Booking.com

يقولون عن جزيرة قبرص إنها جوهرة في قلب المتوسط تتباهى برونقها السياحي الفريد، فما بين المناظر الطبيعية البكر والشواطىء الرائعة والأثار اليونانية والمعالم التاريخية، لا يملك الزائر إلا أن يبحث عن المزيد من فرص الاستمتاع في ثالث أكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط..

1. أيا نابا وبروتاراس بيتش

بروتاراس بيتش

تشتهر قبرص بشواطئها الرائعة، ولها الحق في ذلك إذ يمكنك العثور على مجموعة من أفضل الشواطئ العالمية في الجزء الشرقي من البلاد، بالقرب من المنتجعات السياحية في أيا نابا وبروتاراس. وإن كان أيا نابا منتجع يحظى بشعبية كبيرة بين السائحين، فإن منتجع بروتاراس، أكثر هدوءا ويلبي احتياجات الأسرة بشكل أكبر، حيث يتمتع يالشواطئ الخلابة ذات المياه واضحة وضوح الشمس وكذا الرمال الذهبية التي لا تقارن.

• اقرأ ( قبرص.. جزيرة ترتدي غلاله الدفء الساحلي)

2. كاب غريكو

كاب غريكو

تعتبر كاب غريكو واحدة من أجمل المناطق في جزيرة قبرص، إذ تضم العديد من كهوف البحر ذات المياه الكريستالية الصافية، وتعتبر من أجمل البقاع للسباحة والغوص، علاوة على كونه من أجمل البقاع لالتقاط أجمل الصور الفوتغرافية الرائعة. ومن الجدير بالذكر أن هذه المنطقة وجهة شعبية لإقامة حفلات الزفاف حول العالم.

3. شلالات كاليدونيا

شلالات كاليدونيا

إذا لم تكن من محبي البحر، فإنك قد ترغب في زيارة بعض المنتجعات الجبلية في البلاد. كما يمكنك أن تجد غايتك بين أجمل مسارات السير بين المناظر الطبيعة الخلابة، لاسيما حول شلالات كاليدونيا الأكثر شهرة في البلاد، والتي تقع في أعلى جبال ترودوس الخضراء. وهناك ستستمتع بالسير بين بعض المناظر والأصوات الجميلة مع الطيور والمياه الجارية. ثم يمكنك زيارة منتجع جبل بلاتريس، الذي يوفر العديد من الخيارات لتناول الطعام والاسترخاء.

4. العاصمة نيقوسيا

نيقوسيا

العاصمة نيقوسيا غالبا ما يشار إليها باسم “آخر عاصمة مقسمة في أوروبا “. وذلك لأن الجزء الشمالي من المدينة تركيا، والجزء الجنويي يونانيا، ويمكن للزوار السير إلى المنطقة العازلة للأمم المتحدة، والمعروفة باسم “الخط الأخضر” الذي يمر عبر المدينة ويقسم الجزيرة نصفين، كما يمكن أيضا للراغبين العبور إلى “جمهورية شمال قبرص التركية”.

5. شاطئ خليج كونوس

شاطئ خليج كونوس

هذا الشاطئ يستحق أن يكون في مقدمة قائمتك للزيارة، فالعديد من القبارصة يعتبرونه أجمل الشواطئ في البلاد. وعلى الرغم من كونه من أكثر الشواطىء ازدحام خلال أشهر الصيف، إلا أنك ستجد هناك ما ينسيك تلك الحشود، وذلك بين أروع المشاهد التي توفرها زرقة البحر والسماء وكذا النسيم العليل.

6. صخرة أفروديت

صخرة أفروديت

لن تكون زيارتك لقبرص كاملة بدون زيارة صخرة أفروديت التي تقع قبالة الساحل الغربي للجزيرة، بالقرب من مدينة بافوس، فإلى جانب كون المنطقة مكان لطيف للسباحة، لكنها أيضا مزارا للناس منذ عصر الإغريق وحتى وقتنا هذا، لاعتقادهم بأنه المكان الذي ولدت فيه آلهة الحب والجمال، وفقا للأسطورة اليونانية.

7. بافوس

بافوس

بافوس هي أصغر مدينة في قبرص. تقع على الساحل الجنوبي الغربي من الجزيرة، كما أنها واحدة من أكثر الأماكن الخلابة؛ فميناء المنطقة القديمة مكان رائع ومثالي لنزهة رومانسية أثناء الغروب. كما أن مقابر الملوك، التي تعتبر ضمن مواقع التراث العالمي لليونسكو، على بعد أميال قليلة من بافوس.

8. أكاماس بارك

أكاماس بارك

أكاماس هي منطقة في أقصى الشمال الغربي من قبرص، و هي محمية طبيعية فريدة من نوعها، تضم مجموعة واسعة من الحيوانات والنباتات النادرة، كما أنها موطن للشواطىء الرائعة والمناظر الطبيعية الخلابة، التي قد لا تجد مثيلها في أي مكان أخر حول العالم.

9. ليماسول

ليماسول

تعرف مدينة ليماسول بشواطئها، ولكن ذلك ليس الأمر الوحيد الذي زاد من شعبيتها بين السائحين بالمقارنة مع باقي شواطئ الجزيرة. إنما ما يجعل ليماسول وجهة رائعة لقضاء العطلات الجميلة، هو ما تضمه من وسائل الترفيه؛ من مطاعم ومعالم السياحية ومباتي تاريخية ومواقع أثرية لا مثيل لها. كما تستضيف المدينة أكبر موكب كرنفالي في البلاد كل ربيع بحضور الآلاف الزائرين.

• طالع ( ليماسول.. بوابتك الذهبية إلى قبرص)

ولا بد من تجربة الطعام المحلي

طعام قبرص

باعتراف السائحين، فإن المواد الغذائية المحلية تمثل جزء لا يتجزأ من الثقافة القبرصية. فالقبارصة ذواقة، و لديهم مطبخ خاص يجمع بين عناصر من المأكولات اليونانية والتركية والعربية. وتعد أفضل طريقة لتذوق المأكولات القبرصية هي زيارة أحد المطاعم الشعبية المنتشرة في جميع أنحاء الجزيرة لا سيما في ليماسول.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت