Booking.com

من الجبال الساحرة إلى البحر الأزرق العميق، تعد منطقة تبوك السعودية موطنًا لبعض المناظر الطبيعية الأكثر تنوعًا في البلاد، حيث توفر إمكانيات لقضاء العطلات على الشاطئ، والتنقل بين الجز، والغوص في البحر الأحمر، وتسلق الجبال، وبالطبع مشاهدة المعالم السياحية، حيث تضم المنطقة بعض المواقع التاريخية والأثرية العريقة في البلاد، فضلا عن تراث غني خلفته الحضارات القديمة في العصور السابقة.

إلى جانب المغامرات ..أسباب تدفعك لزيارة تبوك السعودية

تقع مدينة تبوك على بعد حوالي ساعتين بالسيارة من الساحل وساعة واحدة فقط من الحدود السعودية الأردنية، وهي مدينة ساحرة ذات طابع هادىء، وتشمل مناطق الجذب الرئيسية بها قلعة تبوك ومحطة سكة حديد الحجاز ومتحف الآثار والينابيع الطبيعية القديمة التي يعود تاريخها إلى عصر ما قبل الإسلام.

مواقع الفن الصخري

كشفت الحفريات الأخيرة والسجلات التاريخية عن العديد من مواقع الفن الصخري والأماكن ذات الأهمية التاريخية الهائلة، ومن هنا أصبحت هذه المدينة وجهة سياحية رائعة لجميع محبي التاريخ والفن، إذ  يقصدها الزائرين لاكتشاف التراث الثقافي الغني للبشرية في هذه المنطقة.

تسلق الجبال

تبوك منطقة ذات مناظر طبيعية متنوعة، وتوفر مناطقها الجبلية فرصًا لا حصر لها للاستكشاف، ويعد جبل اللوز هو القمة الأبرز هناك على ارتفاع 2580 مترًا فوق مستوى سطح البحر، حيث يتردد المعسكرون على سفح الجبل الشرقي خلال المواسم الدافئة؛ بينما يكون الجبل مغطى بالثلوج في الشتاء.

كما تعد تبوك وطن لأكثر من 15 جبلًا توفر الكثير من الفرص للتنزه والتخييم والتصوير والنزهات والتعرف على التنوع البيولوجي الرائع في المملكة العربية السعودية.

الغوص

يضم البحر الأحمر بعضًا من أغنى الحياة البحرية في العالم، ومع امتلاك منطقة تبوك الكثير من المناطق الساحلية ، فإن فرص الاستكشاف تحت الماء لا حصر لها، كما أن هناك عدد قليل من متاجر الغوص التي تقدم دورات ورحلات غوص معتمدة في تبوك.

الشواطىء

تفتخر منطقة تبوك بامتداد طويل من الأرض على البحر الأحمر، حيث تشغل الشواطئ المثالية التي يرتادها المصطافون جزءًا كبيرًا منها، وتشمل بعض المواقع الأكثر شهرة شاطئ قيال وشاطئ بئر الماشي، كما أن بعض الشواطئ المعروفة شمال ضبا تشمل شرما والخريبة والمواليج.

الحدائق

تنتشر العديد من الحدائق الخضراء في جميع أنحاء محافظة تبوك، وأبرزها منتزه الأمير فهد بن سلطان في مدينة تبوك، والذي يمثل منطقة ترفيهية صديقة للأسرة في المدينة، كما تشمل بعض المتنزهات الساحلية لوتس بارك ونخيل بارك.

بساتين الفاكهة ومزارع الورود

تضيف بساتين البرتقال ومزارع الورود في خصوصية أخرى لمنطقة تبوك، حيث شجعت الحكومة السعودية في الآونة الأخيرة أصحاب مزارع الورود الكبيرة على فتح حدائقهم أمام الزائرين للاستمتاع بتجربة لا تقارن وسط بحر من الورود الدائمة، التي يمكنك أن تغوص في عطرها وألوانها.

ماذا تحزم عند زيارة تبوك؟

تعتمد الأشياء المراد تعبئتها في جولة تبوك على الوقت المختار للسفر؛ ففي الشتاء، يحتاج الزائرون إلى ارتداء سترة أو معطف صوفي، وقفازات خفيفة، وجوارب، وأحذية عادية.

فيما يجب أن يحزموا الكريم الواقي من الشمس والنظارات الشمسية والملابس القطنية الخفيفة عند زيارة تبوك في الأشهر الأكثر دفئًا.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت