Booking.com

على مسار طريق الحرير التاريخي، طرابزون هي لؤلؤة ساطعة على ساحل البحر الأسود، حيث تزهو في بهاء في شمال شرق تركيا، لتعلن عن نفسها كمدينة كبيرة وموطن للعديد من الحضارات على مر التاريخ.

تعرف طرابزون بتراثها الاجتماعي والثقافي ما جعلها واحدة من المدن الساحرة للزائرين من جميع أنحاء العالم، هذا فضلا عن تراثها التاريخي العريق ومعالمها السياحية الرائعة وطبيعتها الخلابة التي تأسر الألباب.

وعند زيارتك لهذه المدينة التركية الجميلة والتي يفضل الكثير من السائحين العرب زيارتها ستكون أمام مجموعة من الأماكن التي ننصحك بزيارتها لتحظى بفرصة اكتشاف طرابزون والاستمتاع بها.

مسجد غولبهار خاتون بطرابزون

1. مسجد غولبهار خاتون

تضم المدن التركية أجمل المساجد التي يمكنك زيارتها، وفي طرابزون يعتبر مسجد غولبهار خاتون معلما ضخما للمدينة، حيث يعود تاريخه إلى عام 1510، وفيه ستشاهد العمارة العثمانية المبتكرة من ذلك الوقت.

قائمة بالفنادق التي يشملها خصم بوكينج الخاص في طرابزون

بحيرة أوزون غول معالم طرابزون السياحية

2. زيارة بحيرة أوزون غول

أنت هنا في زيارة إلى أطول بحيرة طبيعية في تركيا، ولعلك أيضا في لوحة رائعة من الجمال الطبيعي ستبهر ناظريك بمجرد النظر إليها، فيقول العديد من المسافرون أن للبحيرة سحرا خاصا بوقوعها ما بين الأشجار والغابات الكثيفة، ما يجعلك تشعر بكونك في قلب الطبيعة الخلابة، ومن يدري، فقد تدفعك أوزون غول لزيارة طرابزون مرة أخرى.

المعالم السياحية في طرابزون

3. الاستمتاع بالهواء المنعش على قمة بوز تابه

عندما تشتاق إلى نسمة صيف باردة في فصل الصيف، لا تتردد في زيارة طرابـزون، ففي تلك المدينة التركية ستحظى بذلك عبر صعودك إلى قمة بوز تابه التي تقدم لك الهواء المنعش والنسيم العليل على إرتفاع شاهق وإطلالة بانورامية على  ساحل البحر الأسود.

معالم طرابزون السياحية

4. التسوق في سوق بداستان

التسوق من التجارب التي يحرص السائح على القيام بها، وفي طرابزون ستكون أمامك الفرصة متاحة عبر زيارة سوق بداستان المغلق والذي يتسم بعمارته الهندسية التي تعيدك إلى العصر العثماني من جديد، وهناك ستجد مجموعة من الهدايا التذكارية الرائعة بما في ذلك القماش والذهب والمجوهرات والزخارف. (طالع قائمة الأسواق والمجمعات التجارية في طرابزون).

قلعة طرابزون

 5. قلعة طرابزون

قديما أنشئت تلك القلعة من أجل صد الهجمات التي يمكن أن تشنها القوات المعادية عبر البحر الأسود، إلا أنها اليوم تعد واحدة من عوامل الجذب السياحي لهذه المدينة، حيث يزورها السائحين لمشاهدة فن العمارة العثمانية، وكذا النقوش التي تتزين بها ، فضلا عن الاستمتاع بأجمل الأوقات في أحد مقاهي القلعة التي تطل على الساحل.

متحف طرابزون

6. متحف طرابزون

إنها مدينة متنوعة وجميلة، وتتيح أيضا لمحبي المتاحف زيارة متحف طرابزون الذي يعرض تحفا أثرية من العصر البيزنطي، ومجموعة من المعروضات الأثنوغرافية، ولك أن تعلم أن هذا المتحف قد بُني بين 1890-1900، وتم افتتاحه للجمهور عام 2001.

معالم طرابزون السياحية

7. التنزه في الحدائق الجميلة

ومع كون طرابزون مدينة عائلية جميلة، فسيكون بإمكانك فيها اصطحاب أطفالك إلى أحد المتنزهات الرائعة، حيث الطبيعة الخضراء والإطلالة الرائعة على أجمل المشاهد، بما في ذلك منتزه بوز تيبي بيكنيك، وكذلك متنزه وادي زاقنوس.

ولا يقتصر الأمر على ذلك فحسب، بل تقدم لك فرصة الاستمتاع في كوخ خشبي بأحد الهضاب الخضراء المنتشرة بكثرة، لتحظى بالحصول على الاسترخاء الذي تتمناه وأنت في أحضان الطبيعة.

معالم طرابزون السياحية

8. معبد سومالا

يؤكد الخبراء أن معبد سومالا واحد من أشهر عوامل الجذب في المدينة، ولا يمكن زيارة طرابزون دون زيارته، وذلك نظرا لكونه قد بنى في القرن 14 على جبل سومالا شديدة الانحدار فوق غابة كثيفة على ارتفاع 1200 متراً فوق سطح البحر، ويعرف المعبد بعمارته الهندسية الرائعة وإطلالته البديعة.

معالم طرابزون

9. المطاعم

تتميز طرابزون بكونها مدينة لكل الأذواق، وهذا ما يتجلى واضحا في مطاعمها المختلفة والتي تقدم لك جميع الأطباق سواء المحلية أو الشرقية والغربية، بما في ذلك المكسيكي والإيطالي والهندي، ونوصيك بتجربة مطعم أنان كارديشلار وكذلك يايلا حيث الطعام الرائع والإطلالة الساحرة.

معالم طرابزون

10. الفنادق

تتيح طرابزون لسائحيها الإقامة في عدد متنوع من الفنادق، بما في ذلك الخدمة الجيدة والأسعار المعقولة، والمحيط الطبيعي الرائع، فلا تتردد عن زيارة هذه المدينة ولو مرة واحدة في حياتك. (فنادق طرابزون) شاهد أيضا عروض بوكينج على الفنادق في الجدول التالي:



Booking.com

أضف تعليقاً

تعليقات

  • نعم هذه حقيقه مرئيه سبحان الله طبيعه الاهيه ليس لها مثيل اوزنقول سحر الجمال ولكن لاادري لما سميت بهذا الاسم اوزنقول وماذا يعني هذا الاسم انتظر الاجابه منكم وكما اني ان شالله عزمت الذهاب الى طرابزون وهذه تكون ان شالله ثالث رحله اقوم بها ارجو الله التوفيق ..

  • السلام عيلكم ورحمة الله وبركاته ،،،
    أريد أن أسافر لأول مره مع عائلتي إلى طرابزون وأوزنقول وليس لدي أي معلومات عن أفضل الفنادق الرخيصه التي بها إطلاله خلابه وأيضا عن كيفية إستئجار سياره لمدة 7 ليالي برجاء الإفاده

  • طرابزون هي الأجمل بين جميع مدن الشمال التركي, سابقاً كانت غير مخدمة سياحياً, لكن الآن يتواجد العديد من الفنادق, والأماكن السياحية, لكن تحتاج بعض الاعتناء بالنشاطات اللي فيها لانها قليلة شوي, وانشالله في خطط من الدولة كثيرة لتحسينها

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت