Booking.com

أوكرانيا بلد رائع يتمتع بالأماكن الجميلة والطبيعة الرائعة والهندسة المعمارية الساحرة مع الآثار القديمة، إلى جانب المدن الفريدة من نوعها، والتي تتمتع بخصائص ومميزات سياحية لا تقارن، وفي التقرير ستتعرف معنا على أفضل مدن أوكرانيا الساحرة .

أفضل مدن أوكرانيا الساحرة

كييف

كييف هي جوهر التاريخ الأوكراني وعاصمة أوكرانيا الجميلة، فضلا عن كونها المدينة الأكثر إثارة للاهتمام، والعاصمة الثقافية للبلاد. وبسبب التضاريس الجبلية، فإن المدينة ذات مناظر خلابة للغاية ولديها أكثر من 20 نقطة مراقبة، فقط يرجى ملاحظة أن كييف مدينة ضخمة، لذلك خصص يومين على الأقل للزيارة.

لفيف

كونها مدينة خلابة ذات تاريخ غني، تعد لفيف مكان رائع وساحر، وبالتأكيد كل من زار لفيف يتذكر رائحة القهوة والشوكولاتة في الشوارع المرصوفة بالحصى، مع المنازل القديمة والمتاحف المثيرة .

أوديسا

شيفشينكو: منتزه عالمي في أوديسا » دليل سفر

أوديسا مدينة فريدة من نوعها، حيث يمكنك رؤية المعالم السياحية في كل مكان، بداية من شراء تذكرة إلى مسرح أوديسا للأوبرا والباليه، والسير على طول الشوارع المرصوفة بالحصى والواجهة البحرية الخلابة، وحتى زيارة مطاعم أوديسا والآثار الشهيرة.

وتعد أوديسا مركز سياحي رئيسي، مع امتدادات طويلة من الشواطئ، وصناعة الضيافة المزدهرة، والهندسة المعمارية المذهلة في العصور الوسطى، فيما تُنسب بعض المباني في أوديسا إلى التأثير الإيطالي والفرنسي، بينما تم بناء بعضها على طراز فن الآرت نوفو، كما تتمتع المدينة بنظام نقل حديث، فيما يربط مطار أوديسا الدولي بالعالم.

كاميانيتس بوديلسكيي

احتلت كاميانيتس بوديلسكيي المركز الخامس لأجمل المدن في أوكرانيا، حيث يأتي السياح من جميع أنحاء العالم لمشاهدة قلعة كامينتز بودولسك الشهيرة، والتي تم الحفاظ عليها بشكل مثالي حتى يومنا هذا، وتذهل الجميع بآثارها وعظمتها، وبفضل هذه القلعة تسمى المدينة “متحف في الهواء الطلق”.

بوكوفيل

تعتبر بوكوفيل وجهة مثالية للزيارة في فصل الشتاء، ولا عجب في ذلك، فهي أحد أكبر منتجعات للتزلج في أوروبا الشرقية، حيث تحيط بها ثلاثة جبال، بما في ذلك أعلى قمم جبال الكاربات، .

في أعالي منحدرات غرب أوكرانيا، تعدك بوكوفيل بالكثير من المرح، مع أكثر من 50 كيلومترًا من ممرات التزلج في الفترة من ديسمبر إلى أبريل.

تشيرنفتسي

تقع تشيرنيفتسي عند سفح جبال الكاربات في غرب أوكرانيا، وتتميز المدينة التي يطلق عليها اسم “فيينا الصغيرة”، بفن معماري مماثل للمدينة النمساوية، حيث كانت ذات يوم جزءًا من الإمبراطورية النمساوية المجرية.

لكن المدينة ليست مجرد وجهة جميلة فحسب، بل لها أهمية تاريخية وثقافية كبيرة أيضًا، فوفقًا للاكتشافات الأثرية، يعود تاريخ تشيرنيفتسي إلى العصر الحجري الحديث.

وتعد تلك المدينة بشوارعها المرصوفة بالحصى المليئة بالمقاهي الهادئة والمباني الباروكية والمكتبات والحدائق، المكان المثالي للاسترخاء .

دنيبرو

دنيبرو، وهي اختصار لدنيبروبتروفسك، هي أحد أكبر مدن أوكرانيا، وتفتخر بصناعات الصلب والطيران والأسلحة والتعدين والآلات وتقع على نهر دنيبر، جنوب شرق كييف.

تفتخر دنيبروبتروفسك بنظام نقل حديث مثل نظام المترو ومطار دنيبرو الدولي الذي يربطها بالعديد من البلدان، كما تعد المدينة أيضًا مركزًا زراعيًا، نظرًا لموقعها الاستراتيجي على ضفاف نهر دنيبر، فيما تشمل المعالم السياحية نصب المجد التذكاري والمتحف التاريخي، كما تضم المدينة أيضًا العديد من المسارح والمؤسسات الأكاديمية.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت