Booking.com

هل تساءلت يومًا عن الأماكن التي يمكنك زيارتها عند القيام برحلة إلى إندونيسيا في الصيف ؟ وباعتبارها واحدة من أكثر الدول روعة، تقدم إندونيسيا العديد من الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة على مدار العام، بما في ذلك العطلة الصيفية، فبداية من المدن الجذابة إلى الشواطىء الساحرة والثقافة الغنية، ستجد في تلك الوجهة الرائعة الكثير من فرص الترفيه التي لا تنسى.

أفضل الأماكن عند زيارة إندونيسيا في الصيف

الطقس في إندونيسيا

ينقسم الطقس في إندونيسيا إلى موسمين رئيسيين؛ رطب وجاف، حيث يبدأ موسم الجفاف من مايو حتى سبتمبر، وخلال هذه الأشهر يكون الطقس جافًا ومشمسًا ودافئًا في الغالب، ويبلغ متوسط ​​درجات الحرارة 28 درجة مئوية، مما يجعلها وجهة مثالية لقضاء العطلات الصيفية.

بالي

يمكن وصف بالي بقلب أندونيسيا النابض، إذ تنعم بمياه صافية، وشواطئ خلابة، ومساحات لا نهاية لها من حقول الأرز، ذلك فضلا عما تتمتع به من الثقافة والسكان المحليين الودودين، والمغامرات التي لا تصدق.

لن تكتمل أي زيارة إلى بالي بدون زيارة حديقة غرب بالي الوطنية، حيث سيجد الزوار مناطق من الغابات المطيرة والسافانا وغابات الأراضي الجميلة والشواطئ المحمية والشعاب المرجانية.

جاكرتا

جاكرتا، عاصمة إندونيسيا وأكبر مدنها، وجهة رائعة لقضاء عطلة صيفية في المدينة، فهذا هو المكان الذي سيجد فيه الزوار بعضًا من أفضل المتاحف التي تقدمها إندونيسيا، بالإضافة إلى ناطحات السحاب الشاهقة ومراكز التسوق الرائعة والمباني الحديثة والقديمة الطراز .

يعتبر التسوق من الأنشطة المفضلة في جاكرتا حيث توجد مراكز تسوق في جميع أنحاء المدينة، بما في ذلك أشهر المولات، مثل باسيفيك بليس جاركارتا، مال تامان أنجريك، جراند إندونيسيا شوبينج تاون، بوندوك إنداه مول وبلازا سينايان.

أرخبيل واكاتوبي

يشتهر أرخبيل واكاتوبي الصغير في جنوب شرق سولاويزي بكونها واحدة من أجمل وجهات الغواصين في العالم، إذ يتمتع بوفرة من المناظر الطبيعية والشواطئ البكر، والعجائب تحت الماء.

ويعد هذا الأرخبيل وجهة مثالية لأولئك الذين يبحثون عن أماكن استوائية هادئة وغريبة بعيدًا عن الزحام والصخب، حيث يوفر هذا المكان طبيعة هادئة تسمح للزوار بمراقبة الطيور والحياة البرية.

لومبوك

تعد جزيرة لومبوك واحدة من أكثر الأماكن شعبية للزيارة في إندونيسيا خلال العطلة الصيفية، خاصة مع كونها ليست بعيدة جدا عن بالي، كما أنها جزيرة صغيرة يمكنك استكشافها في غضون بضعة أيام للوصول إلى الجزيرة بأكملها.

تقدم جزيرة لومبوك العديد من شواطئ جيلي الجميلة التي تحتوي على أكثر مشاهد الطبيعة روعة، كما يمكنك أيضًا استكشاف جزيرة كومودو، حيث يمكنك رؤية أكبر سحالي العالم. بخلاف ذلك، أصبح الشاطئ الوردي الرائع وجزيرة رينكا ومانداليكا ولابوان باجو أشهر الأماكن التي يمكن زيارتها من وقت لآخر.

يوجياكارتا

يوجياكارتا هي واحدة من أكثر الأماكن شعبية للزيارة في إندونيسيا خلال العطلة الصيفية، إذ تقدم المدينة العديد من الأماكن الجميلة لاستكشافها من الجبال والمدن والمملكة الملكية إلى الشواطئ الساحرة.

كما يمكنك هناك زيارة كيراتون يوجياكارتا، أقدم قصر في إندونيسيا، ومعبد بوروبودور، ومعبد برامبانان، وغيرها من المواقع السياحية الساحرة في يوجياكارتا.

 جزيرة بنتان

جزيرة بنتان هي واحدة من أكثر الأماكن شعبية للزيارة في إندونيسيا خلال العطلة الصيفية، حيث تحتوي الجزيرة على العديد من الأماكن لاستكشافها، من الشواطئ والبحيرات وغابات المنغروف والشلالات والقرى السياحية أيضًا.

تقدم جزيرة بنتان لزائريها الكثير من المغامرات الرائعة، من السباحة أو التجديف بالكاياك إلى الغوص أو حتى معرفة الثقافة المحلية.

شارك برأيك