Booking.com

تتمتع مختلف مناطق المملكة العربية السعودية بالمناظر الطبيعية الساحرة للتكوينات الجبلية، والسلاسل الجبلية الممتدة من جبال السروات، وجبل طويق، وجبال الهدا والشفا، وغيرها من الجبال الشهيرة، ولذا لدت فكرة الاستفادة من هذه المناظر الطبيعية الجميلة في إنشاء نظام التلفريك، حين يمكن لزوار هذه المناطق الجميلة الاستمتاع برحلة لا تنسى..

أين تستمتع بركوب التلفريك في السعودية؟

تلفريك قرية الحبلة

تقع قرية الحبلة على سفح جبل شاهق، لذا فقد اعتمد سكانها على الحبال في تلبية احتياجاتهم في الماضي، ونظراً لطبيعة المكان الرائعة فقد تم إنشاء حديقة جميلة تضم نظام للتلفريك، ضمن أكبر المشاريع في منطقة عسير.

يمكن لزوار المكان الاستمتاع بالمنتزهات الترفيهية والأسواق والمطاعم وبعض الحدائق الخضراء، كما يمكنهم أيضًا الاستمتاع بركوب نظام التلفريك ومشاهدة المناظر الطبيعية للتكوينات الجبلية أثناء توجههم إلى قرية الحبلة التي تبعد حوالي 600 متر.

 يمكن لممارسي رياضة السير لمسافات طويلة مشاهدة بعض مناطق منطقة تهامة أثناء ركوبهم التلفريك، كما تسمح مناطق الجلوس الموجودة أعلى الجبل للزوار بالاستمتاع بالمناظر البانورامية للأفق الساحر.

تلفريك قرية السودة

يعد نظام التلفريك في قرية السودة، والذي يقع على ارتفاع حوالي 1600 متر، من أشهر أنظمة التلفريك في منطقة عسير.

 يمكن للمتجولين والزوار الاستمتاع بركوب نظام التلفريك ومشاهدة المناظر الطبيعية في المنطقة، ففي الصيف، يندفع الزوار إلى منطقة عسير للاستمتاع بالطقس المعتدل والأجواء الطبيعية الهادئة والتقاط صور اللحظات الثمينة والذكريات في هذا المكان المذهل.

تبلغ مسافة رحلة التلفريك المذهلة حوالي ثلاثة كيلومترات، ومن الشائع أن يواجه الركاب أثناء الركوب ضبابًا كثيفًا من أعلى الجبل إلى أسفل الوادي الأخضر.

تلفريك الجبل الأخضر

يعد الجبل الأخضر من أشهر المعالم في منطقة أبها، حيث يمكن لسكان المدينة وزوارها الاستمتاع بركوب التلفريك الذي ينقلهم من قمة الجبل الأخضر إلى منتزه أبو خيال في محطته الأولى ، ثم إلى حي أبها الجديد في محطته الثانية والأخيرة، وفي رحلتها، تمر عربات التلفريك عبر الطرق الرئيسية والمنازل والمساحات الخضراء.

تلفريك الهدا

يعتبر نظام التلفريك في الهدا المطل على طريق الهدا من ابرز الاماكن السياحية في مدينة الطائف، ويربط نظام التلفريك في الهدا قرية الكر السياحية بسفوح الجبل.

يمكن لسكان وزوار المدينة الاستمتاع بركوب نظام التلفريك أثناء مشاهدة الطريق الجديد الذي شيدته المملكة العربية السعودية، وهو طريق الكر المذهل وهو طريق سريع مهيب ملتوي بين الجبال العالية تم تشييده بشكل مثير للإعجاب من خلال تطبيق أسلوب معماري أنيق في هذه التضاريس الجبلية الوعرة.

تضم محطة التلفريك في الهدا فندقًا ومطاعم ومناطق جلوس ومنطقة ترفيهية للأطفال وبعض مناطق الاستراحة، كما يتألف نظام التلفريك في الهدا من 52 عربة تتسع كل واحدة لثمانية أشخاص.

تستغرق رحلة نظام التلفريك، وهو الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط ، حوالي 20 دقيقة في كل اتجاه.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.