Booking.com

تُعرف الدرعية التاريخية الشهيرة باسم “لؤلؤة المملكة العربية السعودية”، بثقافة وتراث يمتد لأكثر من 300 عام، فضلا عن سلسلة مذهلة من الأحداث الثقافية والرياضية ومراكز التسوق والفرص التعليمية الهائلة، حيث تضم الدرعية مدينة الطريف، أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وتحتوي على العديد من المتاحف والفنادق وقاعات العرض، لذا لاعجب أن يزور السائحين من جميع أنحاء العالم الدرعية لتجربة الثقافة التاريخية للمملكة العربية السعودية بمعناها الحقيقي.

اكتشف أفضل الأماكن السياحية في الدرعية التاريخية

تقع الدرعية على بعد 20 دقيقة شمال غرب وسط مدينة الرياض، مما يسهل الوصول إليها من العاصمة السعودية، و يقترح السائحون حجز سيارة أجرة خاصة لاستكشاف المنطقة بالكامل، كما تنظم العديد من وكالات السفر أيضًا جولات انتقائية للأماكن الشهيرة في الدرعية.

أفضل الأماكن السياحية في الدرعية التاريخية

الدرعية مدينة نابضة بالحياة بها هياكل مكونة من الطوب الطيني التقليدي وتتميز بالهندسة المعمارية السابقة لعصرها، فهي موطن لبعض من أفضل الأماكن التاريخية حيث يمكن للسائحين استكشاف ثقافة المملكة العربية السعودية وتاريخها.

الطريف

تطوير حي الطريف .. 5 متاحف أثرية تعكس معالم تاريخية للدولة السعودية الأولى  | صحيفة الاقتصادية

الطريف منطقة تاريخية تقع شمال غرب الرياض، مع أكثر من 300 عام من التاريخ، وتعد رمزا للثقافة والتراث الغني للبلاد من خلال المتاحف الرائعة والمنازل القديمة التي تصور العمارة النجدية التي تعرض أسلوب الحياة في المملكة العربية السعودية.

حي البجيري

حي البجيري بالدرعية التاريخية | المرسال

تكشف منطقة البجيري التاريخية عن الجمال الطبيعي الساحر للمملكة، حيث تقع في المنطقة الشمالية من مدينة الرياض وباتجاه شرق وادي حنيفة، ويتميز المكان بهيكل معماري فريد من نوعه يجذب انتباه الزوار.

تبلغ مساحة الحي 60 ألف متر مربع ويعرض آثارًا من بداية المملكة العربية السعودية، ذلك فضلا عن العديد من الخدمات الترفيهية، حيث تضم المنطقة منطقة خضراء مورقة يمكن للعائلات الاستمتاع بها خلال فصل الشتاء.

يضم المكان أيضًا بعض المساجد التاريخية بالإضافة إلى المزارع، كما يوجد في المنطقة العديد من المتاجر التي تقدم الملابس التقليدية والقطع الفنية التي تصور تاريخ البلاد.

مجمع مسجد الإمام محمد بن سعود

موقع مسجد الإمام محمد بن سعود - المستودع الدعوي الرقمي

يقع مسجد الإمام محمد بن سعود في حي طريف، ويضم مباني أثرية شهيرة ومعالم تاريخية إلى جانب ثلاث مناطق واضحة مقسمة بالجدران والمباني؛ الأول هو المسجد، والثاني هو الساحة وهي موطن للإمام والمؤذن، والثالث حديقة ضخمة تعرض عينات نباتية من مناطق مختلفة من المملكة، و يمكن أن يستوعب المسجد ما يصل إلى 2000 مصلي مع مساحة منفصلة تتسع لـ 700 مصلي.

وادي حنيفة

وادي حنيفة هو واد جميل يمر عبر بلدات عرقة والعيينة والدرعية الثلاث، و يوفر إطلالة ساحرة على هذه المدن من الأعلى.

 يعد الوادي هو الأنسب لتنظيم النزهات خلال فصل الشتاء، علاوة على ذلك، يمكن للسياح مشاهدة بعض الطيور المهاجرة التي تهاجر إلى حنيفة خلال فصل الشتاء، كما تقوم الحكومة بإنشاء ممر أخضر لتعزيز الوادي.

متحف الدرعية

يقع متحف الدرعية داخل قصر سلوى، ويعرض تاريخ الدولة السعودية الأولى، بما في ذلك مواد إعلامية من خلال النماذج والقطع التراثية والرسوم التوضيحية، فلا عجب أن يكون المتحف غني بالتراث والتاريخ الذي يثير اهتمام الزوار.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.