Booking.com

مينوركا الإسبانية هي أصغر جزر البليار وأكثرها هدوءًا، وهي ملاذ لعشاق الرفاهية والفخامة، فهي وجهة رائعة تتمتع بالشواطىء الخلابة والتاريخ الغني فضلا عن الطعام الرائع، ناهيك عما تتمتع به من مدن مميزة، وفرص متنوعة للتسوق والترفيه، فإن كنت في رحلة إلى تلك الجزيرة الساحرة، فلماذا لا تقوم بجولة في عاصمتها الجميلة ماهون التي تقع حول ثاني أكبر ميناء طبيعي في العالم، والتي تتمتع بمناظر جميلة وفيرة ، وهندسة معمارية رائعة.. تعرف أكثر على هذه أجمل الأماكن السياحية في هذه المدينة الساحرة في التقرير التالي.

أجمل الأماكن السياحية في ماهون.. عاصمة مينوركا الرائعة

زيارة ميناء ماهون

يوجد في ماهون واحدا من أكبر الموانئ الطبيعية في العالم، وهو مكان جميل لقضاء أمسية ممتعة في الهواء الطلق، مع تناول الطعام في أحد المطاعم الجيدة التي تتمتع بإطلالة خلابة على الميناء، والتي تقدم مجموعة رائعة من الأطباق المحلية الشهية، والتي يأتي في مقدمتها أطباق المأكولات المحلية المختلفة، ما يجعل من هذا الميناء أحد أجمل الأماكن السياحية في مينوركا.

جولة بالقارب حول الميناء

ماهون

يمكنك بدء يومك في ماهون خلال رحلة السياحة في مينوركا، بجولة عبر القارب لمدة ساعة حول الميناء الرائع المميز لتلك المدينة، حيث يتاح لك اكتشاف التاريخ البحري للمنطقة، مع الاستمتاع بالمباني الملونة والهندسة المعمارية الرائعة حول الميناء، فضلا عن اكتشاف الجزر الصغيرة المحيطة، بالإضافة إلى مشاهدة المعالم السياحية من منظور مختلف من البحر.

جولة بالبلدة القديمة

ماهون

بالإضافة إلى زيارة الميناء نوصيك أيضا بمحاولة اكتشاف تاريخ ماهون من خلال زيارة إلى البلدة القديمة الرائعة، التي عادة ما تجد صدى واسع بين المسافرين من عشاق الهندسة المعمارية المتنوعة والمتاجر ذات الواجهات الصغيرة التي تتميز بديكورات رائعة، والتي تتمتع بشبكة من الشوارع المثيرة للاهتمام، التي تصطف على جانبيها مبانٍ ومقاهي ومحلات تجارية رائعة. وللإقامة بأحد فنادق مينوركا القريبة من المدينة القديمة اضغط هنا.

استكشاف سيوتاديلا دي مينوركا

ماهون

على الطرف الغربي من مينوركا، تقع مدينة سيوتاديلا، وهي العاصمة القديمة للجزيرة، والتي تركت أصولها البعيدة تراثًا أثريًا مهمًا في المنطقة، يمكنك اكتشافه عبر مجموعة من المباني التاريخية الرائعة التي تتراص في مشاهد جميلة بشوارع القرون الوسطى المليئة بالقصور والكنائس والحصون.

التسوق

مينوركا

من متاجر الأزياء الأنيقة إلى أسواق الأسماك الرائعة، سيجد المتسوقون في ماهون غايتهم، حيث يوجد في المدينة سوق داخلي رائع يضم مجموعة كبيرة من الأكشاك التي تبيع كل شيء من الهدايا التذكارية إلى اللحوم والملابس إلى الأسماك، إلى جانب ذلك يقام في ساحة المدينة الرئيسية كل يوم سبت سوق رائع يمكنك زيارته لاقتناء مجموعة متنوعة من الكنوز والهدايا التذكارية الجميلة.

ستجد أيضًا مجموعة رائعة من المتاجر الصغيرة والبوتيكات في شوارع ماهون الجانبية، حيث يمكنك الحصول على سلع جلدية عالية الجودة فضلا عن جبن مايوركا الشهير.

اكتشاف التاريخ في متحف مينوركا في ماهون

مينوركا

إلى جانب الأماكن السياحية الرائعة في ماهون، ينتظرك هناك أيضا فرصة زيارة متحف مينوركا الواقع في دير الفرنسيسكان القديم، والذي تم بناؤه على الطراز الباروكي في نهاية القرن 17، إذ سيكون بإمكانك خلال تلك الجولة بهذا المتحف الشهير، زيارة الغرف التي تغطي تاريخ مينوركا منذ العصور الأولى، وحتى القرن الثامن عشر عندما احتلت الجزيرة من قبل انجلترا وفرنسا.

استقلال قطار ماهون

مينوركا

يأخذك هذا القطار الصغير في رحلة ممتعة حول المعالم السياحية المتنوعة بالمدينة لمدة ساعة كاملة، ما يمنحك الفرصة لاكتشاف أجمل ما في ماهون دون إرهاق، خاصة إن كنت في زيارة إلى المدينة بصحبة الأطفال الصغار. وما يزيد من روعة هذه الجولة أنها غير مكلفة وتقدم للزائر نظرة جيدة للمدينة في وقت قصير.

الاسترخاء على أحد الشواطئ

ماهون

معظم الشواطئ المحيطة بمدينة ماهون معزولة وهادئة، وتقع على طول المنحدرات شديدة الانحدار، الأمر الذي يمثل فرصة لا تقارن لمحبي الخصوصية، ولعل أفضل تلك الشواطىء هي بونتا دي مونجوفر، إس كانوتيلز، سا ميسكويدا وإيلا دي كولوم.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.