Booking.com

جزيرة رودس هي أكبر جزر دوديكانيز في الجنوب الشرقي من بحر إيجة في اليونان، وتشتهر بتاريخ وتراث غني، ومجموعة واسعة من الأشياء المذهلة التي يمكن القيام بها، بداية من مدينة رودس القديمة وصولا إلى مدينة ليندوس وكاميروس والشواطىء الجميلة.. وفي هذا التقرير أجمل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في هذه الجزيرة اليونانية الرائعة.

كيفية الوصول إلى جزيرة رودس اليونانية

عن طريق الجو: مطار رودس الدولي “دياجوراس” يقع على بعد 14 كيلو متر بعيدا عن وسط مدينة رودس، ومن المطار يمكنك إما أن تستقل حافلة إلى وسط المدينة أو سيارة أجرة.

بواسطة قارب: هناك رحلات يومية من ميناء بيرايوس في أثينا الى رودس، وتستغرق الرحلة حوالي 12 ساعة، وهناك أيضا رحلات بالعبارة من رودس الى جزر دوديكانيز الأخرى، وغيرها من الجزر مثل جزيرة كريت وسانتوريني.

* احجز في فنادق جزيرة رودس بأفضل الأسعار

ماذا تشاهد في جزيرة رودس ؟

1.مدينة رودس القديمة

أُعلنت مدينة رودس عاصمة الجزيرة كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو، إذ تعتبر من أكبر وأفضل المدن التاريخية المحصنة في أوروبا، ويبدو ذلك جليا في الكثير من أثارها المعمارية الرائعة التي تعود إلى الفترة الهلنستية، العثمانية والبيزنطية، وفي مقدمة معالمها السياحية “المدينة القديمة” التي تضم العديد من مناطق الجذب السياحي داخل جدرانها التي تعود إلى القرون الوسطى، حيث يمكنك هناك القيام بجولة سير بين الأزقة الصغيرة والمباني التقليدية.

ولعل قصر غراند ماستر الذي يقع على أعلى نقطة في البلدة القديمة، وتحديدا في الجزء العلوي من شارع الفرسان، واحدا من أهم المعالم الأثرية في المدينة، حيث يضم عدد من الأبراج والأسوار والأرضيات المزينة بالفسيفساء، والتحف، وأكثر من 150 غرفة، علاوة على المتحف الأثري الذي يقع في مبنى تاريخي يعود إلى القرن 15 على أنقاض مستشفى قديمة، ويحتوي على مجموعة واسعة من من الحفريات والمقتنيات الخاصة بجزيرة رودس والجزر المحيطة بها.

كذلك يمكنك زيارة مسجد سليمان الذي بنى في عام 1522، وهو العام الذي سيطر الأتراك فيه على المدينة، وقد شيد هذا المسجد يتصميم جميل ومئذنة مميزة لتخليد ذكرى غزو الملك سليمان للجزيرة، وقد كان واحدا من أكثر القادة نفوذا في العالم وعرف عهده بالعصر الذهبي للعثمانيين، حيث توسعت امبراطوريته في أوروبا وشمال أفريقيا.

وإذا كنت تريد أن ترى المدينة من أعلى يجب عليك الصعود إلى برج الساعة لتحصل على إطلالة رائعة لمعالم ومباني المدينة التاريخية، وبعد هذه الجولة يمكنك تناول بعض الأطباق اليونانية التقليدية في أحد المطاعم القريبة من البرج.

2. مدينة ليندوس

يرجع تاريخ مدينة ليندوس إلى 2000 قبل الميلاد، وتعد مركز الجذب الثاني في الجزيرة بعد منطقة البلدة القديمة في مدينة رودس، وتتباهى بوجود الشوارع الجميلة البيضاء، مع متاهة من الشوارع الضيقة تصطف على جانبيها المتاجر والمقاهي، علاوة على كنيسة أجيوس يوانيس التي يعود تاريخها إلى القرن ال15، وكما جرت العادة في أجزاء كثيرة من اليونان، فإن مشهد الأكروبوليس الرائع يسيطر على المدينة ويحظى بإعجاب كافة الزائرين.

3. كاميروس القديمة

تعد مدينة كاميروس القديمة واحدة من المدن الثلاث الأكثر نشاطا من رودس، وتقع على مسافة 22 ميلا إلى الجنوب الغربي من العاصمة، على جانب أحد التلال، وهناك يمكنك زيارة الكثير من الحفريات والأطلال التي تعود إلى الفترة الهلنستية، بما في ذلك السوق القديم ومعابد دوريان.

4. حوض السمك

يقع الحوض في المدينة الجديدة من رودس، ويهدف إلى دراسة النباتات والحيوانات التي تم تطويرها في جميع أنحاء جزر دوديكانيز، ويعد وجهة مثالية للأسر المسافرة بصحبة الأطفال للاستمتاع بين الكثير من الأنواع البحرية والسلاحف والفقمة.

5. وادي الفراشات

يقع وادي الفراشات على بعد 15 كيلومترا جنوب غرب العاصمة، ويتميز بموقع رائع بين التلال مع الكثير من الأشجار ومجاري المياه،  والمئات من الفراشات الملونة من جميع الألوان والأنواع، وهو موقع جميل جدا للاسترخاء مع الاستمتاع بعشاء رومانسي في مكان مظلل خلال الأيام الحارة من الصيف، وأخيرا، ستجد هناك متجر لبيع المنتجات والهدايا التذكارية المزينة بالفراشات.

5. الينابيع السبعة

جزيرة رودس

تقع الينابيع السبعة على مسافة 19 ميلا الى الجنوب الشرقي من العاصمة، وهو موقع رائع بين الكثير من أشجار الصنوبر والأجواء الساحرة، وهناك ستجد بحيرة، مؤلفة من 7 ينابيع ذات مشهد رائع، ولا تغفل عند زيارتك هذا الموقع تناول الغداء في أحد المطاعم مع إطلالة بانورامية على الجبال.

6. الشواطىء الرائعة

لن تكتمل العطلة في جزيرة رودس من دون قضاء يوم في عرض البحر، ونوصيك بزيارة شاطىء بيفكوس وهو الأمثل للسباحة وحمامات الشمس، والاسترخاء في الهواء الطلق.

شارك برأيك