Booking.com

أجمل الأماكن السياحية في بوسان تتنوع ما بين مزارات تاريخية ومعابد عتيقة ووجهات عصرية وحدائق طبيعية، لذلك فإن رحلتك إليها ستكون ممتعة ومليئة بالمغامرات خاصة وأنها ثاني أكبر المدن الكورية حجماً بعد العاصمة سول، كما تطل مدينة بوسان الساحلية على عدد من الشواطئ وتحتضن ينابيع حارة مذهلة مما يجعلها واحدة من أجمل الوجهات خلال عطلات نهاية الأسبوع وأيام الصيف الحارة، عند السياحة في كوريا الجنوبية.

الأماكن السياحية في بوسان

حديقة يونغدوسان العلوية وبرج بوسان

تقع حديقة Yongdusan Park على نقطة مرتفعة أعلى منطقة جبلية مشهورة باسم “جبل التنين” وذلك بما يعادل 49 متراً أعلى من سطح البحر، وهي تمتاز بأنها مغطاة بنباتات دائمة الخضرة مما يجعلها بقعة رائعة لعشاق التقاط الصور الفوتوغرافية.

أما برج بوسان الموجود في قلب المدينة ويعتبر من أهم معالمها ونقاط الجذب بها، فهو يقع على ارتفاع 120 متر ويقدم لزواره نظرة بانورامية مذهلة لأجمل معالم المدينة من أعلى نقطة فيها. وتم إنشاؤه عام 1973، كما أنه يطل على الميناء الرئيسي في المدينة.

قرية غامشيون الثقافية

لاكتشاف أسلوب الحياة التقليدي للشعب الكوري، عليك أن تتوجه لزيارة Gamcheon Culture Village التي تزخر بالبيوت الشعبية الملونة التي تم ترميمها عام 2009، حيث تتميز بضيق مساحات الشوارع بين المنازل التي يتخذ كل منها لوناً مختلفاً لتعكس أسلوباً حضارياً مليئاً بالحيوية.

القرية تحتضن العديد من المطاعم الشعبية التي تقدم الوجبات الكورية التقليدية وخاصة أطباق الأسماك الطازجة الشهية، كما يوجد بها الكثير من المتاجر التي تبيع الهدايا التذكارية الرائعة.

شاطئ هيونداي

يعتبر شاطئ Haeundae من أجمل الشواطئ في منطقة جنوب شرق آسيا، وهو الوجهة المثالية لعشاق الاستجمام والاسترخاء بعد المجهود الكبير في زيارة الأماكن السياحية التاريخية والطبيعية في المدينة.

ويمتد الشاطئ باتساع يبلغ كيلوم متراً واحداً ونصف، حيث يمكنك الاستمتاع بمشاهدة الشروق والغروب من صفحة الشاطئ أو الاستمتاع بالسباحة وممارسة الألعاب المائية الأخرى كالصيد والغطس.

معبد هايدونغ تونغونغ

يمتاز معبد Haedong Yonggung Temple بتصميمه المعماري المميز وكذلك إطلالته الرائعة على الشاطئ الصخري لساحل المدينة، وذلك خلافاً للمعابد الأخرى التي تقع في قلب الجبال.

وتم إنشاء المعبد في القرن الـ 14 الميلادي، ولكي تصل إليه في موقعه المرتفع ستصعد حوالي 108 درجة سلم فكن مستعداً لاختبار بسيط للياقتك البدنية.

المعبد يفتح أبوابه للزائرين منذ الخامسة صباحاً وهو يقترب من شاطئ هيونداي، لذلك يمكنك مزج الاثنين في جولة واحدة.

هضبة دايجونغداي

توجه نحو هضبة Taejongdae الواقعة على حافة جزيرة يونغدو والمطلة على الشاطئ، حال كنت من محبي المغامرة.

عندما تصل لقمة المرتفع، يمكنك الاستمتاع بمشاهدة كل معالم المدينة، كما أنه يعتبر بقعة مثالية لعشاق التصوير الفوتوغرافي من مواقع رائعة.

متحف تاريخ بوسان الحديث

إذا كنت تريد أن تتعرف على تاريخ المدينة الساحلية الجنوبية، فعليك أن تزور متحف التاريخ الحديث في بوسان والذي يعرض بشكل واضح الفروق بين الثقافة الكورية التقليدية وبين تأثر المدينة بالاحتلال الياباني الذي غيّر مناحي الثقافة فيها.

معبد بوموسا

يعتبر معبد Beomeosa Temple من أقدم المعابد في المدينة، حيث تم بناؤه منذ حوالي 1300 عاماً، وهو يعتبر إعادة إحياء للمعبد الأصلي الذي تم إنشاؤه عام 1613، ثم تعرض للتدمير على يد قوات الاحتلال الياباني بعدها ببضعة قرون خلال حرب “إمجين”.

وتعتبر القاعة الرئيسية للمعبد (قاعة دايونغجيون) من أكثر الكنوز التاريخية التي تعكس أسلوب الحياة ونمط العمارة في عصر دولة “جوسون” الملكية في كوريا، وكذلك الحالة بالنسبة لبوابة إلجومون التي تم بناؤها في القرن التاسع.

جسر غوانغان

يعتبر جسر Gwangandaegyo من المزارات العصرية التي تعكس التنوع الحضاري في المدينة وانتقالها من نمط الحياة الشعبي إلى الأسلوب الحديث المواكب لنمط الحياة السريعة، ويمكنك التنزه على الجسر الممتد لمسافة تصل إلى أكثر من 7 كيلو مترات بين منطقتي نامشون وسينتوم، والاستمتاع بمشاهدة الساحل واستنشاق الهواء العليل في المساء ومشاهدة الأضواء الليلية الخاطفة للأنظار.

أو يمكنك تناول وجبة الغداء أو العشاء داخل المطاعم المنتشرة على جانبي الجسر والاستمتاع بالاسترخاء وقضاء وقت ممتع.

غابة أدغال تايجونغداي

إذا كنت من عشاق المغامرة واسكتشاف الطبيعة، فعليك أن تخطط لزيارة أدغال Taejongdae الواقعة على حافة جزيرة يونغدو، وقم برحلة تخييم ثم توجه نحو شاطئ الجزيرة واستمتع بعدها بالاسترخاء والاستجمام وتناول وجبة شهية طازجة من المأكولات البحرية المطبوخة بالطريقة التقليدية الشعبية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.