Booking.com

تعرف مدينة نيويورك الأمريكية بأنها الأكثر كثافة من الناحية السكانية بين الولايات الأمريكية، لكنها أيضا تعتبر مركزا للعديد من الفعاليات والأشطة المتنوعة كالتجارة والإعلام والفن والموضة والترفيه وبالإضافة إلى ذلك كله فقد حظيت بالعديد من المعالم السياحية الهامة التي لا ينبغي تفويت زيارتها لدى وصولك إلى نيويورك.

نستعرض هنا أبرز هذه الاماكن السياحية في نيويورك ، وربما تريد أن تطالع أيضا هذا الموضوع عن: 5 أمور ينصحك بها الخبراء عند السفر إلى نيويورك.

1- تمثال الحرية:

تمثال الحرية

أحد الرموز الأكثر شهرة في الولايات المتحدة الأمريكية والأكثر جذبا للسياح في نيويورك، لذا فمنغير المعقول أن تكتمل رحلتك إلى مدينة نيويورك دون رؤية التمثال والذي ينتصب فوق جزيرة شاطئية صغيرة تسمى “جزيرة الحرية” وقد شيد هذا التمثال في فرنسا عام 1885 م كي يقدم هدية من الشعب الفرنسي إلى الولايات المتحدة الأمريكية وافتتح للزيارة منذ عام 1886م ويرمز التمثال إلى سيدة تحررت من قيود الاستعباد، كما يبلغ طوله 93 مترًا، ويعتبر من أجمل الأماكن التى يُفضل السياح زيارتها للاستمتاع بالمناظر والاطلالات الرائعة من أعلى التمثال.

طالع أيضا: أين يمكنك الإقامة في نيويورك بـ 22 دولار لليلة فقط ؟

2- شلالات نياجارا:

شلالات نياجارا .. الاماكن السياحية في نيويورك

واحدة من عجائب الطبيعة في أمريكا، حيث يزورها الملايين من السياح سنويا وهناك العديد من الوسائل للاستمتاع والاهتمام بالشلالات بداية من الممرات أعلى الشلالات إلى ركوب القوارب التي تمنح الزائرين متعة مشاهدة معالم المدينة وتقع شلالات على طول الحدود بين كندا والولايات المتحدة الأمريكية حيث تقع بين مدينة نياجارا في نيويورك ومدينة نياجارا في مقاطعة أونتاريو الكندية ويتوقع المؤرخون بأن عمر شلالات نياجارا يصل إلى حوالي عشرة ألاف عام، حيث تشكلت في نهاية العصر الجليدي الأخير.

3- البحيرات “الأصبعية” فنجر:

بحيرات أصبعية

مجموعة من البحيرات ذات الشكل الأصبعي والتي يبلغ عددها إحدى عشر بحيرة وتقع في غرب ولاية نيويورك وتقدم البحيرات الأصبعية مجموعة من المناظر الطبيعية المذهلة كما تقع حول البحيرات العديد من المدن والمنتجعات وأغلبها مزدحمة للغاية بشكل خاص خلال أشهر الصيف، وقد تكونت هذه البحيرات خلال الزحف الجليدي حيث حفرت مجار عميقة غمرتها المياه بعد تراجع الجليد ولهذا فانه يغلب على شكل هذه البحيرات الشكل المستطيل مثل بحيرات قارة اوروبا.

4- ليكبلاسيد:

بليك بلاسيد

هي مدينة تقع في ولاية نيويورك وقد استضافت مرتين دورة الالعاب الاولمبية الشتوية عند سفح جبل وايتفيس، وقد باتت في الوقت الراهن مركز سياحي بارز، حيث تقع وسط محيط المناظر الطبيعية الجميلة والبحيرات والتلال، وتعرف دوليا أنها قد تكون الأفضل للاستجمام في فصل الشتاء، وخاصة للتزلج، والمدينة هي وجهة شعبية جدا في الصيف ويوجد بها جميع أنواع المحلات التجارية والمطاعم الفريدة.

5 – متحف المتروبوليتان للفنون:

متحف المتربوليتان

أول متحف أمريكي يشبه متاحف أوروبا، وقد بني منذ القرن التاسع عشر، ويحتوي على العديد من التحف الأثرية القديمة التي ترجع إلى العديد من الحضارات المصرية والآشورية والأوروبية وغيرها، وستجده في الجادة الخامسة في قلب مدينة نيويورك.

بالصور.. كيف تغيرت مدينة نيويورك خلال 100 عام

6- سنترال بارك:

سنترال بارك

أحد أجمل وأهم الحدائق العامة في الولايات المتحدة الأمريكية، وتستقبل هذه الحديقة الآلاف من الزوار في هذا اليوم، بل هي أيضا من أهم المعالم التي تجذب الزوار من خارج المدينة لزيارتها، وقد بدأت باجتذاب الزوار منذ العام 1963 م.

7- مكتبة نيويورك:

مكتبة نيويورك العامة

هي المكتبة العامة في نيويورك وقد أنشئت في عام 1895 م، وهي أهم المكتبات في أمريكا والعالم، وتحتوي على العديد من المجلدات والكتب التي تعود إلى الحضارات المختلفة، وهي لذلك وجهة العديد من الباحثين والزوار، وتجدها في الجادة الخامسة التي تعتبر أحد الأماكن الحيوية وعنصر جذب مهم للسياح في المدينة، فهي تحتوي على المتاجر المميزة، هذا بالإضافة إلى أنها تشق مدينة نيويورك إلى نصفين جنوبي وشمالي، فهي بذالك قلب المدينة النابض.

8- محطة غراند سنتر:

جراند سنتر

افتتحت هذه المحطة في مدينة نيويورك في العام 1871 م، لكنها تعرضت لأضرار على مر السنين لذلك قاموا عدة مرات بترميمها وإعادة بنائها لتصير على وضعها الحالي، وتعد هذه المحطة أكبر محطة في الولايات المتحدة الأمريكية والعالم أيضا.

طالع هذا الموضوع المميز: 9 أشياء يمكنك القيام بها في نيويورك مجاناً

9– الحي الصيني:

الحي الصيني

زيارة الحي الصيني في مدينة نيويورك تعطي الزائر أو السائح فرصة تجريب الحياة الصينية التقليدية، حيث يوفر هذا الحي جميع مشاهد الحياة اليومية للصينيين من مطاعم للمأكولات الصينية الشعبية، وحتى المتاجر التي تبيع التحف والزخارف الصينية، ومتاجر الملابس، إلى جانب العروض الفنية، والثقافية والمهرجانات التراثية.

10– تايمز سكوير:

الاماكن السياحية في نيويورك

يحتضن ميدان التايمز سكوير احتفال رأس السنة كل عام، ويحضره مئات الآلاف سنويا، كما يعتبر الميدان من أهم المناطق السياحية في مدينة نيويورك، ويحتوي على مختلف المحال التجارية والمطاعم العالمية والشعبية مثل عالم “إم آند إمز” الخاص بالشكولاتة والذي يجذب الكثير من الزوار والسياح، كما تتوفر في التايمز سكوير رحلات في الباصات الحمراء ذات الطابقين والسقف المكشوف للسياح لرؤية المدينة والميدان، ويحتوي التايمز سكوير على أشهر الفنادق العالمية، مما جعله وجهة مهمة لزوار مدينة نيويورك.

وهنا أفضل الأماكن لحضور احتفالات العام الجديد في نيويورك

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تعليقات

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت