Booking.com

يطلقون عليها سويسرا المغرب أو جنيف المغربية، ويلقبونها بمدينة الجمال الأوروبي في أفريقيا، هي مدينة إفران التي تقع بالقرب من مدينتي فاس ومكناس في منطقة الأطلس المتوسط، والتي تمتاز بالأجواء المناخية الرائعة والمشاهد الطبيعية الخلابة التي يمكنك اكتشافها ما بين الحدائق والبحيرات، علاوة على غابات الأرز والمراعي الجميلة، فإن كنت تتسائل عن أفضل الأماكن للزيارة في هذه المدينة الجميلة، تعرف عليها معنا في التقرير التالي.

إفران هي مدينة صغيرة وفريدة من نوعها في المغرب، إنها نظيفة وهادئة ومليئة بالمساحات الخضراء، عند زيارتك لها ستندهش للوهلة الأولى من روعة المشاهد الطبيعية والمعمارية بها، خاصة أن اللمسات الأوروبية تتجلى في كل ركن بالمكان، ناهيك عن المناخ الجميل على مدار العام، ما يجعلها وجهة أفريقية بسحر ونكهة أوروبية تستحق الاكتشاف.

أجمل الأماكن السياحية في مدينة إفران

 بحيرة ضاية عوا

تتيح لك بحيرة ضاية عوا الانسجام مع الطبيعة في هدوء بمناظرها الخلابة ومشاهدها التي لا تقارن، فالمياه في البحيرة مذهلة وجميلة ولها سحر خاص يمكنك اكتشافه عبر ركوب الخيل حول البحيرة، أو عبر ركوب قارب داخل البحيرة، إلى جانب ذلك هناك أيضا الكثير من البط في المكان، يمكنك إطعامه إن أردت ذلك.

شلالات عين فيتال

تشتهر مدينة إفران المغربية بجمالها الطبيعي البكر الذي يمكنك الاستمتاع به في العديد من الأماكن والتي يأتي في مقدمتها شلالات عين فيتال التي تقع على بعد حوالي ثلاثة كيلومترات بعيدا عن المركز الرئيسي للمدينة، بحيث يمكنك أنت وعائلتك أو أصدقائك الذهاب للنزهة أو مجرد الاسترخاء في هذا المكان الذي يوجد بالقرب منه غابة رائعة تستحق الزيارة.

 مركز المدينة

لن تكتمل زيارتك إلى مدينة إفران المغربية دون زيارة مركز المدينة الجميل الذي يقدم للزائرين الكثير من الحدائق والنوافير إلى جانب عدد من المطاعم والمقاهي التي يمكنك الذهاب إليها لتناول وجبات الطعام المغربية الأصيلة، الأهم من ذلك، قد ترغب أيضا عند الزيارة في التقاط صورة تذكارية لتمثال الأسد الشهير الموجود في أوسطها والذي عادة ما يحظى بشعبية واسعة من السائحين.

السوق

السوق في إفران هو أفضل مكان للزيارة إذا كنت ترغب في اقتناء الهدايا التذكارية، فهنا ستجد عزيزي المسافر الكثير من السلع والمنتجات والحرف اليدوية الرائعة التي تمتاز بالألوان والتصاميم المغربية المبهرة.

 غابة سيدر غورو

إفران

تعتبر غابة سيدر غورو أحد أجمل الأماكن السياحية في مدينة إفران المغربية، حيث يمكنك عند زيارتها الاستمتاع بالسير عبر مسارات جميلة مثالية للاسترخاء وسط أجمل الأجواء بالهواء الطلق، ناهيك عن فرصة ركوب الدراجات الجبلية في هذا المكان الممتع.

علاوة على ذلك يمكنك خلال رحلتك بإفران زيارة غابات الأرز الواقعة في قرية أكماس بالقرب من إفران، والتي يوجد بها شجرة كورو التي يفوق عمرها 8 قرون، لتحظى بفرصة فريدة من الاستمتاع بالجمال الطبيعي في أبهى صوره.

 منتجع ميشليفن للتزلج على الجليد

تتمتع مدينة إفران في فصل الشتاء بتساقط الثلوج وروعة مشاهد الوافد الأبيض على المرتفعات والمباني والمنازل، حتى إنها قد أصبحت وجهة سياحية ذات شعبية كبيرة بين السائحين من محبي التزلج، ولعل منتجع ميشليفن للتزلج على الجليد الواقع على بعد 20 كيلومترا من إفران أحد أهم الوجهات التي يوصيك الخبراء بزيارتها خلال رحلتك بإفران في موسم الثلوج.

أضف تعليقاً

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت