Booking.com

شنغماي هي عاصمة الجمال، كرم الضيافة وحسن الخلق في شمال تايلاند، كما أنها أرض الجبال التي يخيم عليها الضباب والوديان الخصبة وأرض الفنون والحرف اليدوية، تُعرف بالمدينة التاريخية ذات الثقافة العريقة والهندسة المعمارية الأنيقة، وهي المدينة الثانية الأكثر زيارة في البلاد، ولذا فمن المؤكد أن السياحة في شنغماي لها طابع مميز وخصوصية كبيرة بين محبي الطبيعة والتسوق والحياة النابضة بالحيوية والانطلاق، تعرف أكثر على هذه المدينة الجميلة في التقرير التالي.

أفضل وقت للزيارة

السياحة في شنعماي

قبل السياحة في شنغماي اعلم عزيزي المسافر ان هناك ثلاثة مواسم مختلفة؛ حيث يبدأ الموسم الساخن من أبريل إلى يونيو مع درجات الحرارة الاستوائية التي تصل إلى 40 درجة مع ارتفاع في الرطوبة، ومن مايو وحتى نوفمبر هو موسم الأمطار مع هطول الأمطار الغزيرة إلا أنها تستمر فقط لمدة ساعة أو نحو ذلك.

يبدأ الموسم البارد في ديسمبر ويستمر حتى نهاية شهر فبراير وهو الوقت الأكثر شعبية لزيارة شنغماي، ما يعني ارتفاع في أسعار الفنادق وازدحام المعالم السياحية، فإن كنت تفضل الهدوء مع انخفاض الأسعار تجنب السفر في هذا الموسم السياحي.

أنظمة النقل في شنغماي

المدينة لديها بنية تحتية جيدة ونظام نقل ممتاز يمكنك من الانتقال إلى أي مكان بالداخل بسهولة كبيرة، وتعد السكك الحديدية الحديثة أحد أسرع وأرخص الوسائل للزائر عند السياحة في شيناغ ماي ، كما تفتخر المدينة أيضا من بوجود مطار رئيسي بها يحمل نفس الاسم ويعد البوابة الرئيسية لشمال تايلاند.

المعابد في شنغماي

شانغماي موطن لمئات من المعابد التي تعد مركزا دينيا وثقافيا هاما في تايلاند، ويأتي إليها العديد من الزائرين للتعرف بشكل أكبر على طبيعة الحياة الثقافية لهذا البلد الجميل، ولعل أكثرها شهرة هو معبد وات فرا ساينغ الذي يعود تاريخه إلى 1345 ويقع في وسط المدينة، علاوة على وات تشيانغ مان الذي يعد أقدم معبد ملكي في المدينة، ناهيك عن معبد وات فرا ذاك دوي سوثيب الذي يقع على جبل دوي سوثيب.

المناظر الطبيعية الخلابة

تتمتع شنغماي بالطبيعة الجميلة، بما في ذلك الغابات المطيرة، الشلالات المذهلة، وكذلك المشاهد الطبيعية الجبلية الخلابة التي تجذب الأنظار، ولا يقتصر الجمال في المدينة على هذا فحسب، بل أن الأمر يمتد إلى النظام البيئي المتنوع من الحيوانات التي نادرا ما توجد في أجزاء أخرى من العالم، فضلا عن النباتات الرائعة.

المطبخ في شنغماي

أيا كان ذوقك في تناول الطعام ستجد مبتغاك بين الأطباق التايلندية المتنوعة والمطاعم الشرقية والغربية المنتشرة بمدينة شنغماي، كما أن لأكشاك الشوارع دور كبير في إثراء مطبخ المدينة، فاعمل على اكتشافه، إلا إن كنت ممن لا يفضلون الأطعمة الحارة.

مهرجانات شنغماي

تسنضيف شنغماي العديد من المهرجانات الثقافية المدهشة كل عام، بما في ذلك مهرجان سونغكران، مهرجان المصابيح يي بينغ، ومهرجان الزهور. وإن كنت تبحث عن المزيد من سبل التعرف على الثقافة التايلندية، يمكنك زيارة أحد القبائل العرقية المنتشرة في قرى المدينة.

زيارة الأسواق المحلية

إن كنت من محبي التسوق فمدينة شنغماي وجهة مثالية للقيام بصفقات ناجحة، إذ يوجد بها الكثير من الأسواق الصباحية التي تبيع مجموعة واسعة من المواد الغذائية المطبوخة، كما أن البازار الليلي الذي يفتح أبوابه من 07 صباحا حتى 12 مساء مكان رائع لشراء الهدايا التذكارية، بما في ذلك المنسوجات والحلى والحرف اليدوية والكثير من المنتجات المثيرة للاهتمام.

الترفيه عند السياحة في شنغماي

سترحب بك البلدة القديمة عند السياحة في شنغماي وستدعوك لاكتشاف متاهة من الشوارع الجانبية المكتظة بالمقاهي وأكشاك الغذاء الصحية والمطاعم المريحة، وعلى ضفاف نهر بينغ، في هذه المنطقة التاريخية ستجد البوتيكات الراقية، والفنادق، والمباني ذات الطراز المميز والمعارض الفنية الخفية، والمحلات المحلية.

إلى جانب الفرص الترفيهية المتعددة التي تتاح لك عند السياحة في شنغماي بداية من ركوب الدراجات الجبلية وتسلق القصور والتجديف وكذا السير لمسافات طويلة، يمكنك الاستمتاع بصحبة العائلة في الحديقة النباتية، أو حتى القيام برحلات السفاري الليلية والاقتراب من الفيلة في الحديقة المخصصة لهم، مع لقاء أحد أشرس الحيوانات في العالم بمملكة النمور.

ولن تكتمل رحلتك إلى شنغماي بدون زيارة أحد الحدائق الوطنية مذهلة، ولعل أجملها حديقة دوي إن انتانون الوطنية التي تشتمل على أكبر جبل في البلاد بأكملها وهو جبل دوى إن تانون، وتحيط بها ممرات متعرجة، خضرة فاتنة، مياه هادئة ومعابد رائعة.

الإقامة في شنغماي

السياحة في شنغماي

لن تجد صعوبة في اختيار مكان الإقامة المناسب لك عند السياحة في شنغماي ، إذ توجد النزل الصغيرة وبيوت الضيافة والفنادق الكبرى. إذا كنت ترغب في البقاء داخل السور القديم التاريخي لوسط المدينة فلابد أن تحجز مبكرا، خصوصا خلال المهرجانات الكبيرة (مثل مهرجان المصابيح)، وهناك أيضا العشرات من أماكن الإقامة المريحة على مسافة قصيرة سيرا على الأقدام من معالم الجذب السياحي يمكنك الوصول إليها عبر حجز فنادق شنغماي من بوكينج .

شارك برأيك