا في وصلها إلى تلك المكانة. ولذا لابد وأن يكون في مخططك أثناء وجودك في تركيا زيارة هذه الشواطىء وعلى رأسها، لارا أو كونيالتي.

وفي حال كنت تخطط لزيارة أنطاليا فاعلم أنها مدينة تضم الكثير من الفنادق (يمنك زيارة قائمة فنادق أنطاليا) التي تناسب جميع الزائرين، بداية من قصر ماردن الذي يوفر لك مستوى عالمي من الفخامة مرورا بـفندق ميلاس لارا وكذلك فندق لارا بارك جراند.

وفي انطاليا أيضا تتعدد الأسواق المحلية التي ستشعر فيها بعبق الثقافة التركية الممزوجة بالحضارة والعصرية، ويمكنك أن تقوم بزيارة السوق الأسبوعي للمدينة والذي يضم الكثير من المحال والبائعين ممن يقدمون لك جميع احتياجاتك اليومية كسائح، كما يمكنك أن تزور الكثير من المولات مثل ميجروس مول و تيررا سيتي مول أو شي مول.

أضف تعليقاً

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت