Booking.com

لوكسمبورغ ليست من الوجهات الأوروبية الشهيرة بالمقارنة مع فرنسا وإيطاليا أو هولندا، ولكنك إذا قمت بزيارة هذا البلد الأوروبي الصغير، والمعروف أيضا باسم دوقية، ستكون في أرض الجمال الغير متوقع، حيث المغامرة، والتاريخ، والثقافة، والكثير من الأنشطة الترفيهة الأخرى.. فماذا ينتظرك هناك؟

1. المدينة القديمة في لوكسمبورج

المدينة القديمة لوكسبورج

تضم مدينة لوكسمبورغ العاصمة عدد من الأحياء التاريخية، وأشهرها البلدة القديمة ذات التحصينات والأسوار التاريخية الجذابة، حتى أنها قد أدرجت ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو منذ عام 1994، ولعلك ستشعر بالانبهار بين الشوارع المرصوفة بالحصى والمباني التاريخية التي تصطف في مشهد رائع يجذب الانتياه.

2. ساحة حديقة الشهداء

ساحة الشهداء

تعرف ساحة الشهداء باسم سكوير غاردن، وتقع في مدينة لوكسمبورغ، وتشتهر بعدد لا يصدق من الورود المزروعة في كل مكان بشكل جميل.

3. كلرفوكس، لوكسمبورغ في الشتاء

 كلرفوكس، لوكسمبورغ في الشتاء

كلرفوكس هي مدينة صغيرة في شمال لوكسمبورغ، وقد كانت بمثابة موقع لمعركة كلرفوكس خلال الحرب العالمية الثانية، ومن أشهر معالمها قلعة كلرفوكس التاريخية التي تستحق الزيارة.

4. بحيرة اتشتيرناتش

بحيرة اتشتيرناتش

بحيرة اتشتيرناتش مكان رائع لقضاء العطلة في لوكسمبورغ، إذ تعتبر مركز للعديد من الأنشطة في الهواء الطلق، وهناك يمكن للزائرين الاستمتاع بالمشي لمسافات طويلة، وركوب الدراجات، التزلج، والسباحة، وممارسة مجموعة من أفضل الرياضات المائية.

5. مدينة اتشتيرناتش

اتشتيرناتش

مدينة اتشتيرناتش هي المكان المثالي لقضاء عطلة الصيف مع أجندة كاملة من الفعاليات التي تتنوع ما بين الحفلات والمهرجانات وأسواق السلع المستعملة وغيرها من الأحداث. كما تقدم مدينة اتشتيرناتش وهي أقدم مدينة في لوكسمبورج، مشاهد رائعة في الهواء الطلق، بين جمال التاريخ والهندسة المعمارية القديمة، والمناظر الطبيعية الخلابة.

6. حقول لوكسمبورج

حقول لوكسمبورج

على الرغم من أن اقتصاد لوكسمبورج لا يعتمد على الزراعة كما هو الحال سابقا، إلا أن العديد من المناطق الزراعية لا تزال موجودة بالقرب من نهر موسيل ومدينة آردنيز، ولعل مشهد المحاصيل مثل الشوفان والقمح والبطاطس والعنب ستضاف إلى قائمة ذكرياتك في هذا البلد الرائع.

7. الحياة الليلية في مدينة لوكسمبورغ

لوكسمبورغ

بعد يوم طويل من مشاهدة المعالم السياحية، دون توقف تقدم الحياة الليلية في لوكسمبورغ للزائرين فرصة الاستمتاع وتناول الطعام بين أجمل المقاهي والمطاعم الرائعة في وسط المدينة.

8. آردن لوكسمبورغ

آردن لوكسمبورغ

منطقة آردن هي موطن لاثنين من المتنزهات الوطنية الرائعة، وهي المكان المثالي لسائقي الدراجات النارية، وكذا محبي السير لمسافات طويلة علاوة على كونها متنفس لعشاق الطبيعة من جميع الأعمار.

9. موليرثال

موليرثال

موليرثال هي المنطقة المعروفة أيضا باسم “سويسرا الصغرى” في لوكسمبورج، وهي المفضلة بين المتحمسين للاستمتاع في الهواء الطلق، حيث يشاهد الزائر إلى هناك سحر التكوينات الصخرية الرائعة، إلى جانب الغابات والوديان والمراعي والحقول التي تحبس الأنفاس.

10. جسر أدولف

جسر أدولف

تم بناء جسر أدولف، والمعروف أيضا باسم الجسر الجديد، في لوكسمبورج بين عامي 1900 و 1903 خلال حكم الدوق الأكبر أدولف، ويعد من أشهر مواطن الجذب السياحي بالمدينة.

11. قلعة فياندن في شمال لوكسمبورغ

قلعة فياندن في شمال لوكسمبورغ

تعد قلاع لوكسمبورغ من بين أكثر قلاع العالم جمالا وضخامة. ولعل قلعة فياندن في شمال البلاد واحدة من القلاع المحصنة غرب نهر الراين، والتي يجمع تصميمها ما بين الفن القوطي وفنون عصر النهضة.

12. حدائق لوكسمبورج 

حدائق لوكسمبورج

لوكسمبورغ هي عاصمة تشتهر بالعديد من الحدائق والمساحات الخضراء، والزهور الرائعة والمناظر الطبيعية المثيرة للإعجاب، ما يجعلها من أفضل الأماكن للاسترخاء.

13. منطقة موزيل

منطقة موزيل

تشتهر منطقة موزيل بالتلال المنحدرة ومسارات كروم العنب ومزارع الفاكهة الرائعة ما يشكل لوحة فنية رائعة لا تصدق بالقرب من وادي موسيل.

14. نهر آلزيت في مدينة لوكسمبورغ

نهر آلزيت

يمر عبر مدينة لوكسمبورغ، نهر يسمى آلزيت، حيث تجتمع حوله البيوت التاريخية، ومعالم المدينة الرائعة في مشهد بهيج يدفعك لالتقاط مزيد من الصور التذكارية.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.